العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - السفاحة لوسي ليتبي ليست وحد...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

السفاحة لوسي ليتبي ليست وحدها… عمال صحة في بريطانيا مدانون بقتل مرضاهم!

NEW.WEBP.23.28.8-03-1-scaled
فريق التحرير August 28, 2023

في حادثة صادمة، حُكِمَ على لوسي ليتبي، ممرضة سابقة في الخدمة الوطنية للصحة البريطانية، بالسجن مدى الحياة بعد إدانتها بقتل سبعة أطفال رضع ومحاولة قتل ستة آخرين في مستشفى كونتس أوف تشستر.

وتُعدُّ هذه القضية واحدة من أبشع الجرائم التي ارتكبها مهنيون صحيون في تاريخ بريطانيا، ولكنها ليست الأولى. في هذا المقال، نستعرض أبرز هؤلاء القتلة وأفعالهم الشنيعة.

 

الجانب المظلم للرعاية الصحية: أشهر عمال صحة قتلة في بريطانيا

 

هارولد شيبمان

 

 

 

هارولد شيبمان كان طبيبًا إنجليزيًا وقاتلًا ارتكب جرائمه في الفترة من عام 1971 إلى عام 1998. لُقب هارولد ب”طبيب الموت”، إذ يُعتقَد أنه قتل حوالي 250 شخصًا، معظمهم من المرضى المسنين الذين كانوا تحت رعايته.

استخدم شيبمان طريقة القتل بالحقن بجرعات فتاكة من ديامورفين، وهو مسكن ألم قوي. ليزعم بعدها أن ضحاياه توفوا بأسباب طبيعية، ويصدر شهادات الوفاة دون إجراء تشريح.

اكتُشفت جرائمه عندما أثارت وفاة امرأة في منزلها بعد زيارته لها الشك، خصوصًا بعد أن تغيرت وصيتها لتصبح لصالح شيبمان. واعتُقل في عام 1998 وأُدين في عام 2000 بقتل 15 امرأة.

حُكم عليه بالسجن مدى الحياة مع التوصية بعدم إطلاق سراحه. انتحر شيبمان في زنزانته في عام 2004. بعد وفاته، كشفت تحقيقات رسمية أن جرائم شيبمان كانت أكبر بكثير مما كان يُعتقَد في البداية، وأنه قتل حوالي 250 شخصًا، ما يجعله أسوأ قاتل في تاريخ بريطانيا من حيث عدد القتلى.

 

بيفرلي آليت

 

كانت بيفرلي ممرضة تعمل مع الأطفال في مستشفى غرانثام في لينكولنشير. وخلال 59 يومًا من في عام 1991، هاجمت 13 طفلًا كانوا قد دخلوا المستشفى لأمراض بسيطة مثل التهاب بالصدر أو المعدة، وأعطتهم جرعات خطيرة من الإنسولين أو فقاعات هواء في دمائهم لقتلهم. نجحت في قتل أربعة أطفال وإصابة آخرين بشكل دائم.

عُرفت بيفرلي بعد ذلك باسم “ملاك الموت”، واكتُشفت جرائمها عندما شك الطاقم الطبي في عدد الوفيات.

اعتُقلت في عام 1991 وأُدينت في عام 1993. وتُحتجز حاليًا في مستشفى نفسي آمن.

 

بينجامين جين

 

السفاحة لوسي ليتبي ليست وحدها… عمال صحة في بريطانيا مدانون بقتل مرضاهم!
بينجامين جين (PA)

 

كان جين ممرضًا في مستشفى هورتون العام في بانبوري عندما حقن 17 مريضًا بمسكنات قوية تسببت بتوقف تنفسهم ليستمتع بمحاولة إنعاشهم. توفي اثنان من ضحاياه.

وارتكب بينجامين جرائمه خلال 42 يومًا في عام 2006. وقُبِضَ عليه بعد أن لاحظ الموظفون في المستشفى توقف تنفس مرضى بينجامين بالرغم من أنهم دخلوا المستشفى لإصابات طفيفة مثل خلع في الكتف.

وأُدين في عام 2006 وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة. ومازال بينجامين يصر على براءته حتى الآن.

 

كولين نوريس

 

السفاحة لوسي ليتبي ليست وحدها… عمال صحة في بريطانيا مدانون بقتل مرضاهم!
كولين نوريس

 

نوريس ممرض وقاتل سكوتلندي كان يعمل في مستشفى ليدز العام ومستشفى سانت جيمس. حقن أربع نساء مسنات وحاول قتل الخامسة بجرعات زائدة من الإنسولين في عام 2002. توفيت ضحاياه بسبب فشل الأعضاء.

اعتُقل في عام 2003 وأُدين في عام 2008. لُقب كولين كذلك بـ “ملاك الموت”. يصر نوريس على براءته ولكن رُفضت جميع محاولاته لإثبات ذلك حتى الآن. راجعت قضيتَه لجنةُ مراجعة القضايا الجنائية (CCRC)، وهي الجهة المستقلة التي تحقق في ادعاءات الإساءة في التقديم، والتي قررت أن قضيته قد تكون غير صحيحة. وأعلنت اللجنة في فبراير 2021 أنها أحالت قضية نوريس إلى محكمة الاستئناف بسبب الأدلة الضعيفة.

 

فيكتورينو تشوا

كان فيكتورينو ممرضًا في مستشفى ستيبينغ هيل في ستوكبورت عندما حقن أكياس السالين بالإنسولين وأدوية أخرى لتسميم المرضى.

أدين فيكتورينو بقتل مريضين وتسميم 20 آخرين بين يونيو 2011 ويناير 2012. واعتُقل في عام 2012 وأُدين في عام 2015. ومن بين الأدلة التي قدمها الادعاء كان رسالة كتبها تشوا بخط يده وعثر عليها في منزله في ستوكبورت.

وقال في الرسالة إنه “كان ملاكًا لكن تحول إلى شخص شرير” وإن هناك شيطانًا” في داخليه، وأن لديه أسرارًا عدة سيأخذها معه إلى القبر.

لُقب بعد ذلك بالـ”ممرض الشيطان”. وحُكِمَ عليه بالسجن مدى الحياة رغم أنه ما زال مصرًا على براءته.

 


 

اقرأ أيضًا

القصة الكاملة للممرضة التي قتلت 7 رضع بلا رحمة

بريطانيون يطلقون حملة داعمة لسفاحة الأطفال مطالبين بـ “محاكمة عادلة”

الإهمال الطبي يقتل 40 مريضاً في مستشفى برايتون والشرطة تحقق

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:15 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm