العرب في بريطانيا | الصحّة العالميّة: بريطانيا قد تكون من أوائل الد...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

الصحّة العالميّة: بريطانيا قد تكون من أوائل الدول التي تتجاوز وباء كورونا

الصحّة العالميّة: بريطانيا قد تكون من أوائل الدول التي تتجاوز وباء كورونا (أنسبلاش)
فريق التحرير January 19, 2022
الصحّة العالميّة: بريطانيا قد تكون من أوائل الدول التي تتجاوز وباء كورونا (أنسبلاش)

كشفت منظمة الصحّة العالميّة أن بريطانيا قد تكون من أوائل الدول التي وصلت إلى نهاية الوباء؛ حيث انخفض عدد حالات الدخول إلى المستشفيات أسبوعًا بعد أسبوع للمرة الأولى منذ ظهور المتحوّر الجديد أوميكرون!

الصحّة العالميّة: هناك “ضوءًا في نهاية النفق”

الصحة العالميّة: بريطانيا قد تكون من أوائل الدول التي تتجاوز وباء كورونا (أنسبلاش)
الصحّة العالميّة: بريطانيا قد تكون من أوائل الدول التي تتجاوز وباء كورونا (أنسبلاش)

وقال مبعوث منظمة الصحّة العالميّة الدكتور ديفيد نابارو: إن هناك “بصيص أمل في نهاية النفق” بالنسبة للمملكة المتحدة في التعامل مع كورونا، على الرغم من تحذيره من ظهور المزيد من متحوّرات كورونا خلال هذا العام”.

وحذّر نابارو من أن الأطفال سيعملون “كناقلات للفيروس لبعض الوقت في المستقبل” بالرغم من أنهم الأقلّ تأثّرًا بالإصابة بفيروس كورونا.

وقال: إن هناك حاجة إلى استمرار “الحذر من وباء كورونا”، مضيفًا: “افعلوا ما بوسعكم لوقف انتشاره ولحماية الآخرين من التأثّر به؛ لأن الفيروس لا يزال يحتوي على بعض الميّزات غير السارّة حقًا”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه عدد مرضى كورونا في مستشفيات المملكة المتحدة حاليًّا إلى 19,345 مريضًا، وهو أقلّ من المتوسط​ الذي بلغ 19,452 في 11 كانون الثاني/ يناير. ومع ذلك فلا تزال الأرقام ترتفع بشكل طفيف في شمال شرق إنجلترا، ويوركشاير، وجنوب غرب إنجلترا. وتمّ تسجيل 84429 حالة أخرى لـكورونا مؤكّدة مخبريًّا في المملكة المتحدة اعتبارًا من الساعة 9 صباح يوم الاثنين، منخفضةً بذلك عن 142 ألف حالة في الأسبوع الماضي.

انخفاض للإصابات في اسكتلندا!

كما انخفض المعدّل اليوميّ لاختبارات فيروس كورونا الإيجابيّة في اسكتلندا إلى النصف تقريبًا خلال أسبوع، وفقًا لأحدث بيانات الحكومة الاسكتلنديّة. وسجّلت اسكتلندا انخفاضًا في عدد الإصابات من 11827 يوم الاثنين الماضي إلى 6221 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الاثنين من هذا الأسبوع. ولم يتم تسجيل أيّة وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، إلا أن المسؤولين أشاروا إلى أن مكاتب التسجيل مغلقة بشكل عامّ في عُطَل نهاية الأسبوع.

الصحة العالميّة: بريطانيا قد تكون من أوائل الدول التي تتجاوز وباء كورونا (من تصميم منصّة العرب في بريطانيا AUK في 17 كانون الثاني/يناير 2022)
الصحّة العالميّة: بريطانيا قد تكون من أوائل الدول التي تتجاوز وباء كورونا (من تصميم منصّة العرب في بريطانيا AUK في 17 كانون الثاني/يناير 2022)

وقالت الحكومة البريطانيّة: إن 85 شخصًا آخرين لقوا حتفهم خلال 28 يومًا من نتيجة اختبار فيروس كورونا؛ ليصل عدد الوفيات الإجمالي إلى 152,075. وتُظهر الأرقام المنفصلة التي نشرها مكتب الإحصاءات الوطنيّ (ONS) أن هناك 176 ألف حالة وفاة مسجّلة في المملكة المتحدة؛ حيث تمّ ذكر كورونا في شهادة الوفاة.

 

تمديد العمر الافتراضيّ لجرعة لقاح كورونا

وفي الوقت ذاته قالت شركة فايزر: إنها ستمدّد العمر الافتراضيّ لجرعات كورونا الخاصّة بها لمدة أسبوعين؛ بعد مخاوف من إهدار “الملايين” من الجرعات من قبل هيئة الخدمات الصحيّة الوطنيّة (NHS). وكشفت مذكّرة مسرّبة في الأسبوع الماضي أن الإمدادات الكبيرة التي تمّ تسليمها إلى المراكز المحليّة قبل عيد الميلاد لم يتمّ استخدامها، وكان من المقرّر أن تصل إلى تاريخ انتهاء صلاحيّتها في غضون أسبوعين.

ولكن بعد مفاوضات مع شركة فايزر المصنّعة للقاح كورونا ووكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحيّة، أخبرت هيئة الخدمات الصحيّة الوطنيّة (NHS England) القادة المحليّين بإمكانية تمديد العمر الافتراضيّ لنحو 20 دفعة من اللقاح من 31 إلى 45 يومًا، حسبما ذكرت (HSJ).


اقرأ المزيد:

بريطانيا تتجه لإلغاء إلزامية فحص كورونا للمسافرين الملقحين بالكامل

انخفاض إصابات كورونا في بريطانيا بنسبة 44% مقارنة بالأسبوع الماضي

إعدام 26 طيرًا وتشديد الإجراءات بعد انتشار وباء خطير في بريطانيا!

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة