العرب في بريطانيا | منع ملصقات " بريطانيا العظمى " على ال...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

منع ملصقات ” بريطانيا العظمى ” على السيارات في أوروبا

السيارات البريطانية تحتاج ملصقات جديدة للسفر في أوروبا
محليات September 30, 2021

أعلنت الحكومة البريطانية أن ملصقات “GB” لم يعد يُعترف بها في السفر خارج الحدود. منذ يوم الثلاثاء 28 سبتمبر، يجب على جميع سائقي السيارات وضع ملصق UK بشكل واضح على مركباتهم أو وضع معرف المملكة المتحدة على لوحة الأرقام الخاصة بهم. ذلك وفقًا لصحيفة “إيفنينغ ستاندرد”.

قال المتحدث باسم شركة RAC رود دينيس: “قد يكون الأمر مجرد استبدال حرفين، لكن هذا تغيير مهم للسائقين الذين كثيرا ما يستقلون سياراتهم خارج المملكة المتحدة.

مؤكدا أن على “السائقين تذكر أن لوحات الأرقام التي تظهر الشريط الأزرق والأحرف “جي بي” اختصارا لبريطانيا العظمى بجوار النجوم الذهبية الأوروبية لم تعد صالحة أيضًا”.

تظل عقوبات عدم الامتثال للقواعد الجديدة غير واضحة. ومع ذلك، يتم تحذير السائقين من احتمالية رفض دخولهم إلى بعض البلدان بدون ملصق بحرفي UK.

في السابق، كان ملصق GB صالحًا للسيارات من إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

تم الكشف عن هذه الخطوة من قبل الأمم المتحدة. حسب تقرير صحيفة “إيفنينغ ستاندرد”، قالت الأمم المتحدة إنها تلقت “إشعارًا يفيد بأن المملكة المتحدة تقوم بتغيير العلامة المميزة التي تم اختيارها مسبقًا للعرض في حركة المرور الدولية على المركبات المسجلة في المملكة المتحدة، من حرفي GB إلى UK”.

في هذا الِشأن، قال متحدث باسم وزارة النقل: “إن تغيير المعرف الوطني من GB إلى UK يرمز إلى وحدتنا كأمة. لقد أبلغنا الأمم المتحدة بنيتنا إجراء هذه التغييرات في يوليو، ونعمل مع القطاع لتنفيذ التغيير”.

ما هي القواعد الجديدة على وجه التحديد؟

وفقًا للإرشادات الحكومية، يحتاج أي أحد يخطط للقيادة خارج المملكة المتحدة الآن إلى “عرض ملصق UK بشكل واضح على الجزء الخلفي من السيارة إذا كانت لوحة الأرقام الخاصة بك تحتوي على معرف GB مع علم الاتحاد ورمز اليورو والعلم الوطني لإنجلترا واسكتلندا وويلز أو أرقام وحروف فقط بدون علم أو معرّف.

ومع ذلك، فإن أي شخص لديه لوحة أرقام تتضمن معرف المملكة المتحدة مع علم الاتحاد، لا يحتاج إلى ملصق UK.

تضيف الإرشادات: “إذا كنت في إسبانيا أو قبرص أو مالطا، فيجب عليك عرض ملصق UK بغض النظر عما هو موجود على لوحة الأرقام الخاصة بك. لكنك لست بحاجة إلى ملصق أو لوحة أرقام من المملكة المتحدة للقيادة في أيرلندا”.

المصدر: إيفنينغ ستاندرد

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.