العرب في بريطانيا | السياح البريطانيون يواجهون عقوبة السجن في ست دو...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

السياح البريطانيون يواجهون عقوبة السجن في ست دول لهذا السبب

السياح البريطانيون يواجهون عقوبة السجن في ست دول لهذا السبب
اية محمد April 30, 2024

تُحذر شركة (Vape Club) السياح في المملكة المتحدة من العواقب الجسيمة التي قد تنتظرهم إذا كانوا يخططون لحمل السجائر الإلكترونية خلال رحلاتهم إلى بعض الوجهات في جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا.

وتنص التحذيرات على أن السائحين قد يواجهون غرامات مالية ضخمة أو حتى السجن إذا لم يلتزموا بالقوانين المحلية المتعلقة بتدخين السجائر الإلكترونية. وتُعَد تايلاند وسنغافورة وأستراليا من الدول التي تفرض أشد العقوبات بهذا الصدد.

تحذيرات للسياح البريطانيين من حمل السجائر الإلكترونية في السفر

السياح البريطانيون يواجهون عقوبة السجن في ست دول لهذا السبب
السجائر (Unsplash)

وفي تايلاند، يمكن تغريم السياح بما يصل إلى 30 ألف بات تايلاندي أو سجنهم 10 سنوات إذا ضُبطت بحوزتهم سجائر الإلكترونية. أما في سنغافورة، فإن امتلاك السجائر الإلكترونية يمكن أن يعرّض الشخص لغرامة تبلغ 2000 دولار سنغافوري.

وفي أستراليا، أطلقت السلطات حملة صارمة لمكافحة السجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين، ومن المتوقع أن تصل الغرامات المالية في بعض الحالات إلى 222000 دولار أسترالي، مع عقوبات بالسجن في بعض الولايات الأسترالية على استيراد سوائل النيكوتين الإلكترونية.

ويحذر الخبراء السياح من خطورة شراء السجائر الإلكترونية غير القانونية من السوق السوداء في الخارج، وبخاصة في المناطق ذات الأنظمة الحازمة. وتُعَد هذه المنتجات غير مضمونة من حيث السلامة، ولم تُختبر بما يكفي، ما يمكن أن يشكل خطرًا على صحة المستخدمين.

حظر السجائر الإلكترونية في عدة دول

السياح البريطانيون يواجهون عقوبة السجن في ست دول لهذا السبب
السياح (Pixabay)

وتفرض هونغ كونغ والمكسيك وتايوان حظرًا كاملًا على تدخين السجائر الإلكترونية، في حين أصبح تدخين السجائر الإلكترونية في قطر غير قانوني منذ عام 2014، حيث قد يتعرض المخالفون لغرامة تصل إلى 10000 ريال قطري أو عقوبة السجن لثلاثة أشهر.

وبهذا الشأن يشير دان مارشانت، مدير شركة (Vape Club)، إلى أهمية مراجعة القوانين المحلية للـ(vaping) قبل السفر.

ومع تفشي تدخين السجائر الإلكترونية في العالم، تتغير اللوائح المحيطة به باستمرار. وعليه، ينبغي لمستخدمي هذا النوع من السجائر التحقق من القوانين المحلية الخاصة به في وجهتهم قبل السفر؛ لتجنب العواقب القانونية المحتملة، ويشمل ذلك الغرامات الباهظة أو حظر الـ(vaping) في بعض البلدان.

المصدر: birminghammail


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.