العرب في بريطانيا | الشرطة تداهم مطارات بريطانيا لهذا الغرض! - العر...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

الشرطة تداهم مطارات بريطانيا لهذا الغرض!

الشرطة البريطانية
عبلة قوفي April 19, 2024

داهمت الشرطة البريطانية مطارات البلاد على إثر اكتشاف موقع على الإنترنت “احتال” على 70 ألف شخص.

وقد استخدم الموقع، الذي أُسِّس في بريطانيا، للاحتيال على الضحايا على النطاق الصناعي قبل أن تخترقه الشرطة، مع اعتقال المشتبه بهم في جميع أنحاء العالم. وقالت شرطة العاصمة إن ما يصل إلى 70 ألف شخص من الضحايا البريطانيين تعرضوا للاحتيال بسبب الموقع الذي استطاع سرقة أرقام 480 ألف بطاقة و 64 ألف رمز تعريف شخصي خاصة بأشخاص من مختلف دول العالم.

مطارات بريطانيا تخضع لتحقيق الشرطة

تحذيرات من ازدياد عمليات الاحتيال في بريطانيا بنسبة 30% لعام 2024

وبهذا الشأن، ألقت جهات إنفاذ القانون القبض على 37 مشتبهًا بهم في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أشخاص من مطاري مانشستر ولوتون، وكذلك في إسيكس ولندن. وقد مكّن موقع الاحتيال LabHost الذي أُنشئ في عام 2021، المستخدمين من إنشاء مواقع مصممة لخداع الضحايا للكشف عن معلوماتهم الشخصية مثل عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور والمعلومات البنكية.

وكما ذكرت صحيفة Manchester Evening News، فقد تمكن المجرمون من تسجيل الدخول في حسابات الضحايا، وحتى عرض صفحات العلامات التجارية الموثوقة على حسابات الضحايا بهدف تضليلهم. وشمل ذلك البنوك ووكالات الرعاية الصحية وخدمات البريد.

أضف إلى ذلك، فقد قدم موقع LabHost نماذج وبرنامجًا تعليميًا سهل الاتباع يسمح للمحتالين المحتملين الذين لديهم معرفة محدودة بتكنولوجيا المعلومات باستخدام الموقع.

وبحلول بداية عام 2024، ظهر أكثر من 40 ألف موقع احتيال مع تسجيل ألفي مستخدم برسوم اشتراك شهرية. كما زود LabHost مشتركيه بملفات تعريف مزيفة لـ 170 شركة لخداع الضحايا، بما في ذلك 47 شركة بريطانية.

وفي نوفمبر 2022، ألقت شرطة العاصمة القبض على أكثر من 130 مشتبهًا به كجزء من عملية Decate بعد استهداف زهاء 200 ألف ضحية من خلال عملية نصب واحتيال بالملايين عبر مكالمات هاتفية بنكية مزيفة، ما قوض ثقة المواطنين في أدوات التكنولوجيا المصرفية.

وختامًا، كثفت الشرطة البريطانية في السنوات الأخيرة جهودها للقبض على المحتالين عبر الإنترنت وذلك بالتعاون مع عدة جهات لفك عصابات النصب والاحتيال المحلية والدولية.

المصدر: Daily Record


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:27 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 55 %
Pressure 1018 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 10 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm