العرب في بريطانيا | الشرطة تنشر صورة مشتبه به جديد بقتل المعلمة - ا...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

الشرطة تنشر صورة مشتبه به جديد بقتل المعلمة

الشرطة تنشر صورة مشتبه به جديد بقتل المعلمة
محليات September 24, 2021

قالت شرطة متروبوليتان إنها اعتقلت رجلاً يبلغ من العمر 38 عامًا للاشتباه في مقتل المعلمة سابينا نيسا، وذلك حسب “إيفنينغ ستاندرد”.

جهود الشرطة

تعرضت المعلمة البالغة من العمر 28 عامًا للاعتداء والقتل مساء الجمعة، حيث عُثر على جثتها مساء اليوم التالي على طريق حديقة كيد بروك. ويوم الخميس، تم القبض على رجل للاشتباه في ارتكابه جريمة القتل. وقالت الشرطة إنه اقتيد إلى الحجز ويظل أمر احتجازه نافذا حتى الآن.

اقرأ المزيد: دعوة للمشاركة بوقفة تضامنية مساء الجمعة مع معلمة قتلت شرق لندن

في غضون ذلك، نشرت الشرطة صوراً من كاميرات المراقبة لرجل آخر يسير في ميدان “بيغلر سكوير” في اليوم الذي تعرضت فيه السيدة نيسا للهجوم. كما نشرت الشرطة صورة لسيارة فضية يعتقدون أنها تعود للرجل.

يحث المحققون أي شخص يتعرف على الرجل والمركبة على التواصل معهم على الفور.

نقلت “إيفنينغ ستاندرد” عن رئيس المحققين، نيل جون: “لقد عمل فريقنا بلا كلل للعثور على الشخص المسؤول عن مقتل سابينا، وشمل ذلك عملية تفتيش مكثفة في أشرطة كاميرات المراقبة، والتي لا تزال مستمرة”.

استجابات للجريمة

ظهر زوبل أحمد وهو نسيب للمعلمة، في مقابلة مع “بي بي سي”، حيث قال إن والداها حزينان حزنا لا عزاء له. مضيفا أن سابينا “كانت بصراحة أرق وألطف وأطيف فتاة. كانت تحمل قلبا من ذهب، ولم يكن لديها كلمة سيئة لتقولها عن أي أحد. وستفتقدها أختها بشدة”.

ومن جهة أخرى، قال متحدث باسم بوريس جونسون: “ستقدر أنه لا يمكنني التعليق أكثر أثناء استمرار (تحقيق) الشرطة، ولكن كما قالت شرطة ميت، إنهم يستخدمون كل الموارد المتاحة للعثور على الشخص المسؤول”.

بينما قال عمدة لندن صادق خان إن العنف ضد المرأة يجب أن يعامل بنفس مستوى أولوية مكافحة الإرهاب.

وفي حديثه إلى وكالة أنباء “أسوشيتد برس” صباح الخميس، قال السيد خان: “أعتقد أننا بحاجة إلى التأكد من أن لدينا سياسة مشتركة تمامًا لمعالجة هذه المشكلة، بدءًا من المدرسة حيث يتم تعليم الأولاد احترام الفتيات و(تعليمهم) ماهية العلاقات السليمة. ومرورا بحظر الحكومة كراهية النساء وجعلها تحتسب بمثابة جريمة كره، وجعل التحرش بالنساء في الأماكن العامة جريمة جنائية”.

وذكر خان في مقابلة له مع “صباح الخير بريطانيا” أرقاما مخيفة تشير إلى أنه “بين يوم المرأة العالمي في العام الماضي ويوم المرأة العالمي لهذا العام، قُتلت 180 امرأة على أيدي رجال في جميع أنحاء البلاد”.

المصدر: إيفنينغ ستاندرد.

في نعيها لسابينا، قالت أخت الضحية إنها تدعو الله أن يمنح شقيقتها الجنة. وبينما لم يتضح بعد ما إذا كانت الجريمة المرتكبة ضد سابينا متعلقة بديانة عائلتها أو أصلهم. إلا أنه تجدر الإشارة إلى أن الإحصائيات تدل على تصاعد في جرائم الكره ضد المسلمين في بريطانيا وبلاد الغرب ككل.

 

مصدر الصورة المرفقة للضحية: موقع شرطة متروبوليتان.  

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.