العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 20 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 20 مايو 2024
محمد علي May 20, 2024

تناول معظم الصحف البريطانية فضيحة الدم الملوث، وتوقّعت الصحف اعتذار رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من ضحايا الفضيحة، في حين أشارت إحدى الصحف إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لتقديم دعم مالي إضافي لأوكرانيا؛ لمساعدتها على التصدي للغزو الروسي لأراضيها.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 20 أيار/مايو 2024:

ديلي إكسبريس (Daily Express)

علقت صحيفة ديلي إكسبريس على فضيحة الدم الملوث، وعنونت: “أقل ما يمكننا فعله!”، وطالبت رئيس الوزراء ريشي سوناك بالاعتذار رسميًّا من جميع ضحايا فضيحة الدم الملوث.

وقالت ديلي إكسبريس: من المقرر نشر نتائج التحقيق الخاص بأكبر كارثة علاجية في تاريخ هيئة خدمات الصحة البريطانية اليوم الإثنين الـ20 من أيار/مايو.

وفي سياق منفصل أشادت الصحيفة بفوز نادي مانشستر سيتي بلقبه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

عنونت صحيفة ديلي ميرور: “أيديهم ملطخة بالدماء، وتقرير الدم الملوث سيشكل صدمة للبلاد”، وتساءلت الصحيفة عن سبب تأخر صدور نتائج التحقيق، الذي سيكشف عن الفشل الذريع للحكومة البريطانية، في إنصاف ضحايا فضيحة الدم الملوث.

ديلي ميل (Daily Mail)

أشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن من المتوقع أن يعتذر رئيس الوزراء عن أكبر كارثة علاجية تشهدها هيئة خدمات الصحة في بريطانيا، وقالت الصحيفة: إن نتائج التحقيق سيكون لها أثر سلبي على الحكومة.

ونشرت الصحيفة صورة للممثلة سيينا ميلر أثناء حضورها مهرجان كان السينمائي برفقة ابنتها مارلو للترويج لفيلمها الجديد (Horizon: An American Saga).

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

قالت صحيفة ديلي تلغراف: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك سيتحدث عن مشاعر الخوف والأرق التي تنتابه بسبب فضيحة الدم الملوث!

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة أيضًا صورة تجمع الممثلة سيينا ميلر بالنجم الأمريكي كيفن كوستنر، وتطرقت الصحيفة إلى (Untouchable) الذي يُعَد واحدًا من أشهر أعمال كوستنر.

الغارديان (Guardian)

تحدثت صحيفة الغارديان عن تصاعد المخاوف من مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادثة تحطم طائرة مروحية كانت تقلّه مع بعض مسؤولي حكومته، قبل أن تعلن وسائل الإعلام الإيرانية العثور على جثة رئيسي والوفد المرافق له.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز: إن الدول الأعضاء في مجموعة السبع رحبوا بقرار الولايات المتحدة الأمريكية الخاص بإرسال مزيد من الأموال إلى أوكرانيا، في ظل تعاظم احتمال وصول ترامب إلى السلطة، ما سيهدد بتجميد المساعدات الأمريكية إلى أوكرانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن دول مجموعة السبع ستناقش خلال المحادثات، التي ستُجرى الشهر المقبل، إمكانية تقديم قرض لأوكرانيا بعشرات المليارات من الدولارات؛ لمساعدتها على التصدي للغزو الروسي، قبل العودة المحتملة لدونالد ترامب إلى البيت الأبيض بعد الانتخابات الأمريكية القادمة في تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة صورة لمواطنين إيرانيين يدعون الله للعثور على رئيسهم المفقود، قبل أن تعلن وسائل الإعلام الإيرانية مقتل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له بعد تحطم المروحية التي تقلهم.

المترو (Metro)

كشفت صحيفة المترو أن هيستون بلومنثال، الذي يُعَد من أشهر الطهاة في بريطانيا، يعاني من مرض الاضطراب الثنائي القطب، ونقلت الصحيفة عن بلومثال دعوته لاتباع أسلوب خاص في التعامل مع العمال المصابين بحالات عصبية معينة.

التايمز (The Times)

زعمت صحيفة التايمز أن حزب العمال سيسعى لتسهيل إجراءات تغيير الجنس في بريطانيا، ومن ثَمّ لن يتطلب إجراء عملية تغيير الجنس سوى مواقفة طبيب واحد.

آي (i)

قالت صحيفة آي: إن تجربة استخدام الذكاء الاصطناعي لغايات علاجية ستعيد الأمل إلى ملايين المصابين بسرطان الثدي.

وفي سياق منفصل أشادت صحيفة الآي بتحقيق فريق مانشستر سيتي لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:12 am, Jun 17, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1007 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 82%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm