العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - القطاع الصحي في بريطانيا يط...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

القطاع الصحي في بريطانيا يطلق اختبارات مجانية لتشخيص ارتفاع ضغط الدم

القطاع الصحي في بريطانيا يطلق اختبارات مجانية لتشخيص ارتفاع ضغط الدم
اية محمد March 12, 2024

أطلقت هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا حملة جديدة لمساعدة الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، الذي يؤثر على نحو 32 في المئة من البالغين. ونظرًا لأن أعراض مرض ارتفاع ضغط الدم يندر أن تظهر بوضوح، فإن نحو ثلاثة من كل عشرة أشخاص مصابين به لا يُشخَّصون بالإصابة به، أي ما يعادل 4.2 مليون شخص في إنجلترا.

وأعلنت الهيئة حملة لإجراء 2.5 مليون فحص إضافي لضغط الدم في الصيدليات العامة خلال هذا العام والعام المقبل. وتحث الحملة الأفراد الذين تتجاوز أعمارهم 40 عامًا على إجراء اختبار مجاني لضغط الدم في صيدليات محددة.

اختبارات مجانية لقياس ضغط الدم ومعرفة المصابين بارتفاع الضغط في بريطانيا

القطاع الصحي في بريطانيا يطلق اختبارات مجانية لتشخيص ارتفاع ضغط الدم
قياس ضغط الدم (Unsplash)

وفي هذا السياق صرّح البروفيسور كريس ويتي، كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا قائلًا: “لا تظهر أعراض على المصاب بارتفاع ضغط الدم عادةً، ولكن هذا المرض يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة، مثل: النوبة القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى والخرف. والطريقة الوحيدة للتحقق من ارتفاع ضغط الدم هي إجراء اختبار سهل لضغط الدم”.

هذا وتلقت حملة فحص ضغط الدم في بريطانيا دعمًا كبيرًا من جرايم سونيس، الناقد التلفزيوني ولاعب كرة القدم السابق، الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم وتعرض لنوبة قلبية، إضافة إلى غلوريا هونيفورد، مقدمة البرامج التلفزيونية والمذيعة، التي شهدت تعرض والدها وزوجها لسكتات دماغية.

القطاع الصحي في بريطانيا يطلق اختبارات مجانية لتشخيص ارتفاع ضغط الدم
(أنسبلاش)

وعبّرت غلوريا هونيفورد عن تأييدها للحملة، قائلة: “لهذه الحملة أهمية خاصة بالنسبة إلي؛ فقد تعرض زوجي وأبي لعدة سكتات دماغية؛ بسبب ارتفاع ضغط الدم. وأُدرك من خلال تجربتي الشخصية مدى أهمية فحص ضغط الدم، حتى إذا كنت تشعر بأنك بصحة جيدة. ولهذا السبب، أشعر بالسعادة لمعرفة أن الصيدليات تُجري فحوصًا مجانية وسريعة لضغط الدم لدى الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 40 عامًا”.

من جهته، أكد جرايم سونيس أهمية فحص ضغط الدم، قائلًا: “الفحص المنتظم لضغط الدم أمر ضروري للجميع. ومن خلال تجربتي، أدركت أن ارتفاع ضغط الدم لا يؤثر على الأفراد المعرضين للمشكلات الصحية المعتادة فقط، بل قد يؤثر على أي شخص بصرف النظر عن ظروفه. إن الوعي بهذا الأمر يمكن أن يكون مفتاحًا للكشف عن الأخطار المحتملة، وأنا شخصيًّا تمكنت من تنظيم ضغط دمي بتبني نمط حياة صحي وممارسة الرياضة بانتظام، إضافة إلى فحوص ضغط الدم المنتظمة”.

المصدر: birminghammail


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:20 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm