العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز ما تناولته الصحف في بر...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز ما تناولته الصحف في بريطانيا ليوم الأحد 13 فبراير 2022

أبرز ما تناولته الصحف في بريطانيا ليوم الأحد 13 فبراير 2022
فريق التحرير February 13, 2022

غطّت الصحف البريطانية يوم الأحد مواضيع متنوعة كما هي العادة، حيث شملت العناوين ما يتعلق بحديث الساعة وهو الصراع الأوكراني الروسي، إلى جانب أخبار تخصّ العائلة المالكة، وأول نظرة للوزير الجديد لشؤون “بريكست”.

 

إليك ملخّص أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الأحد 13 شباط/ فبراير 2022:

 

أبرز ما تناولته الصحف في بريطانيا ليوم الأحد 13 فبراير 2022
تحدثت الصحف ليوم الأحد عن الصراع الأوكراني الروسيّ، وأخبار متعلقة بالعائلة المالكة (صنداي تلغراف)

ذكرت صحيفة “صنداي تلغراف” (Sunday Telegraph) أن عددًا من مسؤولي الدولة في بريطانيا يعتقدون أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط لشنّ هجوم بأسلوب “الخداع الاستراتيجي” كذريعة لغزو شامل لأوكرانيا من الممكن أن يحدث قبل يوم الخميس القادم.

 

 

وقال مصدر حكومي إن من المتوقع أن تقوم موسكو بتدبير مؤامرة تحاول بموجبها تبرير الهجوم على أساس أن القوات الروسيّة “كانت ترد على العدوان الأوكراني أو الغربي”؛ وفقًا للصحيفة.

 

 

 

 

أبرز ما تناولته الصحف في بريطانيا ليوم الأحد 13 فبراير 2022
تحدثت الصحف ليوم الأحد عن الصراع الأوكراني الروسيّ، وأخبار متعلقة بالعائلة المالكة (صنداي تايمز)

وأشارت صحيفة “صنداي تايمز” (Sunday Times) في مقالها الرئيسي المعنون “نفحة من ميونيخ” إلى أن الجهود الدبلوماسية الغربية لوقف العدوان الروسي في اللحظة الأخيرة هي أشبه بالمهادنة، وذلك نقلًا عن وزير الدفاع البريطاني بن والاس.

 

هذا وأكّد والاس أنه من “المرجّح للغاية” أن تغزو روسيا أوكرانيا، قائلاً: “من الممكن أن يطفئ (بوتين) دباباته ونعود جميعًا إلى المنزل؛ لكن هناك نفحة من ميونخ تصدر من البعض في الغرب”.

 

 

 

أبرز ما تناولته الصحف في بريطانيا ليوم الأحد 13 فبراير 2022
تحدثت الصحف البريطانية ليوم الأحد عن الصراع الأوكراني الروسيّ، وأخبار متعلقة بالعائلة المالكة (ديلي ميرور)

 

من جهة أخرى، نقلت صحيفة “صنداي ميرور” (Sunday Mirror) مزاعم تشير إلى أن اعتراف ليفي بيلفيلد بقتل الأم وابنتها لين وميغان راسل لم يكن سوى مزحة مقيتة. أدلى بيلفيلد – الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة لقتله تلميذة المدرسة ميلي داولر – بتصريح قبل أيام قليلة قال فيه إنه قاتل لين وميغان راسل في 1996؛ لكن الصحيفة تكشف أن بيلفيلد ينفي ذلك الآن.

 

 

 

أما صحيفة “ميل أون صنداي” (Mail on Sunday)، فقد كشفت أن أمير ويلز تشارلز وزوجته دوقة كورنوال كاميلا سيُتوّجان جنبًا إلى جنب في سابقةٍ للعائلة المالكة.

 

كما قيل إن التتويج في كنيسة وستمنستر ستكون أقصر وأقل تكلفة بكثير مما كانت عليه في الماضي، حيث ذكرت الصحيفة أنّ العملية التي سُميت “غولدين أورب” (Operation Golden Orb) جارية لتغيير التتويج الدينيّ الوحيد المتبقي في أوروبا.

 

أبرز ما تناولته الصحف في بريطانيا ليوم الأحد 13 فبراير 2022
تحدثت الصحف ليوم الأحد عن الصراع الأوكراني الروسيّ، وأخبار متعلقة بالعائلة المالكة (صنداي بيبول)

 

كما تطرقت صحيفة “ذا صنداي بيبول” (The Sunday People) لخبر يتعلّق بالعائلة المالكة أيضًا، يركّز على دوق ساسكس الأمير هاري. ووفقًا لما ذكرته الصحيفة، فإن المطّلعين على شؤون العائلة المالكة يخشون أن يحتوي كتاب سيرة هاري على انتقادات صادمة لزوجة أبيه؛ أي الملكة المستقبلية كاميلا.

 

من جهتها خصّصت “صنداي إكسبريس” (Sunday Express) صفحتها الأولى لاستعراض مقابلتها مع جاكوب ريس موغ، الذي يستغل فرصه الجديدة كوزير لشؤون “بريكست” للحديث عما وصفه بـ “المكاسب الكبيرة” التي ستشهدها بريطانيا قريبًا بفضل انفصالها عن الاتحاد الأوروبي.

 

 

أما صحيفة “ديلي ستار” (Daily Star)، فركزت على سالي مورغان التي تعمل كوسيطة روحانية وتزعم أنها تستطيع التحدث إلى زوجها المتوفي كل يوم!

 

 

المصدر | بي بي سي

 

اقرأ أيضًا:

مزارعو بريطانيا يخشون نقص الإمدادات الغذائية في ظل التوتر الروسي الأوكراني

هل يمكن اعتقال أفراد العائلة المالكة في بريطانيا وزجهم في السجن؟

ما الأمور التي يخشاها البريطانيون إذا غزت روسيا أوكرانيا؟

loader-image
london
London, GB
7:34 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
broken clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm