العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 19 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 19 مايو 2024
محمد علي May 19, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة يوم الأحد 19 أيار/ مايو 2024، وأشارت إحدى الصحف إلى مشاركة بريطانيا في الفعاليات والاحتفالات الخاصة بذكرى إنزال النورماندي، بينما نشرت صحيفة أخرى قائمة بأثرياء بريطانيا وكان من بينهم رئيس الوزراء، والملك تشارلز، والكاتبة الشهيرة جي كي رولينج…

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 19 أيار/ مايو 2024:

صنداي بيبول (Sunday People)

تحدثت صحيفة صنداي بيبول عن ارتفاع نسبة المكالمات الواردة على الخط الساخن الخاص بالشكاوى المتعلقة بحالات التطفل والمطاردة، وقد ازدادت نسبة هذه المكالمات بما يقارب 26 في المئة، بعد عرض مسلسل (Baby Reindeer) الذي يتناول قصة شاب يتعرض للمطاردة من قبل سيدة غريبة الأطوار.

وفي سياق منفصل سلطت الصحيفة الضوء على المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الذي يشهد منافسة قوية بين نادي أرسنال ومانشستر سيتي.

صنداي ميرور (Sunday Mirror)

نشرت صحيفة صنداي ميرور جزءًا من تعليق كتبه النجم السابق للمنتخب الإنجليزي روبي فاولر عن وضع الدوري الإنجليزي، وشرح فاولر رأيه بالإرث الكبير الذي تركه المدرب يورغن كلوب في ليفربول، حيث سيتولى المدرب الألماني إدارة آخر مبارياته مع الأحمر الإنجليزي ليفربول اليوم الأحد.

وفي سياق منفصل نقلت الصحيفة عن الممثلة تينا قولها إن زوجها الرحل بول تشيس توفي منتحرًا، وعبرت الممثلة عن غضبها من عدم تقديم الدعم النفسي الكافي للمحاربين القدامى الذي يعانون من مشكلات نفسية، مشيرةً إلى أن رحيل زوجها حطم قلبها.

ذا ميل أون صنداي (The Mail On Sunday)

نشرت صحيفة ذا ميل أون صنداي صورة للأمير هاري وهو يصافح شخصًا، واجه الترحيل من الولايات المتحدة الأمريكية مرتين.

هذا وقالت الصحيفة إن وزير الدفاع البريطاني غرانت تشابس حاول إشراك المزيد من الطائرات في العروض الاحتفالية الخاصة بالذكرى الثمانين لإنزال النورماندي، في السادس من حزيران/ يونيو، لكن الصحيفة أكدت أنه لم يتبق سوى طائرة واحدة مخصصة للاحتفالات بعد التخفيضات الأخيرة في الإنفاق، هذا وكان فوج المظليين في بريطانيا يتطلع إلى المشاركة بالفعاليات الاحتفالية عبر قيادة أربع طائرات.

صنداي تلغراف (Sunday Telegraph)

نشرت صحيفة صنداي تلغراف صورة لرئيس الوزراء ريشي سوناك وهو يحتفل بفوز فريق ساوثهامبتون على وست بروميتش بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل ساوثهامبتون إلى نهائي البطولة، وقد التقطت الصورة لكل من ريشي سوناك برفقة والديه يشفير وأوشا في ملعب سانت ماري أثناء احتفال الجمهور بفوز فريقهم على أرضية الملعب.

وسلطت الصحيفة الضوء على خطط حزب العمال الخاصة بإصلاح نظام الطبابة في بريطانيا، حيث سيطلب الحزب من موظفي هيئة خدمات الصحة البريطانية العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذا تمكن من الفوز في الانتخابات القادمة، في محاولة لحل مشكلة قوائم الانتظار الطويلة، وفقًا لما قاله وزير الصحة في حكومة الظل ويس تسريتنج.

صنداي تايمز (Sunday Times)

نشرت صحيفة صنداي تايمز صورًا لكل من الملك تشارلز ورئيس الوزراء ريشي سوناك، والسير لويس هاميلتون، والسير آندي موراي، والكاتبة جي كية رولينج، وقد جاءت هذه الأسماء في قائمة صنداي تايمز للشخصيات الأكثر ثراء في بريطانيا هذ العام.

وتساءلت الصحيفة عن ترتيب هذه الأسماء من حيث الأكثر ثراءً، وطرحت بعض التساؤلات عن كيفية جمعهم لثروتهم.

وفي سياق منفصل سلطت صنداي تايمز الضوء على فضحية الدم الملوث، ونقلت عن وزير المالية جريمي عانت قوله إنه سيعوض ضحايا الحادثة ب 10 مليارات باوند، وأكد هانت أنه سيفي بالوعد الذي قطعه على أحد ضحايا حادثة الدم الملوث والذي توفي بعد إصابته بالتهاب الكبد الوبائي سي.

الأوبزرفر (The Observer)

نشرت صحيفة الأوبزرفر بعض النصائح الغذائية المقدمة من كبار الطهاة، كما ظهرت على غلاف الصحيفة صورة النجمة الأمريكية إيما ستون أثناء مشاركتها في مهرجان كان السينمائي عن فيلم Kinds Of Kindness..

أما في الشق السياسي فقد نقلت الصحيفة تصريحات رئيس أساقفة إنجلترا جاستن ويلبي، الذي دعا زعيم حزب العمال كير ستارمر إلى إلغاء الحد الأعلى للمساعدات المقدمة لأول طفلين في العائلة، في حال وصل ستارمر إلى سدة الحكم في بريطانيا.

وقال ويلبي إن إلغاء هذا القانون من شأنه إنقاذ آلاف الأطفال في بريطانيا من براثن الفقر.

صنداي إكسبريس (Sunday Express)

نشرت صحيفة ديلي إكسبريس صورة للمنتجة والممثلة السينمائية الأمريكية إيفا لونجوريا أثناء مشاركتها في مهرجان كان السينمائي.

ونقلت الصحيفة تصريحات وزيرة الأعمال كيمي بادينوش التي طلبت من الشركات التركيز على خدمة العملاء، بدلًا من الفعاليات والقضايا السياسية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:56 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm