العرب في بريطانيا | تقرير.. المهاجرون يتعرضون للاستغلال في أماكن ال...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

تقرير.. المهاجرون يتعرضون للاستغلال في أماكن العمل في بريطانيا!

أماكن العمل في بريطانيا
فريق التحرير October 11, 2022

يصطدم المهاجرون غالبًا بواقع مغاير يختلف تمامًا عن أحلامهم، حيث أفاد تقرير حديث أن العمال الأتراك والأكراد يتعرضون للاستغلال في أماكن العمل في بريطانيا بسبب قلة معرفتهم بحقوق العمال في البلاد.

 

وبهذا الصدد قالت الجمعية الثقافية للاجئين والعمال في بريطانيا (RWCA): إن مئات العمال الأجانب أبلغوا عن انخفاض الأجور والعمل دون الحق في الحصول على إجازة أو عطلة مرضية مدفوعة، إذ وصف أحد العمال الوضع بحلقة مفرغة بسبب خيارات العمل المحدودة.

 

وقالت (RWCA): إن القوانين المتعلقة بحقوق العمال يجب أن تُتاح بأكثر من لغة.

 

العمال الأجانب يتعرضون للاستغلال في أماكن العمل في بريطانيا

 

two men working
العمال المهاجرون معرضون للاستغلال في أماكن العمل في بريطانيا (آنسبلاش)

 

تانر أولميز كردي استقر في بريطانيا منذ ثلاث سنوات واشتغل في عدة وظائف، حيث كان يعمل 12 ساعة في اليوم على مدار ستة أيام في الأسبوع بأجر 320 باوند فقط. قال تانر: لم تكن هناك إجازة وإذا لم أداوم فلن أتقاضى أجرًا، وأنا واحد من كثيرين يعملون في نفس الظروف في لندن.

 

وعند مقابلة مئات العمال المهاجرين الأتراك والأكراد في المدينة، أفاد معظمهم بأنهم يعملون ساعات طويلة دون زيادة في الأجور، ويتعرضون للإيذاء والمضايقات في مكان العمل.

 

العمل في بريطانيا
بعض العمال الأجانب يجهلون شروط العمل في بريطانيا (بيكسباي)

 

وقال أحد العمال الذين تحدثت معهم الجمعية: إننا نعيش في حلقة مفرغة في قطاع الخدمات، حيث يمكنك أخذ إجازة سنوية لكنها بلا أجر، ومرة أخبرت مديري أنني رُزِقت بطفل فلم يمنحني يوم عطلة للذهاب إلى رؤيته!

 

كان ثلث العمال الذين شملهم الاستطلاع يعملون بصفة غير قانونية، وقالت (RWCA): إن هذا أدى إلى مزيد من الإيذاء والاستغلال من قبل أرباب العمل الذين يستغلون الوضع.

 

وفي هذا السياق قال إبراهيم أفسيل من (RWCA): لقد صُدِمنا كثيرًا عندما اكتشفنا أن الظروف التي يعمل فيها العمال الأتراك والأكراد سيئة، ظروف تراها في دول العالم الثالث وتستبعد رؤيتها في بريطانيا!

 

قدم التقرير مجموعة توصيات للحد من استغلال العمال الأجانب في أماكن العمل في بريطانيا، تضمنت: الدعوة إلى إنفاذ حقوق العمال، وتعليم العمال الأجانب وتدريبهم بأكثر من لغة، مع حماية العمال الذين يبلغون عن الانتهاكات.

 

 

المصدر: BBC 

 


 

اقرأ أيضًا:

 

المهاجرون بالقوارب الصغيرة إلى بريطانيا يواجهون منع تقديم اللجوء

وزيرة الداخلية البريطانية تعلن الحرب على الهجرة والمهاجرين!

ليز تراس تسعى لاستقطاب مهاجرين للعمل في بريطانيا