العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 م...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 مارس 2024
محمد علي March 26, 2024

غطّى العديد من الصحف البريطانية الاتهامات التي وجهتها الحكومة البريطانية رسميًّا إلى الصين، بالوقوف وراء عمليات قرصنة إلكترونية، استهدفت العديد من نواب البرلمان وهيئة مراقبة الانتخابات في بريطانيا.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 26 آذار/ مارس 2024 :

صحيفة آي (i)

قالت صحيفة آي: إن مجلس الوزراء في بريطانيا منقسم بشأن كيفية الرد على التهديدات الصينية، وإن النواب الذين طالتهم عمليات القرصنة الإلكترونية الصينية شعروا بخيبة أمل من العقوبات التي أعلنتها الحكومة البريطانية ردًّا على عمليات القرصنة، حيث اكتفت الحكومة بمعاقبة اثنين من المسؤولين الصينيين وشركة صينية واحدة فقط، في حين نفت الصين الاتهامات الموجهة ضدها بالتجسس وخرق القانون.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

قالت صحيفة ديلي إكسبريس: إن الزعيم السابق لحزب المحافظين السير إيان دنكان سميث دعا إلى فرض عقوبات مشددة على الشركات الصينية، بعد أن استهدفته عمليات القرصنة الصينية، إلى جانب العديد من نواب البرلمان.

ونقلت الصحيفة عن دنكان دعواته للحكومة البريطانية من أجل تصنيف الصين مصدرَ تهديد لبريطانيا، كما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية.

ويُعَد السير إيان عضوًا في التحالف البرلماني الدولي بشأن الصين، الذي ينظر في طبيعة الأنشطة والعلاقات المشتركة بين بريطانيا والصين، ويوجه لها الانتقادات.

ديلي ميل (Daily Mail)

تحدثت صحيفة ديلي ميل عن الغضب العارم في البرلمان البريطاني؛ بسبب العقوبات غير الكافية، التي فرضتها الحكومة البريطانية على بعض الجهات الصينية، المتورطة في شن عمليات قرصنة إلكترونية، استهدفت نوابًا في البرلمان، بحسَب زعم الصحيفة.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل فإن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يواجه ضغوطًا متزايدة؛ لاتخاذ موقف حازم من الحكومة الصينية.

التايمز (The Times)


قالت صحيفة التايمز: إن نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن كشف عن استعداد الحكومة البريطانية لتصنيف الصين تهديدًا للأمن القومي البريطاني، بعد النظر في الضرر الناجم عن عمليات القرصنة الإلكترونية الصينية، التي طالت عدة نواب في البرلمان البريطاني، وفقًا لما ورد في التايمز.

ونشرت الصحيفة صورة يظهر فيها عدد من الجرارات الزراعية المصطفة بالقرب من مجلس النواب في وستمنستر يوم الإثنين، في إطار احتجاج المزارعين على سياسات الحكومة المتعلقة بإنتاج الغذاء، وذلك بعد أن شهد العديد من العواصم الأوروبية مظاهرات مشابهة قبل أشهر من الآن.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

تواصل صحيفة ديلي ميرور تغطيتها لتداعيات خبر إصابة أميرة ويلز بالسرطان، وقالت الصحيفة: إن المقطع المصور، الذي أعلنت فيه كيت ميدلتون إصابتها بالسرطان، دفع عددًا كبيرًا من الناس إلى البحث عن معلومات عن المرض عبر الإنترنت، وهو ما أثبتته عمليات البحث المرتفعة عن السرطان عبر محركات البحث.

الغارديان (Guardian)

سلطت صحيفة الغارديان الضوء على التوتر والصراع الحاصل في الشرق الأوسط، وقالت الصحيفة: إن إسرائيل أصبحت معزولة عن حلفائها، بعد أن صوت مجلس الأمن بالإجماع على قرار يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع أسرى الجيش الإسرائيلي المحتجزين لدى حركة حماس.

بدوره قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن الولايات المتحدة الأمريكية، التي لم تلجأ إلى استخدام حق النقض (الفيتو) هذه المرة، تراجعت عن موقفها السابق الذي يربط وقف إطلاق النار بإطلاق سراح الأسرى.

المترو (Metro)

نشرت صحيفة المترو صورة للفتاة لينيا، البالغة من العمر ست سنوات، بعد أن قضت هي ووالدتها في حادث سير في بليموث.

هذا وألقت الشرطة البريطانية القبض على امرأة تبلغ من العمر 74 عامًا؛ للاشتباه في تورطها بحادث السير، الذي أدى إلى دعس الفتاة ووالدتها ووفاتهما على الفور. وأشارت الشرطة إلى أن الحادث قد يكون ناتجًا عن القيادة المتهورة إما بسبب شرب الكحول وإما بسبب تعاطي المخدرات.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

نشرت صحيفة ديلي التلغراف أيضًا صورة لعدد من الجرارت الزراعية المصطفة بالقرب من مقر البرلمان في وستمنستر.

لكن الصحيفة ركزت على الدعوات التي أطلقها قضاة لإصلاح نظام المحاكمات السرية المعتمدة، لملاحقة مرتكبي مخالفات السرعة، ومخالفات عدم الحصول على رخصة البث التلفزيوني، ومخالفات التغيب عن المدرسة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا النوع من المحاكمات أدى إلى إصدار أحكام غيابية على أشخاص لم يستطيعوا عرض حججهم، ولم يحظوا بتمثيل قانوني مناسب.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز: إن مدير شركة بوينغ العملاقة لصناعة الطائرات سيتنحى عن منصبه؛ لوضع حد للأزمة المتفاقمة والمتعلقة بسجل سلامة الشرطة.

ويأتي ذلك بعد انفجار أحد الأبواب غير المستخدمة في طائرة بوينغ من طراز 737، بعد مدة وجيزة من إقلاع الطائرة في كانون الثاني/يناير الماضي.

الصن (The Sun)

نقلت صحيفة الصن عن رئيس قسم السرطان في هيئة خدمات الصحة في إنجلترا قوله: إن إعلان الأميرة كيت عن مرضها بشجاعة سيُسهِم في إنقاذ أرواح كثير من الناس، حيث إن كشف أميرة ويلز عن مرضها دفع مئات الآلآف من البريطانيين إلى إجراء فحص مبكر للكشف عن مرض السرطان.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:53 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 1 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm