العرب في بريطانيا | تفاصيل المواجهات بين مسلمين وهندوس في ليستر شما...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

تفاصيل المواجهات بين مسلمين وهندوس في ليستر شمال إنجلترا

مسلمين وهندوس في ليستر شمال إنجلترا
فريق التحرير September 19, 2022

دعا وجهاء المجتمع المحلي إلى التحلي بالهدوء بعد نشوب مواجهات بين مسلمين وهندوس في مدينة ليستر شمال إنجلترا على الرغم من التواجد الكبير للشرطة حول المنطقة.

وذكرت مصادر أن المواجهة الأخيرة بين مسلمين وهندوس في ليستر اندلعت خلال يومي السبت والأحد، حيث ثبَّطت الشرطة محاولة احتجاج غير مخطط له من الحشود الهندوسية التي تعتنق أيدولوجية هندوفتا المتطرفة في مناطق المسلمين، مشيرة إلى شاهدة عيان أكدت أنها رأت أشخاصا يغطون وجوههم ويرتدون أقنعة ويظهرون بشكل مخيف.

وقالت الشرطة إن معظم المتورطين في محاولات الاستفزاز والاشتباكات كانوا شبابًا في أواخر سن المراهقة وأوائل العشرينيات.

 

تدخل الشرطة لفض النزاع بين مسلمين وهندوس في ليستر

man in white and green adidas jersey shirt and black hat
تفاصيل المواجهات بين مسلمين وهندوس في ليستر شمال إنجلترا (آنسبلاش)

وأُلقِي القبض على شابين متورطين في المواجهات الواقعة بين مسلمين وهندوس في ليستر، أحدهما للاشتباه به في التخطيط لارتكاب أعمال عنف والآخر لحيازته سلاحًا أبيض.

هذا وكانت مواجهات نهاية الأسبوع هي الأحدث من بين سلسلة حوادث العنف التي تصاعدت حدتها في المنطقة، ومنها الحادثة المبلغ عنها في 28 أغسطس بعد فوز الهند على باكستان في بطولة الكريكيت في دبي.

وعلى ضوء ذلك قالت بي بي سي: إن الشرطة ستعزز حضورها في المنطقة في الأيام المقبلة، ونقلت عن سليمان نجدي من اتحاد المنظمات الإسلامية الذي يقع مقره في ليستر مخاوفه من حوادث العنف المتزايد في الشوارع قائلًا: “كانت هناك مشكلات بين الطرفين منذ مباراة الكريكيت بين الهند وباكستان، ومع أنها مباراة تثير حمية المشجعين، فإن الوضع لم يكن سيئًا لهذه الدرجة”.

 

وأضاف موضحًا: إننا بحاجة إلى إيصال رسالة مفادها ضرورة إنهاء هذا النزاع من خلال حث الآباء وكبار المنطقة للشباب على التوقف عن العنف.

من جهة أخرى قال سانجيف باتيل ممثل معابد الجالية الهندوسية في ليستر لبي بي سي: إنه يشعر بحزن عميق وصدمة كبيرة من حادثة ليلة السبت، مؤكدًا ضرورة الاجتماع في أقرب وقت لمناقشة أسباب هذه المواجهات العنيفة، وخصوصًا أن جاليته كانت تعيش في وئام لسنوات.

"اللجوء إلى العنف ليس هو السبيل الأمثل للتعامل مع هذه النزاعات. إننا نشعر بالخوف ونأسف على ما حدث في نهاية الأسبوع والأسبوعين الماضيين".

"إننا ندعو إخواننا المسلمين إلى التحلي بالهدوء وتحكيم العقل دائمًا".

هذا وصرح عمدة مدينة ليستر السير بيتر سولسبي أن لا أحدَ كان يتصور أن تصل المواجهات التي نشبت بين المسلمين والهندوس إلى ذلك الوضع، مؤكدًا أن الشرطة تعمل من كثب على تعزيز النظام في المنطقة.

 

المصدر: Middle East Eye  


 

اقرأ المزيد: 

عمدة لندن يحذر من تزايد العنف في العاصمة وسط أزمة غلاء المعيشة

السجن 4 سنوات لرجل اتهم بالتشجيع على العنف في مسجد برايتون

كيف غطى الإعلام البريطاني اقتحام البنوك في لبنان؟