العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 11 مايو...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 11 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 11 مايو 2024
محمد علي May 11, 2024

تصدرت أخبار النمو الاقتصادي في بريطانيا معظم عناوين الصحف البريطانية، التي أشارت إلى نجاح الاقتصاد البريطاني في تجاوز فترة الركود، وهو ما تعهد به رئيس الوزراء ريشي سوناك ضمن وعوده الانتخابية الخمسة.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 11 أيار/ مايو 2025:

فاينانشيال تايمز (Financial Time)

نشرت صحيفة فاينانشيال تايمز آخر الإحصائيات المتعلقة بالناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا، وأشارت الصحيفة إلى أن ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي يثبت نجاح بريطانيا في تجاوز الركود الاقتصادي الذي عانت منه، ورأت الصحيفة أن ذلك يحسب لرئيس الوزراء ريشي سوناك الذي كان قد تعهد بتحقيق النمو الاقتصادي خلال العام الماضي.

وفي سياق منفصل، سلطت الصحيفة الضوء على مشاركة إسرائيل في إحدى مسابقات الأغنية الأوروبية وهو ما أثار جدلًا واسعًا بين الأعضاء المشاركين في المسابقة.

ديلي ميل (Daily Mail)

عنونت صحيفة ديلي ميل الاقتصادي يعاود الانتعاش، وأشارت الصحيفة إلى انتهاء أقصر فترة ركود اقتصادي عالمي مسجلة على الإطلاق، وذلك وفقًا لما قاله غرانت فيتزنر، كبير الخبراء الاقتصاديين في مكتب الإحصاء في بريطانيا.

وبعيًدا عن الاقتصاد، تحدثت الصحيفة عن الزيارة الأخيرة لدوق ساسكس الأمير هاري إلى لندن، والتي لم يلتق خلالها بوالده الملك تشارلز.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

قالت صحيفة ديلي إكسبريس إن الاقتصاد البريطانية عاد إلى زخمه المعهود، ونقلت الصحيفة عن وزير المالية جيريمي هانت تصريحه المتفائل الذي قال فيه إن البريطانيين سيشعرون قريبًا بالتحسن الاقتصادي الذي سيؤدي إلى انخفاض إنفاقهم.

آي (i)

قالت صحيفة آي إن مسؤولي وزارة المالية في بريطانيا يدرسون عددًا من الخطط لإقرار تخفيض ضريبي جديد بمقدار بنسين على كل باوند مدفوع ضمن ضريبة التأمين وذلك في أيلول/ سبتمبر القادم، أي قبل أسابيع فقط من الانتخابات العامة التي يجب خوضها بحلول كانون الثاني/ يناير 2025.

وفي سياق منفصل تحدثت الصحيفة عن مسابقة (Eurovision) الفنية وأشارت إلى أن القائمين على المسابقة عززوا الإجراءات الأمنية بسبب الاحتجاجات الإسرائيلية.

الغارديان (The Guardian)

تحدثت صحيفة الغارديان عن مشاركة إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية لهذا العام، ونشرت صورة للمغنية الإسرائيلية من أصل روسي إيدن غولان، والتي تأهلت للمرحلة النهائية من المسابقة، وسط مظاهرة نظمها آلاف الناشطين المناصرين لفلسطين في مدينة مالمو بالسويد.

وفي سياق منفصل سلطت الصحيفة الضوء على دعوة الأمم المتحدة لقبول عضوية فلسطين.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

 

نشرت صحيفة ديلي تلغراف تفاصيل المقابلة التي أجراها برنامج (Week In Westminster) مع زعيم حزب العمال السابق نيل كينوك والذي قال إنه لا يستغرب عدم ثقة الناخبين بزعيم حزب العمال الحالي كير ستارمر.

ونشرت الصحيفة رسمًا كاريكاتيريًا للفنان مات بريتشيت، يسلط الضوء على انشقاق النائبة عن حزب العمال ناتالي إلفيك.

التايمز (The Times)

تصدرت صورة أكشاتا مورتي زوجة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك غلاف صحيفة التايمز يوم السبت، بعد المقابلة التي أجريت معها بشأن حياتها مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وتأثيرها عليه.

وفي سياق متصل قالت الصحيفة إن نسبة قبول الطلاب في المدارس الخاص في بريطانيا انخفضت هذا العام حوالي 2.7 في المئة، وهو أكبر انخفاض في معدلات قبول الطلاب في المدارس منذ عقد من الزمن.

ونقلت الصحيفة عن مجلس المدارس الخاصة قوله إن تعهد حزب العمال بفرض ضريبة إضافية على رسوم التسجيل في المدارس الخاصة يحول دون إمكانية تسجيل الأهالي أبناءهم ضمن هذه المدارس.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.