العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 19 مارس...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 19 مارس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 19 مارس 2022
فريق التحرير March 19, 2022

غطّت الصحف الصادرة يوم السبت عدة موضوعات، على رأسها الغزو الروسيّ في أوكرانيا، وخطط الرئيس الروسيّ فلاديمير بوتين في الأسبوع الرابع من “العدوان المستمر”.

 

 

وإليك ملخص بأبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 19 آذار/ مارس 2022:

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 19 مارس 2022
تغطي صحف السبت آخر مستجدات حرب روسيا في أوكرانيا (آي)

ذكرت صحيفة “آي ويك إند” (i Weekend) أنَّ “بوتين يحتفل بينما أوكرانيا تحترق” بالإشارة إلى الاحتفالية التي أقامها بوتين في موسكو بمناسبة ذكرى ضم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا. وزعمت أنَّ الحشود والجماهير كانوا موظفين حكوميين جُلبوا من جميع أنحاء البلاد.

 

في المقابل، يَحول القتال المستمر في شوارع مدينة ماريوبول المحاصرة جنوب شرق أوكرانيا دون إنقاذ مئات المدنيين – وخصوصًا الأطفال – الذين دفنوا تحت أنقاض مسرح تعرض للقصف يوم الأربعاء، حسب ما ورد عن الصحيفة.

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 19 مارس 2022
تغطي صحف السبت آخر مستجدات حرب روسيا في أوكرانيا (ذا تايمز)

ونقلت صحيفة “التايمز” (The Times) تصريحات وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس أنَّ الكرملين يستخدم محادثات السلام مع أوكرانيا كتمويه بينما يستعد لارتكاب المزيد من الفظائع وجرائم الحرب. وقالت تروس للصحيفة: “إذا كانت دولة ما جادة بشأن المفاوضات، يقتضي ذلك ألّا تقصف المدنيين عشوائيًّا في اليوم ذاته”.

 

هذا وهدّد الرئيس الأمريكي جو بايدن بكين بمجموعة من التبعات إذا زودت روسيا بالدعم العسكريّ، حسب ما ذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” (Daily Telegraph). في المقابل، صرح الرئيس الصينيّ شي جين بينغ بأنَّ الحرب وقعت بسبب الولايات المتحدة. (https://thebiem.com/)

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 19 مارس 2022
تغطي صحف السبت آخر مستجدات حرب روسيا في أوكرانيا (ديلي إكسبريس)

من جهتها أفادت صحيفة “ديلي إكسبرس” (Daily Express) أنَّ العائلة المالكة تأثّرت بمحنة اللاجئين الأوكرانيين، وعليه فإنَّها تبحث عن طرق مبتكرة لمساعدتهم بصورة عملية.

 

كذلك في الأخبار الملكية، قالت “ديلي ميل” (Daily Mail) إنَّ دوق ودوقة كامبريدج – الأمير ويليام وزوجته كيت – اضطروا لإلغاء أوّل وجهة في جولتهما الكاريبية بعد أنْ وصف القرويون الزيارة بـ “الاستعمار”.

 

وذكرت صحيفة “ذا صن” (The Sun) أنَّ الملكة إليزابيث الثانية تنوي قضاء وقت “أكثر بكثير” في منزل “كريغوان لودج” (Craigowan Lodge) في اسكتلندا؛ وذلك لأنّه من بيوتها المفضلة.

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 19 مارس 2022
تغطي صحف السبت آخر مستجدات حرب روسيا في أوكرانيا (فايننشال تايمز)

من جهة أخرى، أبلغت صحيفة “إف تي ويك إند” (FT Weekend) عن الانتقادات العنيفة ضدّ شركة “بي آند أو فيريز” (P&O Ferries) بعد إقالتها مئات الموظفين دون إنذار مسبق. وأضافت الصحيفة أنَّ سمعة الشركة انهارت تمامًا يوم الخميس عند فصلها أطقمها البريطانية لاستبداله بعمالة أقلّ أجرًا.

 

أما صحيفة “الديلي ستار” (Daily Star) فقالت إنَّ بريطانيا تستعد لموجة حر شديدة، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات حرارة البلاد ما تشهده جزيرة إيبيزا الإسبانية في الأيام المقبلة.

 

 

 

المصدر: بي بي سي

 

 

اقرأ أيضًا:

صحفي من لندن غطى حرب أفغانستان والعراق وسوريا وتوفي في أوكرانيا

الملكة إليزابيث تغادر قصر باكنغهام بلا عودة لتستقر في قلعة ويندسور

لماذا عاد متطوع بريطاني إلى بلده بعد أيام من سفره للقتال في أوكرانيا؟

loader-image
london
London, GB
12:34 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm