العرب في بريطانيا | رياح عاتية وأمطار غزيرة وتعطيل قطارات مع وصول ا...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

طقس بريطانيا: رياح عاتية وأمطار غزيرة وتعطيل قطارات مع وصول العاصفة “إيشا”

العاصفة
فريق التحرير January 22, 2024

تشهد المملكة المتحدة حاليًا تقلبات جوية هائلة بسبب وصول العاصفة “إيشا”، حيث يحذر مكتب الأرصاد الجوية من رياح عاتية وأمطار غزيرة قد تسبب اضطرابات خطيرة في مختلف أنحاء البلاد.

مُددت تحذيرات خبراء الأرصاد من الرياح، في خطوة نادرة، لتشمل معظم مناطق بريطانيا، مع التشديد على احتمال الخطر على الحياة في بعض المناطق.

العاصفة “إيشا”

العاصفة
تحذيرات من إضطرابات جوية (Unsplash)

من المتوقع أن تصل سرعة رياح العاصفة “إيشا”، إلى 80 ميلًا في الساعة.

ما قد يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي وتعطيل حركة المرور، ويشمل ذلك إغلاق الطرق والجسور، إضافة إلى تأثيرات على خدمات السكك الحديدية والحافلات.

وأطلق مكتب الأرصاد تحذيرين من الرياح الكهرمانية يستمر لمدة 12 ساعة من الساعة 6 مساءً يوم الأحد حتى صباح الإثنين، يشمل أحدهما وسط وشرق وغرب إنجلترا وويلز، والتحذير الآخر يغطي اسكتلندا وشمال إنجلترا وإيرلندا الشمالية.

وفقًا لتفسير مكتب الأرصاد الجوية، تعني التحذيرات الكهرمانية احتمال انقطاع التيار الكهربائي والتأثير على الخدمات الأخرى، مثل تغطية شبكة الهاتف المحمول، وربما حدوث أضرار للمباني وتطاير للأشياء الخفيفة.

إضافة لذلك، صدرت تحذيرات أيضًا بشأن هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء البلاد خلال اليومين المقبلين، مع توقع تساقط كميات كبيرة من الأمطار، ما يزيد من فرص الفيضانات.

اضطرابات بسبب الطقس

العاصفة
“إيشا” تؤثر على عدة مناطق في بريطانيا (Unsplash)

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول أمطار ثلجية تتراوح بين 30 ملم إلى 50 ملم في العديد من المناطق و80 ملم إلى 100 ملم في المناطق الجبلية.

وتحذر هيئة الأرصاد من حدوث أضرار محتملة للمباني والطرق، نتيجة العاصفة، وتشدد على أهمية اتخاذ الحيطة والحذر خلال التنقلات.

ويتوقع أن تكون العاصفة “إيشا” ذات تأثير واسع على جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث ستؤثر الأمطار الغزيرة والرياح العاتية على الحياة اليومية للمواطنين.

في هذا الإطار، أُطلقت تحذيرات إضافية في إيرلندا واسكتلندا، حيث يتوقع تأثير العاصفة عليهما بشكلٍ خاص.

على صعيد الطقس، يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ بعد أسبوع من الثلوج والعواصف، ولكن يُتوقع أن تظل الأجواء مهيأة لنشاط الرياح والأمطار.

وتشير التوقعات إلى أن الطقس القاسي سيستمر حتى منتصف الأسبوع، مع تحذيرات من شدة الرياح في بعض المناطق، ما يشير إلى استمرار الظروف الجوية القاسية وضرورة توخي الحذر واتخاذ التدابير الوقائية.

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.