العرب في بريطانيا | اللوبي الإسرائيلي موّل نصف الوزراء في حكومة كير...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

اللوبي الإسرائيلي موّل نصف الوزراء في حكومة كير ستارمر

كم خسر العمال في مناطق الأغلبية المسلمة في الانتخابات المحلية الأخيرة؟
ديمة خالد July 9, 2024

كشفت صحيفة “ديكلاسيفيد” عن تبرع اللوبي الإسرائيلي لـ 13 من أصل 25 عضوًا في مجلس الوزراء البريطاني تحت قيادة رئيس الوزراء كير ستارمر منذ انتخابهم للبرلمان.

من المستفيدين من تمويل اللوبي الإسرائيلي؟

وتشمل قائمة المستفيدين رئيس الوزراء كير ستارمر، ونائبته أنجيلا راينر، ووزيرة المالية راتشيل ريفز، ووزير الخارجية ديفيد لامي، ووزيرة الداخلية إيفيت كوبر. كما أن جوناثان رينولدز، وزير التجارة الجديد الذي سيشرف على صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، أحد المستفيدين من هذه التبرعات.

بالإضافة إلى ذلك، استفاد بات مكفادين، مدير الحملة الانتخابية لحزب العمال، من هذه التبرعات، حيث تشمل مسؤولياته الآن الأمن القومي.

اللوبي الإسرائيلي موّل نصف الوزراء في حكومة كير ستارمر

واللوبي الإسرائيلي الذي قدم التبرعات هو “أصدقاء حزب العمال لإسرائيل” (LFI). وتشمل الجهات المُمَوِّلة الرئيسة الأخرى رجال أعمال مؤيدين لإسرائيل مثل غاري لوبنر وتريفور تشين وستيوارت رودين، حيث بلغ إجمالي قيمة تبرعاتهم للنواب أكثر من 600,000 باوند.

وكشفت قناة الجزيرة عام 2017 عن علاقة LFI مع السفارة الإسرائيلية في لندن. كما نشرت تصويرًا سريًّا لضابط البرلمان، مايكل روبين، وهو يقول إن LFI والسفارة الإسرائيلية “يعملان بشكل وثيق معًا، لكن كثيرًا من العمل يكون وراء الكواليس”.

ومن بين الوزراء الذين قبلوا رحلة مجانية من LFI لزيارة إسرائيل، ريفز ولامي ووزير الصحة ويس ستريتينغ. وعلى الرغم من أن ستارمر لم يتلق تمويلًا من LFI، إلا أنه تحدث في عدد من فعاليات المنظمة، ووصفها في أكتوبر 2023 بأنها “مصدر لا يقدر بثمن للطاقة والأفكار لي ولفريقي”.

اللوبي الإسرائيلي موّل نصف الوزراء في حكومة كير ستارمر

إضافة إلى ذلك، موّلت منظمات اللوبي الإسرائيلية مستشارين لفريق مجلس وزراء ستارمر. وموّلت مجموعة “الشبكة القيادية الأوروبية” (ELNET) زيارات موظفي البرلمان لستريتينغ وبريدجيت فيليبسون إلى إسرائيل.

كما قدّم تبرعاتٍ كبيرةً رجالُ أعمال مؤيدون لإسرائيل، بما في ذلك تريفور تشين، الذي موّل حملة ستارمر ليصبح زعيم حزب العمال في عام 2020. إذ تبرع تشين بمبلغ 50,000 باوند لحملة ستارمر، وقدم أيضًا تبرعات لعدد من الوزراء الآخرين، بما في ذلك ريفز وراينر ولامي وستريتينغ وفيليبسون وليزا ناندي.

بالإضافة إلى ذلك، قدم غاري لوبنر حوالي 6 ملايين باوند لحزب العمال منذ أن أصبح ستارمر زعيمًا.


اقرأ أيضًا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:20 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 75 %
Pressure 1008 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm