العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 10 ي...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه July 10, 2024

تسلط الصحف البريطانية الضوء على مباراة هولندا ضد إنجلترا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، المقرر أن تُقام في دورتموند بألمانيا، الساعة الـ8 بتوقيت غرينيتش.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميرور

 الصحف البريطانية

أشاد مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت بروح الفريق والرابطة التي تبقي فرص الفوز بكأس أمم أوروبا متاحة، حسَب صحيفة ديلي ميرور.

وعانى فريق جاريث ساوثجيت من خيبة أمل كبيرة في ركلات الترجيح في النسخة الأخيرة من البطولة في عام 2021، ويتطلع إلى تحقيق نتيجة أفضل هذه المرة.

مترو

 الصحف البريطانية

يقف لاعبو كرة القدم في إنجلترا على مفترق طرق في مواجهة هولندا في نهائي يورو 2024، في مباراة نصف النهائي المقرر عقدها اليوم في ملعب سيغنال أيدونا بارك في دورتموند، كما ذكرت صحيفة مترو.

ديلي ستار

 الصحف البريطانية

نشرت الصفحة الأولى لصحيفة ديلي ستار ملصق التجنيد البريطاني الشهير في الحرب العالمية الأولى، وفيه صورة لكابتن منتخب إنجلترا هاري كين على غرار وزير الحرب اللورد كيتشنر، مع شارب مجعد وقبعة ضباط، تحت عنوان: “بلدك بحاجة إليك حقًّا.. اذهب خلفها!”

الغارديان

 الصحف البريطانية

كما نشرت صحيفة الغارديان صورة للاعبي إنجلترا وهم يتدربون على صفحتها الأولى، قائلة: إن جاريث ساوثجيت حث الفريق على “بذل ما بوسعه”.

وتفيد القصة الرئيسة أن رئيس الوزراء السير كير ستارمر يخطط لإطلاق مراجعة تحدد خططًا لإنفاق عشرات المليارات من الباوندات الإضافية على الجيش.

وتشير الصحيفة إلى أنه سيستغل ظهوره في قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن لحث أعضاء الحلف على زيادة إنفاقهم الدفاعي؛ ردًّا على التهديدات العالمية المتزايدة.

ديلي تلغراف

 الصحف البريطانية

نشرت صحيفة ديلي تلغراف صورة للسير كير ستارمر وزوجته فيكتوريا وهما يستعدان للصعود على متن رحلتهما إلى قمة الناتو.

وذكرت الصحيفة أن رئيس الوزراء يستعد لزيادة حجم الإنفاق الدفاعي للقوات المسلحة البريطانية.

التايمز

 الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة التايمز أن قادة عسكريين سابقين اتهموا رئيس الوزراء “باللعب بالنار”، مشيرين إلى أنه أرجأ اتخاذ قرار بشأن موعد زيادة الإنفاق الدفاعي إلى ما بعد مراجعته لحجم إنفاق القوات المسلحة.

وأكد السير كير أنه ملتزم بزيادة الإنفاق، لكن التايمز تقول: إنه يتعرض لضغوط لوضع جدول زمني لتحقيق الزيادة من 2.3 في المئة إلى 2.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

ديلي إكسبرس

 الصحف البريطانية

سلطت ديلي إكسبرس الضوء على تعليقات وزير الداخلية السابق جيمس كليفرلي على قرار الحكومة بالتخلي عن خطط حزب المحافظين لإرسال بعض المهاجرين إلى رواندا.

وتقول الصحيفة: إن كبار المحافظين اتهموا حزب العمال بالانحياز إلى “مهربي البشر”؛ لأنهم يعتقدون أن هذه الخطوة، إضافة إلى التغييرات في قواعد طلب اللجوء، يمكن أن تفتح الباب لتوافد مزيد من قوارب اللاجئين.

ومن جانبه أوضح حزب العمال أن خططه ستوفر أموالًا إضافية لفرض قيود أكثر صرامة على الحدود.

آي

 الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة آي أخبارًا تفيد بأن رئيس شركة (Thames Water) للمياه حصل على مكافأة قدرها 195,000 ألف باوند، وتسعى الشركة المثقلة بالديون إلى جمع أموال جديدة من المستثمرين ورفع الفواتير على المشتركين.

ودافع كريس ويستون عن قراره، قائلًا: إن شركة المرافق المتعثرة تحتاج إلى اتخاذ أكثر من قرار بشأن الحل.

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية

تتصدر صحيفة فاينانشال تايمز قرار شركة دايسون بإلغاء نحو 1000 وظيفة في المملكة المتحدة، أي أكثر من ربع قوتها العاملة البريطانية.

وتوجه خطوة الشركة ضربة لحكومة حزب العمال الجديدة التي وضعت الاستثمار التجاري في قلب استراتيجيتها للنمو، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:37 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
few clouds
Humidity 77 %
Pressure 1007 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm