العرب في بريطانيا | استطلاع رأي: الغالبية تؤمن بحاجة بريطانيا للمزي...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

استطلاع رأي: الغالبية تؤمن بحاجة بريطانيا للمزيد من العمال الأجانب

المهاجرون إلى بريطانيا: انتبهوا لهذه المسألة بشأن رواتبكم
فريق التحرير November 29, 2022

أظهر استطلاع للرأي أن معظم البريطانيين يعتقدون أن بلادهم بحاجة إلى مزيد من العمال الأجانب، ولا سيما في القطاعات الطبية والزراعة والبناء والمطاعم.

وبحسَب الاستطلاع الذي أجراه موقع الحكومة البريطانية (YouGov)، فإن 46 في المئة من البريطانيين يعتقدون أن الهجرة أصبحت فوق الحد المطلوب، في حين يعتقد 18 في المئة من البريطانيين أن عدد المهاجرين قليل جدًّا، ويعتقد 19 في المئة من البريطانيين أن نسبة المهاجرين لم تتجاوز حدها الطبيعي.

 

1.1 مليون مهاجر جديد وصلوا إلى بريطانيا منذ بداية العام الحالي

بلاك فرايدي
الهجرة إلى بريطانيا تبلغ حدًا غير مسبوق (بيكسباي)

يُذكَر أن الاستطلاع أُجرِي يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الماضي، قبل أن يكشف موقع الحكومة البريطانية أن عدد المهاجرين إلى بريطانيا بلغ نحو 1.1 مهاجر شخص منذ بداية العام وحتى حَزيران/يونيو الجاري.

وكان أعضاء حزب المحافظين وناخبوه الأكثر معارضة للهجرة، إذ يعتقد 73 في المئة منهم أن نسبة الهجرة بلغت حدًّا مرتفعًا جدًّا، في حين قال 7 في المئة منهم: إن عدد المهاجرين منخفض.

ومن بين أعضاء حزب العمال وناخبيه قال 26 في المئة: إن نسبة الهجرة إلى بريطانيا مرتفعة جدًّا، في حين قال 31 في المئة منهم إنها منخفضة.

ورأى سكان معظم المناطق في بريطانيا أن نسبة الهجرة إلى بلادهم مرتفعة جدًّا، باستثناء العاصمة لندن التي يعتقد 29 في المئة من سكانها أن نسبة الهجرة مرتفعة، في حين يعتقد 22 في المئة منهم أن عدد المهاجرين قليل جدًّا!

ومع ذلك فقد أشار معظم المشاركين في استطلاع الرأي إلى ضرورة السماح لمزيد من المهاجرين بالقدوم إلى بلادهم والعمل في قطاعات معينة.

 

ما القطاعات التي تحتاج للمزيد من العمال الأجانب في بريطانيا؟

أزمة نقص الأطباء.. بريكست يتسبب بخروج 4 آلاف طبيب من بريطانياhttps://aessoil.com) jpeg 300w, https://alarabinuk.com/wp-content/uploads/2022/11/أزمة-نقص-الأطباء..-بريكست-يتسبب-بخروج-4-آلاف-طبيب-من-بريطانيا–1024×536.jpeg 1024w, https://alarabinuk.com/wp-content/uploads/2022/11/أزمة-نقص-الأطباء..-بريكست-يتسبب-بخروج-4-آلاف-طبيب-من-بريطانيا–768×402.jpeg 768w” sizes=”(max-width: 1280px) 100vw, 1280px” />
بريطانيا بحاجة إلى المزيد من العمال الأجانب في القطاع الصحي

على سبيل المثال: صوَّت 64 في المئة لمصلحة استقدام مزيد من العمال الأجانب؛ للانضمام إلى كوادر هيئة الصحة البريطانية (NHS)، في حين عارض ذلك 21 في المئة من المشاركين في الاستطلاع.

أما في مجال الرعاية الاجتماعية فقد صوَّت 58 في المئة من المشاركين في الاستطلاع لمصلحة استقدام مزيد من العمال الأجانب إلى قطاع الرعاية الاجتماعية، وعارض ذلك 23 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي.

وفي ما يتعلق بالمطاعم وأماكن الضيافة، صوَّت 46 في المئة من المشاركين في التصويت لمصلحة إشراك مزيد من العمال الأجانب في قطاع الضيافة والعمل في المطاعم والفنادق، في حين عارض هذه الخطوة 32 في المئة من المشاركين في الاستطلاع.

وبالنسبة إلى قطاع البناء، فقد أظهر 41 في المئة من المشاركين في الاستطلاع دعمهم لاستقدام المهاجرين الأجانب، وعارض ذلك 35 في المئة منهم.

 

البريطانيون يثقون بسياسات الهجرة الخاصة بحزب العمال 

السير كير ستارمر (Anadolu Agency)
زعيم حزب العمال السير كير ستارمر (وكالة الأناضول)

وعند سؤال المشاركين في الاستطلاع عن الحزب الذي يثقون بسياسته المتعلقة بتحديد الهجرة، اختار 26 في المئة منهم حزب المحافظين، في حين اختار 32 في المئة منهم حزب العمال. وقال 8 في المئة من الناخبين الذين صوَّتوا لحزب المحافظين في الانتخابات الأخيرة إنهم يثقون بحزب العمال في ما يتعلق بسياسات الهجرة.

 

بريطانيا بحاجة إلى استقطاب العمال الأجانب لسد النقص في سوق العمل (يوتيوب)

المصدر : التايمز


اقرأ أيضاً :

ليز تراس تواجه تمردا وزاريا بشأن خطط تخفيف قواعد الهجرة للعمال الأجانب في بريطانيا

تقرير.. المهاجرون يتعرضون للاستغلال في أماكن العمل في بريطانيا!

كيف يتعرض الأطباء القادمين إلى بريطانيا من دول فقيرة للاستغلال؟

loader-image
london
London, GB
9:28 am, Jul 15, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 69 %
Pressure 1010 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm