العرب في بريطانيا | بريطانيا تشهد وفاة 5 أطفال من السعال الديكي

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

بريطانيا تشهد وفاة 5 أطفال من السعال الديكي

بريطانيا تشهد وفاة 5 أطفال من السعال الديكي
رجاء شعباني May 10, 2024

يُثير ازدياد عدد الوَفَيَات الناجمة عن السعال الديكي في بريطانيا قلقًا بالغًا، حيث توفي خمسة أطفال خلال الفترة الأخيرة. ويدق هذا الارتفاع ناقوس الخطر، ويُبيِّن ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتعزيز برامج التطعيم ضد هذا المرض المُعدي.

السعال الديكي: خطرٌ مُحدقٌ يُهدد صحة الأطفال!

بريطانيا تحث الأطفال المرضى على عدم التغيب عن المدارس
وفاة 5 أطفال من السعال الديكي

يُعَدّ السعال الديكي مرضًا بكتيريًّا شديد العدوى، ويُمكن أن يُشكل خطرًا مميتًا على الأطفال الصغار، ولا سيما الرُّضَّع. وتتمثل أعراضه في نوبات سعال قوية ومستمرّة، ما قد يُؤدي إلى صعوبة في التنفس. وعلى الرغم من وجود لقاحات فعّالة للوقاية من المرض، فإنّ معدلات التطعيم في بريطانيا قد شهدت انخفاضًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة.

انخفاض معدلات التطعيم: عاملٌ رئيس في انتشار المرض

مطالبات بقوانين جديدة تحظر صفع الأطفال في إنجلترا وأيرلندا الشمالية
مطالبات بقوانين جديدة تحظر صفع الأطفال في إنجلترا وأيرلندا الشمالية

ويُشير انخفاض معدلات التطعيم إلى أنّ العديد من الأطفال لم يحصلوا على الحماية اللازمة ضدّ السعال الديكي، ما يُسهِم في انتشار المرض وارتفاع أعداد الوفَيَات. وتنبّه السلطات الصحية إلى ضرورة التطعيم ضد السعال الديكي، وبخاصة الأطفال دون سن الخامسة، الذين يُعدّون أكثر عرضة للإصابة بمضاعفاته الخطيرة.

تعزيز برامج التطعيم: مسؤولية مشتركة لحماية أطفالنا

كيف تحمي أطفالك من الأمراض المعدية أثناء عودتهم إلى المدرسة؟

هذا ويُبرِز انتشار السعال الديكي وارتفاع أعداد الوفَيَات ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتعزيز برامج التطعيم. وتُطالب السلطات الصحية جميع الجهات المعنية بالتعاون لرفع معدلات التطعيم، وبخاصة بين أكثر الفئات عرضة للإصابة، مثل الأطفال الصغار. وتنوِّه بضرورة توفير برامج توعية فعّالة تُسلّط الضوء على مخاطر السعال الديكي وأهمية التطعيم الوقائي.

 

المصدر سكاي نيوز 


اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.