العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - خطط لخفض العمر الأدنى لقياد...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

خطط لخفض العمر الأدنى لقيادة القطارات في بريطانيا من 20 إلى 18 عامًا

خطط لخفض العمر الأدنى لقيادة القطارات في بريطانيا من 20 إلى 18 عامًا
رجاء شعباني May 17, 2024

تُقدم الحكومة البريطانية خطوة استراتيجية لمعالجة أزمة نقص سائقي القطارات التي تُهدد كفاءة خدمات النقل في البلاد، وذلك من خلال خفض الحد الأدنى للسن المطلوب لقيادة القطارات على الشبكة الوطنية من 20 إلى 18 عامًا.

يُعاني قطاع السكك الحديدية في بريطانيا من نقص حاد في سائقي القطارات، ما أدى إلى اضطرابات واسعة النطاق في الخدمات، وإلغاء الرحلات، وإحباط آمال المسافرين.

العوامل 

خطط لخفض العمر الأدنى لقيادة القطارات في بريطانيا من 20 إلى 18 عامًا
خطط لخفض العمر الأدنى لقيادة القطارات في بريطانيا من 20 إلى 18 عامًا

شيخوخة القوى العاملة: حيث يتقاعد العديد من السائقين ذوي الخبرة، ما يخلق فجوة كبيرة في المهارات والخبرات.
صعوبة جذب موظفين جدد: لا يُلبي راتب سائق القطار ، رغم كونه مجزيًا مقارنة بمتوسط الرواتب في قطاعات أخرى، توقعات الجيل الجديد من الشباب، الذين يبحثون عن بيئة عمل مرنة وفرص للتطور المهني.
تأثير جائحة كورونا: أدت جائحة كورونا إلى تفاقم الأزمة، حيث أدت عمليات الإغلاق وتخفيض الخدمات إلى تقليص عدد السائقين وفقدانهم للخبرة العملية.

 التحديات 

القطارات في بريطانيا
القطارات في بريطانيا

جذب المزيد من الشباب: يُعتقد أن خفض سن الالتحاق بهذه المهنة سيُشجع المزيد من الشباب على الانضمام إلى قطاع السكك الحديدية، ما يُساهم في تجديد القوى العاملة وتعزيز تنوعها.
تحسين كفاءة الخدمات: يُتوقع أن يُساهم زيادة عدد السائقين في تقليل اضطرابات الخدمات، وتحسين دقة مواعيد الرحلات، وتعزيز تجربة المسافرين بشكل عام.
تُدرك الحكومة البريطانية أهمية سلامة الركاب، وتُؤكد على أن جميع السائقين الشباب سيخضعون لبرامج تدريبية صارمة تتوافق مع المعايير الدولية، قبل البدء في عملهم.

 

الانتقادات

القطارات في بريطانيا
إلغاء إضراب عمال القطارات في بريطانيا في اللحظة الأخيرة

تُواجه هذه الخطة بعض الانتقادات من قبل بعض النقابات العمالية التي تُعبّر عن مخاوفها بشأن سلامة الركاب، وتُطالب بزيادة التدريب والتأهيل للسائقين الشباب.

تُؤكد الحكومة على التزامها بضمان سلامة الركاب، وتُشير إلى أن خفض الحد الأدنى للسن يُطبق بالفعل في العديد من الدول المتقدمة دون أي تأثير سلبي على سلامة الركاب.

تُعد خطة خفض الحد الأدنى لسن قيادة القطارات خطوة استراتيجية مُبتكرة تهدف إلى معالجة نقص سائقي القطارات وتعزيز كفاءة الخدمات على الشبكة الوطنية.

يُتوقع أن يُساهم هذا الإجراء في جذب المزيد من الشباب إلى هذا المجال، وتحسين بيئة العمل، وتعزيز تنوع القوى العاملة في قطاع السكك الحديدية، ما يُبشر بمستقبل أكثر استقرارًا وازدهارًا لقطاع النقل في بريطانيا.

 

المصدر ووتش شوت 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:39 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1014 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 4 mph
Clouds Clouds: 87%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm