العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 15 يوني...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 15 يونيو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه June 15, 2024

ظهرت صورة صدرت حديثًا لأميرة ويلز على الصفحات الأولى من الصحف البريطانية، مع إعلانها أمس عودتها للحياة العامة بالمشاركة في احتفال موكب عيد الملك (Trooping the Colour) المقرر عقده اليوم السبت.

أبرز عناوين الصحف البريطانية

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

أعلنت أميرة ويلز أنها تحرز “تقدمًا جيدًا” في علاجها الكيميائي وستعود إلى الحياة العامة للمشاركة في احتفال موكب عيد الملك (Trooping the Colour) اليوم السبت.

وقالت في رسالة مكتوبة للجمهور نشرت مساء الجمعة: إنها كانت تعيش “أيامًا جيدة وأيامًا سيئة”، وكانت تتعلم التحلي بالصبر في إتاحة الوقت لنفسها للشفاء.

على جانب آخر، ألقت سوالا برافرمان باللوم على الموقف الانتخابي “المحبط” لحزب المحافظين في فشله في معالجة الهجرة، حيث قالت إنها حثت ريشي سوناك على اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي مقابلة مع صحيفة التلغراف، قالت وزيرة الداخلية السابقة إنها تعتقد أن تيار اليمين لن ينقسم؛ إذا اتخذت الحكومة إجراءات عاجلة بشأن الهجرة.

وقالت السيدة برافرمان إنها لا تدعم الإصلاح وأوضحت أنها لا تهاجم رئيس الوزراء، الذي أشادت بسجله في معالجة التضخم.

التايمز

الصحف البريطانية

ستظهر أميرة ويلز اليوم أمام العامة لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان على شرفة قصر باكنغهام خلال موكب عيد ميلاد الملك يوم السبت، حسبما ذكرت صحيفة التايمز.

وفي مقابلة مع صحيفة التايمز، حذر وزير الخارجية اللورد كاميرون من أن نايجل فاراج “عازم على تدمير حزب المحافظين” وقال إنه يجب رفض “لغته التحريضية” وسياسة “صافرة”.

وقال: إن التصويت لصالح الإصلاح أو أي حزب آخر هو تصويت لجعل بريطانيا أقل أمانًا، حسب وصفه.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

من المقرر أن تحضر كيت، أميرة ويلز، موكب عيد ميلاد الملك (Trooping the Color) اليوم السبت، في أخبار مشجعة للعائلة المالكة وللجمهور البريطاني.

ولم يكن من الواضح أين ستحضر كيت هذا الحدث بعد أن فاتها استعراض 8 حزيران/ يونيو، وهو البروفة التقليدية للموكب الرسمي لعيد ميلاد الملك الذي يعقد في 15 حزيران/ يونيو.

على جانب آخر، تعهد ريشي سوناك بالبقاء في السياسة البريطانية لمدة خمس سنوات أخرى على الأقل بغض النظر عن نتيجة الانتخابات العامة.
ووعد رئيس الوزراء الناخبين بأنه سيبقى عضوًا في البرلمان لمدة خمس سنوات أخرى على الأقل، حتى لو هُزم حزب المحافظين في الانتخابات الوطنية الشهر المقبل.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية

وتنضم صحيفة “ديلي ميرور” إلى العديد من الصحف الأخرى في نقل “رسالة كيت” إلى الأمة، قائلة إن أميرة ويلز ستكون في Trooping the Colour يوم السبت، حيث تتولى واجبًا عامًا لأول مرة منذ أن تحدثت عن إصابتها بالسرطان في مارس.

ستحضر الأميرة كيت غدًا الاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملك تشارلز (Trooping the Color)، وهو أول حضور لحفل ملكي رسمي لها منذ تشخيص إصابتها بالسرطان في آذار/ مارس الماضي.

وأكدت كيت، 42 عامًا، الخبر أمس في رسالة قالت فيها: إنها “أُذهلت بكل رسائل الدعم والتشجيع اللطيفة”.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

كما تتصدر صحيفة ديلي ميل أخبارًا عن أميرة ويلز، التي قالت إن علاجها لا يزال مستمرًا بعد تشخيص إصابتها بالسرطان، لكنها أكدت حضورها موكب عيد ميلاد الملك الذي سيُعقد اليوم.

الغارديان

الصحف البريطانية

كشفت صحيفة الغارديان أن الطامحين إلى قيادة المحافظين يضغطون للحصول على الدعم لتولي المسؤولية خلفًا لريشي سوناك وسط مخاوف واسعة النطاق من أن الحزب يتجه نحو هزيمة كارثية خلال الانتخابات العامة في 4 تموز/ يوليو.

وقالت المصادر إنه مع بقاء ثلاثة أسابيع قبل الانتخابات العامة، بدأ المرشحون والمستشارون بالاصطفاف خلف منافسيهم المفضلين، حيث اشتكى بعض نشطاء حزب المحافظين من تعرضهم لسيل من الضغوط من بعض القادة المحتملين.

آي

الصحف البريطانية

يتزايد التهديد الذي يشكله حزب الإصلاح في المملكة المتحدة بقيادة نايجل فاراج على الآفاق الانتخابية للمحافظين، حيث تظهر استطلاعات الرأي الجديدة أن ما يقرب من نصف ناخبي حزب المحافظين يريدون التحالف مع الحزب.

بعد أن أظهر استطلاع منفصل أن دعم الناخبين لحزب الإصلاح أصبح الآن أعلى من دعم المحافظين، أظهر استطلاع جديد أجرته شركة (BMG) لصحيفة آي، أن 46 في المئة من الناخبين المحافظين يريدون نوعًا من التعاون بين الحزبين.

وتظهر الأرقام أن دعم الشراكة بين الحزبين يرتفع بشكل أكبر بين ناخبي الإصلاح، حيث قال 60 في المئة إنهم سيدعمون التحالف.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن الشركات الاستشارية “تواجه خسارة مليارات الباوندات من العمل الحكومي” بعد أن تعهد كل من المحافظين والعمال بخفض الإنفاق على المستشارين الخارجيين إلى النصف.

وتقول الصحيفة إن استخدام الاستشاريين منذ الانتخابات الأخيرة ارتفع إلى “مستويات قياسية”، مدفوعًا بخطط الطوارئ أثناء الوباء.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:27 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 75 %
Pressure 1008 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm