العرب في بريطانيا | نصف الشركات في بريطانيا تخطط لزيادة الأسعار في ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

نصف الشركات في بريطانيا تخطط لزيادة الأسعار في 2025

نصف الشركات في بريطانيا تخطط لزيادة الأسعار في 2025
اية محمد April 12, 2024

كشف تقرير جديد أن نحو نصف الشركات البريطانية تعتزم رفع أسعار منتجاتها خلال العام القادم، وذلك في ظل ارتفاع الأجور، ما يعكس حالة الحذر التي أعلنها بنك إنجلترا بخصوص مستقبل أسعار الفائدة.

وأشارت غرفة التجارة البريطانية إلى أن 46 في المئة من الشركات يتوقع أعضاؤها زيادة الأسعار خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة، ما يمثل انخفاضًا طفيفًا مقارنة بالنسبة التي سجلها التقرير الفصلي السابق في يناير، إذ بلغت 47 في المئة.

وتوقع 3 في المئة فقط من المشاركين في التقرير تخفيض الأسعار، في حين أن 51 في المئة لم يتوقعوا حدوث أي تغيير في الأسعار.

نصف الشركات البريطانية تستعد لرفع أسعار منتجاتها في 2025

نصف الشركات في بريطانيا تخطط لزيادة الأسعار في 2025
شركات بريطانيا (Unsplash)

وتُعَد تكاليف التوظيف من العوامل الرئيسة التي تضغط على الشركات، حيث دخلت زيادة تقارب الـ10 في المئة في الحد الأدنى للأجور حيز التنفيذ في إبريل الحالي.

وفي هذا السياق أشار شيفون هافيلاند، المدير العام لغرفة التجارة البريطانية، إلى أن “الزيادة الأخيرة في الحد الأدنى للأجور تُعَد خبرًا إيجابيًّا لملايين العمال”. وأضاف قائلًا: “ولكن يأتي هذا في ظل تزايد الضغوط على تكاليف العمالة”.

من جهته أوضح ديفيد بهارير، رئيس البحوث في غرفة التجارة البريطانية، أن توقعات الأسعار تُبرِز أيضًا الصعوبات التي تواجهها الشركات، ويشمل ذلك التكاليف المتزايدة لخطة الحكومة البريطانية لإجراء مزيد من الفحوص اللازمة، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

نصف الشركات في بريطانيا تخطط لزيادة الأسعار في 2025
شركات (Unsplash)

وأشار بنك إنجلترا إلى تباطؤ نمو الأجور العام الماضي، على الرغم من اقتراب نسبة ارتفاع الأسعار الرئيسة من هدفها المحدد البالغ 2 في المئة.

وكشف استطلاع لغرفة التجارة البريطانية أن 56 في المئة من المشاركين يتوقعون زيادة المبيعات خلال السنة القادمة، دون تغيير يُذكر على الاستطلاع السابق قبل ثلاثة أشهر.

وعلى صعيد آخر، أشارت غرفة التجارة والصناعة في بريطانيا إلى عدم تحسن ظروف العمل، مع عدم استقرار الاستثمارات والمبيعات والتدفق النقدي.

واستند هذا الاستطلاع، الذي يُعَد أطول استطلاع لأعمال القطاع الخاص في بريطانيا، إلى آراء 4800 شركة، وبلغت نسبة الشركات التي تمتلك أقل من 250 موظفًا 92 في المئة.

المصدر: uk.news.yahoo


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
3:21 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1018 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 86%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm