October 3, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

October 3, 2022

آخر الأخبار : إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : المطالبون بمعونة الأطفال Child Benefit في بريطانيا ملزمون بمراجعة ضريبة الدخل

October 3, 2022

آخر الأخبار : مجلس عزاء في لندن للفقيد يوسف القرضاوي

October 3, 2022

قادة المجتمعين الإسلامي والهندوسي في بريطانيا يحثون على إنهاء العنف في ليستر

قادة المجتمعين الإسلامي والهندوسي في بريطانيا يحثون على إنهاء العنف في ليستر

21 September 2022

دعا قادة المجتمعَين الإسلامي والهندوسي في بريطانيا إلى إنهاء العنف في ليستر بعد أسابيع من الاضطرابات التي اندلعت على خلفية مباراة كريكيت أقيمت بين الهند وباكستان.

واندلعت أعمال العنف في ليستر منذ 28 آب/ أغسطس، وأدت إلى سجن رجل واعتقال 47 شخصًا، وحث رجال الدين في ليستر على وأد الفتنة ووقف الاستفزازات وعدم ممارسة أي شكل من أشكال العنف، كما دعا قادة المجتمع الإسلامي والهندوسي إلى خروج مثيري الشغب من المدينة بعد أن عاثوا فيها فسادًا.

أعمال العنف في ليستر لا تمثل معتقداتنا

وقال قادة المجتمع الإسلامي والهندوسي في بيان مشترك: “إن مدينة ليستر لا تُرحِّب بأي أيدولوجية متطرفة وغريبة، وهي ترفض الانقسام”.

“نحن سكان ليستر نقف جنبًا إلى جنب ليس بوصفنا مسلمين وهندوس فقط، بل بوصفنا إخوة وأخوات، ولطالما تعايشت مختلف الأديان بسلام في مدينة ليستر منذ نصف قرن”.

“لقد وصلنا إلى هذه المدينة معًا، وواجهنا التحديات نفسها وتعرضنا للعنصرية، وقد تمكنا من جعل مدينتا منارة للتنوع والتماسك الاجتماعي”.

وأضاف البيان: “نشعر بالأسى الحزن على اندلاع أعمال العنف في ليستر وتصاعد التوتر، إن الاعتداءات التي تعرض لها الأبرياء والأضرار التي لحقت بالممتلكات، كل هذه الممارسات لا تمثل مجتمعنا ولا تشبه دياناتنا”.

“نطالب الجميع باحترام حرمة الأماكن المقدسة سواء في المساجد أم في المعابد الهندوسية على حد سواء، وعدم القيام بأي استفزازات سواء عبر تشغيل الموسيقا الصاخبة أو رفع الأعلام المعادية، أو الهتافات المهينة أو الاعتداء على زوار دُور العبادة، لم يَعُد الأمر مقبولًا وهو لا يمثل أي ديانة”.

 

تحذيرات من اتساع دائرة العنف خارج ليستر

في هذا السياق قال سليمان نجدي من اتحاد المنظمات الإسلامية في ليستر: لقد بدأت الاصطفافات الدينية بعد مباراة الكريكيت التي أقيمت بين الهند وباكستان.

وتصاعد التوتر خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد خروج احتجاجات غير منظمة جابت شوارع ليستر ليلة السبت وصباح الأحد.

وقال رئيس بلدية ليستر السير بيتر سولسبي لإذاعة بي بي سي 4: “إن السبب الأساسي لتصاعد التوتر وأعمال العنف هو نشر محتوى يستهدف تشويه سمعة بعض الأديان على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتحمل مسؤوليةَ الاضطرابات أشخاصٌ قادمون من خارج المدينة”.

وكانت الشرطة قد حذرت الناس من نشر التكهنات حول سبب الاضطرابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبهذا الصدد قال ماجد فريمان أحد الناشطين المسلمين في مدينة ليستر: إن الوضع ازداد سوءًا منذ أن تعرض شاب مسلم للهجوم في أيار/مايو الماضي.

وأضاف فريمان: “لقد أخبر السكان الشرطة بالهجوم الذي تعرض له الشاب، ولم يلجؤوا إلى الثأر في البداية، لكن الشرطة لم تتخذ أي إجراء يُذكَر!”.

وتابع قائلًا: “منذ ذلك الحين وقعت عدة حوادث أخرى لم تكترث بها الشرطة”، وأكد الشاب فريمان أن التقارير التي أشارت إلى اندلاع أعمال العنف في ليستر بعد مباراة الكريكيت كانت خاطئة.

وأكدت كلوديا ويب العضوة في برلمان عن مدينة ليستر أنه يجب على الشرطة وقادة المجتمعات الدينية التحرك لوضع حد للعنف.

وقالت النائبة: “من المحتمل أن تتسع دائرة أعمال العنف في ليستر لتصل إلى مناطق جديدة، وقد تصل إلى جميع أنحاء البلاد”.

 

التحقيق سيستمر لأشهر

هل تتسع رقعة أعمال العنف في ليستر
هل تتسع رقعة أعمال العنف في ليستر

قال قائد شرطة ليستر روب نيكسون: “إن التحقيق في الاضطرابات التي اندلعت مؤخرًا سيستمر لعدة أشهر، لكي نعرف الذين شاركوا في أعمال العنف ونقدمهم إلى العدالة”.

وقال روب نيكسون لسكاي نيوز: “لقد تلقينا دعمًا من قيادة الشرطة في ليستر، كما قدم لنا قادة المجتمعات شرحًا مفصلًا لأسباب التوتر الذي وصلت إليه المدينة اليوم، وكيفية إيجاد الحلول لتجاوز هذه المحنة والمضي قدمًا”.

وقالت شرطة ليستر: إنها ألقت القبض على الشاب عاموس نورونها البالغ عشرين عامًا، وحُكِم عليه بالسجن عشرة أشهر بعد أن أقر بحيازة السلاح لاستخدامه في أعمال العنف.

وقالت الشرطة: إن عاموس مثل أمام محكمة ليستر يوم الإثنين، وأضافت أن معظم المعتقلين والمتورطين في أعمال العنف كانوا من خارج المدينة، ومن بينهم أشخاص قدموا من برمنغهام.

هذا وتلقى بعض ضباط الشرطة توجيهات لترك جنازة الملكة والتعامل مع الاضطرابات وأعمال العنف التي اندلعت في ليستر، واستُدعِيت قوات الشرطة من داربيشاير ونوتينجهامشاير وويست ميدلاندز، كما انتشرت في المدينة فرقة خيالة تابعة لشرطة (Thames Valley).

 

 

المصدر: سكاي نيوز 


اقرأ أيضاً : 

نصف المعتقلين في اشتباكات ليستر قادمون من خارج المدينة!

تفاصيل المواجهات بين مسلمين وهندوس في ليستر شمال إنجلترا

دعوات لمنع ناشطة هندوسية متطرفة من القيام بجولة تحريضية في بريطانيا

الرابط المختصر :

آخر الاخبار

وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

اعترفت وزيرة الداخلية في بريطانيا سوالا برافرمان بخروج أزمة المهاجرين عبر القنال الإنجليزي عن السيطرة، وتعهدت باتخاذ إجراءات سريعة. ووصل إلى بريطانيا نحو 30 ألف مهاجر غير شرعي من بداية […]

October 3, 2022

إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

فضلًا عن أزمة تكاليف المعيشة التي أثرت في القدرة الشرائية للبريطانيين سيكون عيد الكريسمس القادم موسومًا بنقص إمدادات الديك الرومي حسَب ما أفاد به اتحاد المزارعين في بريطانيا.   يعود […]

October 3, 2022

ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

أعلنت الهيئة الحكومية لقيادة السيارات في بريطانيا عن فرض ألف باوند غرامة على السائقين الذين لا يضعون نظاراتهم الطبية، إلى جانب وضع ثلاث نقاط عقابية على رخصة القيادة الخاصة بهم. […]

October 3, 2022