العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - 10 سلوكيات يجب على الركاب ت...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

10 سلوكيات يجب على الركاب تجنبها على متن الطائرة

10 سلوكيات يجب على الركاب تجنبها على متن الطائرة
رجاء شعباني May 17, 2024

يُقدم خبراء السفر مجموعة من النصائح لضمان رحلة آمنة ومريحة للجميع على متن الطائرة، من خلال تعزيز ثقافة مشتركة من الاحترام والمسؤولية.

يُشدد أليكس داير، عالم نفس مؤهل من خبراء السفر في Ski Vertigo، على أهمية اتباع بعض السلوكيات البسيطة التي تُساهم بشكل كبير في تحسين تجربة الرحلة للجميع

سلوكيات يجب تجنبها على متن الطائرة

تعرف على حقوقك عند السفر مع أطفالك بالطائرة في بريطانيا
تعرف على حقوقك عند السفر مع أطفالك بالطائرة في بريطانيا

الحرص على إمالة المقعد ببطء ولطف: تأكد من مراعاة مساحة الشخص خلفك واحترام راحته، تجنب الإمالة المفاجئة التي قد تُسبب انسكاب مشروبه أو إتلاف متعلقاته.

انتظار دورك للصعود أو النزول: تجنب التسرع الذي يخلق الازدحام والتوتر، خاصة في ممرات الطائرات الضيقة. انتظر دورك لضمان عملية سلسة للجميع.

الاهتمام بتعليمات السلامة: احرص على الاستماع بعناية لتعليمات السلامة المقدمة من طاقم الطائرة، فهي ضرورية لسلامتك وسلامة الجميع على متن الطائرة. قد توفر هذه التعليمات معلومات مهمة في حالات الطوارئ.

الحفاظ على الهدوء واحترام راحة الآخرين: تجنب التحدث بصوت عالٍ أو إحداث ضوضاء، خاصة خلال رحلات الليل. احترم رغبة الآخرين في النوم والاسترخاء.

اختيار الطعام بعناية: تأكد من مراعاة مشاعر الآخرين عند اختيار طعامك على متن الطائرة، وتجنب الأطعمة ذات الرائحة القوية التي قد تُسبب إزعاجًا للركاب المجاورين.

الالتزام بالاعتدال في شرب الكحول: يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الكحول إلى سلوك معطل أو إزعاج للآخرين، وقد يُسبب مشاكل صحية في بعض الحالات. تأكد من شرب الكحول باعتدال.

احترام تعليمات طاقم الضيافة: التزم بتعليمات طاقم الضيافة بشأن أحزمة المقاعد والأجهزة الإلكترونية وغيرها من إجراءات السلامة، فهي ضرورية لضمان سلامة الجميع على متن الطائرة.

تنظيم متعلقاتك الشخصية: احرص على حصر متعلقاتك في مساحة مقعدك المخصصة، ولا تُسبب إزعاجًا للآخرين بتركها في أماكن غير مناسبة.

الحفاظ على النظافة الشخصية: تأكد من الاهتمام بنظافتك الشخصية خلال الرحلة، مثل استخدام مزيل العرق وتجنب العطور القوية والمحافظة على نظافتك.

 

واجب أخلاقي ومسؤولية اجتماعية

صورة لداخل طائرة مع بضع ركاب
فُرض على مسافرة غرامة قدرها حوالي 63 ألف باوند لإساءتها التصرف على متن الطائرة (بيكساباي)

يُؤكد أليكس داير على أن اتباع هذه السلوكيات ليس مجرد مسألة آداب، بل هو واجب أخلاقي ومسؤولية اجتماعية تضمن رحلة آمنة ومريحة للجميع على متن الطائرة.

يُضيف داير: “كل فعل صغير، مثل استخدام سماعات الرأس بصوت مناسب، والتخلص من النفايات بشكل صحيح، أو حتى تقديم ابتسامة لجارك، يُساهم في خلق جو إيجابي على متن الطائرة. قد تبدو هذه الإيماءات بسيطة، لكنها تُلعب دورًا مهمًا في جعل رحلة الجميع أكثر راحة و متعة.”

من خلال اتباع هذه النصائح البسيطة، يمكننا جميعًا المساهمة في خلق بيئة سفر آمنة ومريحة للجميع على متن الطائرة، ونُعزز ثقافة مشتركة من الاحترام والمسؤولية بين المسافرين.

 

المصدر ويلز اونلاين 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:50 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm