العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الخميس 03-02...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الخميس 03-02-2022

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الخميس 03-02-2022
فريق التحرير February 3, 2022

هيمنت تحديثات أزمة تكاليف المعيشة وارتفاع أسعار الطاقة على معظم عناوين الصحف في بريطانيا اليوم، حيث تستعد العائلات للتعرف على مقدار الزيادة على فواتيرهم من إعلان هيئة تنظيم الطاقة البريطانية “أوفجيم” (Ofgem).

 

في المقابل، ركزت بعض الصحف على ما وُصف بـ “الحرب العالمية الثالثة” بسبب اعتراض طائرات روسية تحلق بالقرب من الحدود الجوية البريطانية.

ما هي نتائج ذلك؟

 

إليك أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الخميس 3 شباط /فبراير 2022

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الخميس 03-02-2022
الصحف البريطانية تتحدث عن أزمة ارتفاع أسعار الطاقة ومخططات ريشي سوناك للحد من آثارها (ديلي ميرور)

صحيفة “ديلي ميرور” (Daily Mirror) وصفت اليوم الخميس بـ “اليوم الحاسم لأزمة الأسعار”، مشيرةً إلى أن الزيادة على فواتير الطاقة ستتجاوز 50 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر الواحد. وذلك بعد أن أظهر استطلاع أن زيادةً قدرها 30 جنيهًا فقط من شأنها أن تلقي بنسبة 25 بالمئة من البريطانيين في أزمة معيشية.

 

وذكرت صحيفة “التايمز” (The Times) أن ريشي سوناك سيحاول الحد من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة عن طريق تخفيضات ضريبية بمئات الجنيهات الإسترلينية، بحيث تشمل الخطة الملايين من العائلات الأكثر فقرًا.

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الخميس 03-02-2022
الصحف البريطانية تتحدث عن أزمة ارتفاع أسعار الطاقة ومخططات ريشي سوناك للحد من آثارها (ديلي ميل)

وفي نفس السياق، ركزت صحيفة “ديلي ميل” (Daily Mail) على ارتفاع تكلفة المعيشة، حيث أشار عنوانها الرئيسي إلى أن فواتير الطاقة ستزداد بشكل قياسي بقيمة تصل إلى 650 جنيه إسترليني. ونقلت الصحيفة عن وزير الخزانة ريشي سوناك أن خططته لمساعدة العائلات الفقيرة لن تتمكن من حمايتهم بشكل كليّ.

 

هذا وأبلغت صحف أخرى عن عدّة مخططات قد يعمل بها وزير الخزانة لتقويض آثار ارتفاع فواتير الطاقة؛ بما في ذلك إقراض الملايين لشركات الطاقة، حسبما أفادت به صحيفة “ديلي تلغراف” (Daily Telegraph). كما ذكرت “فايننشال تايمز” (Financial Times) أن المستشار يتعاون مع بنك بريطانيا المركزي (BoE) للتصدي لـ “كارثة تكاليف المعيشة” على حدّ تعبيرها.

تقارير صحيفة “آي” (i) تطرقت إلى جانب آخر من الاقتصاد البريطاني، مفيدةً بأن الحكومة لن تفرض ضرائب جديدة لتمويل أجندة “التسوية” ودعم مخططات وزيرها مايكل غوف.

 

أما صحيفة “الغارديان” (Guardian) فقد تطرّقت إلى “الموجة الجديدة” من نواب المحافظين الذين قدموا خطابات عدم الثقة برئيس الوزراء، مما يعني أن منصبه ما زال على المحكّ في أعقاب فضيحة الحفلات وما كشف عنه تقرير سو غراي من مخالفات.

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الخميس 03-02-2022
الصحف البريطانية تتحدث عن أزمة ارتفاع أسعار الطاقة ومخططات ريشي سوناك للحد من آثارها (مترو)

ومن جهة أخرى، أشارت صحيفة “المترو” (Metro) إلى أن سلاح الجو الملكي البريطاني قد اعتراض أربع طائرات عسكرية روسية كانت تحلق بالقرب من المملكة المتحدة. وأضافت الصحيفة أن بوريس جونسون تبع ذلك بالتحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف، حيث اتهم روسيا بالقيام بـ “ممارسات عدوانية على الحدود”.

 

كما نشرت صحيفة “ديلي إكسبريس” (Daily Express) تقارير بخصوص محادثة جونسون وبوتين، وقالت إن البريطانيّ كان “صارمًا بالكلام” مع الروسيّ، حيث أكد له بكل وضوح أن أي هجمة على أوكرانيا ستكون بمثابة “سوء تقدير مأساوي”.

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الخميس 03-02-2022
الصحف البريطانية تتحدث عن أزمة ارتفاع أسعار الطاقة ومخططات ريشي سوناك للحد من آثارها (ديلي إكسبريس)

هذا وقد انتشرت صور كيت دوقة كامبريدج عبر الكثير من الصحف لاتخاذها منصبًا جديدًا كالراعية الرسمية لرياضة الرجبي الإنجليزية في يوم الأربعاء 2 شباط/ فبراير.

 

المصدر: بي بي سي

 


اقرأ أيضًا:

12 نائبًا محافظًا يطالبون بسحب الثقة من بوريس جونسون

حكومة جونسون تنوي رفع اشتراك الضمان الاجتماعي اعتبارًا من أبريل المقبل

هل تفك أوكرانيا رقبة بوريس جونسون عن حبل مشنقة الإقالة؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.