العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 26 إبر...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 26 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 27 إبريل 2024
محمد علي April 26, 2024

تناولت الصحف البريطانية موضوعات مختلفة من بينها الخطر الذي يتهدد منصب رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف عندما يواجه تصويتًا لحجب الثقة، بينما نقلت إحدى الصحف عن نائب إيرلندي قوله إن المهاجرين غير الشرعيين بدؤوا يتجهون إلى إيرلندا بعد إقرار الحكومة البريطانية خطط ترحيلهم إلى رواندا.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 26 نيسان/ إبريل 2024:

الغارديان (The Guardian)

قالت صحيفة الغارديان إن رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف قد يخسر منصبه، وذلك بعد أن أعلن حزب الخضر دعم اقتراح حجب الثقة عن حمزة يوسف.

وأشار حزب الخضر إلى أنه سيصوت ضد يوسف الذي خان ثقة حزب الخضر، على خلفية توقيع يوسف لاتفاق تقاسم السلطة باسم حزبه، الحزب الوطني الاسكتلندي.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

أشارت صحيفة ديلي تلغراف أيضًا إلى أن يوسف يواجه عددًا من التحديات، وقالت الصحيفة إن المستقبل السياسي ليوسف في يد الزعيم السابق للحزب الوطني الاسكتلندي أليكس سالموند و(هو الزعيم الحالي لحزب ألبا)، والذي سيتخذ القرار النهائي عندما يناقش نواب البرلمان الاسكتلندي اقتراح حجب الثقة عن يوسف.

في سياق منفصل سلطت الصحيفة الضوء على خطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا، وقالت إن تلويح الحكومة البريطانية بترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى رواندا أدى إلى زيادة تدفق المهاجرين لإيرلندا، وفقًا لأحد نواب البرلمان الإيرلندي.

آي (i)

سلطت صحيفة آي الضوء على أول حقنة في العالم لعلاج سرطان الجلد، وقالت الصحيفة إن الحقنة ستمنح أملًا جديدًا لمرضى سرطان الجلد، وأوضحت آي أن الحقنة الجديدة تستخدم الشفرة الوراثية للأورام الخبيثة من أجل معالجة المرضى، وهي حاليًا قيد الاختبار على المرضى في بريطانيا، حيث يعتقد الباحثون أنها ستشكل نقطة تحول في علاج السرطان.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

تحدثت صحيفة ديلي إكسبريس أيضًا عن حقنة علاج سرطان الجلد والتي قد تشكل ثورة في عالم الأدوية، وأشارت الصحيفة إلى أن الحقنة قد تكون فعالة لعلاج سرطانات الرئة والمثانة والكلى، حيث تعتمد الحقنة على تقنية mRNA التي استخدمت لعلاج وباء كورونا.

ديلي ميل (Daily Mail)

أكدت صحيفة ديلي ميل ارتفاع عدد جرائم سرقة المتاجر في كل من إنجلترا وويلز والتي وصلت إلى أعلى مستوى لها خلال السنوات الماضية، حيث سجلت السلطات أكثر من 430 ألف جريمة سرقة في العام الماضي، ونقلت الصحيفة عن بعض أصحاب المتاجر اتهامهم الشرطة البريطانية بالتهاون مع اللصوص والسماح لهم بالإفلات من العقاب، بالتزامن مع ارتفاع عدد حالات العنف المسجلة ضد الباعة في المتاجر.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
6:56 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1011 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 13 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm