العرب في بريطانيا | الشرطة تحقق مع 50 مسؤولًا في الدولة حول حفلات د...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

الشرطة تحقق مع 50 مسؤولًا في الدولة حول حفلات داونينغ ستريت

الشرطة تحقق مع 50 مسؤولًا في الدولة حول حفلات داونينغ ستريت
فريق التحرير February 10, 2022

أعدت شرطة العاصمة رسائل استجواب لأكثر من 50 مسؤولًا في الدولة يُحتمَل أنهم حضروا حفلات داونينغ ستريت التي يبحث فيها المحققون. 

 

هذا ويحقق جهاز الشرطة في حيثيّات 12 حدث احتفاليّ أُقيم في داونينغ ستريت خلال فترة إغلاق البلاد أثناء جائحة كورونا في عام 2020.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ذي إندبندنت” فإن المحقّقين سيشرعون فيما أُطلق عليه: “عملية هلمان” (Operation Hillman) قبل نهاية الأسبوع الحاليّ؛ حيث سيتم التواصل مع أكثر من 50 شخصًا – يُعتقد أنهم شاركوا في الأحداث – في إطار التحقيق.

 

 

 

تحقيقات الشرطة 

 

الشرطة تحقق مع 50 مسؤولًا في الدولة حول حفلات داونينغ ستريت
الشرطة تحقق مع 50 مسؤولًا في الدولة حول حفلات داونينغ ستريت (بيكسا باي)

 

 

وجاء هذا الإعلان بعد أن قالت شرطة ميتروبوليتان: إنها ستوسّع نطاق استفساراتها؛ لتغطية “ليلة المسابقات” التي أُقيمت في كانون الأول/ ديسمبر عام 2020 بعد كشف صحيفة “ديلي ميرور” عن صورة لبوريس جونسون، وبعض زملائه بالقرب من زجاجة مفتوحة من النبيذ الفوّار.

 

وفي بيان لها قالت شرطة العاصمة: إن نموذج الاستبانة المرسلة للشخصيات المعنيّة سيطلب “روايةً وشرحًا لطبيعة مشاركة المستلم” في حدث واقع تحت تحقيقات الشرطة. وسيتم إبلاغ المستلمين بأن الاستبانة لها “قيمة قانونية رسمية”، وأن ردهم مطلوب خلال سبعة أيام؛ حيث سيكون التواصل عن طريق البريد الإلكتروني في معظم الحالات.

 

 

 

المرحلة الأخيرة من التحقيقات

 

الشرطة تحقق مع 50 مسؤولًا في الدولة حول حفلات داونينغ ستريت
الشرطة تحقق مع 50 مسؤولًا في الدولة حول حفلات داونينغ ستريت (أنسبلاش)

 

 

كما أشارت الشرطة إلى أن مجرّد تواصلها مع أحدٍ “لا يعني بالضرورة إصدار إشعار بغرامة ثابتة على ذلك الشخص”؛ موضحةً أن الغرامات أو العقوبات ستقتصر على الأشخاص الذين انتهكوا اللوائح المتعلقة بقيود كورونا دون عذر معقول؛ وذلك وفقًا للنتائج النهائية لتحقيقات الضباط.

 

هذا وقد أضافت الشرطة أيضًا: “نحن مدركون مدى الاهتمام بهذه القضية وتأثيرها، ونعمل على تقدّم التحقيق بوتيرة سريعة. ونحن ملتزمون بإكمال تحقيقاتنا بشكل متناسب وعادل ونزيه”.

 

كما قالت صحيفة “ديلي تلغراف” إن الخطوة التي اتخذتها شرطة العاصمة تُشير إلى أن تحقيقها في “الأحداث” الـ 12 يدخل مراحله النهائية.

 

 

 

المصدر | إندبندنت

 

اقرأ أيضًا:

من هم المستشارون والمساعدون الخمسة الذين غادروا مكتب جونسون؟

خطط جونسون لمواجهة فضيحة حفلاته كما كشفتها الصحافة البريطانية

بوريس جونسون يخطط لإنهاء العزل الذاتي للمصابين مبكرًا!