العرب في بريطانيا | مرضى السرطان في بريطانيا أول الحاصلين على الحقن...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

مرضى السرطان في بريطانيا أول الحاصلين على الحقنة المعالجة خلال 7 دقائق فقط

السرطان في بريطانيا
فريق التحرير August 30, 2023

في خبر يحمل في طياته بشرى سارة ويشير إلى تحقيق إنجاز كبير، يتوقع المعنيون في بريطانيا أن يكون مرضى السرطان في بريطانيا أول المستفيدين في العالم من حقنة جديدة تستغرق سبع دقائق فقط لعلاج مرض السرطان المستعصي على العلاج.

وبعد الحصول على موافقة وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA)، سيكون نظام الخدمة الوطنية للصحة (NHS) أول نظام صحي في العالم يُقدم هذه الحقنة لمئات المرضى سنويًّا.

 

مرضى السرطان في بريطانيا أول الحاصلين عالميا على الحقنة المعالجة

بريطانيا تستخدم الذكاء الاصطناعي في تشخيص السرطان
بريطانيا تستخدم الذكاء الاصطناعي في تشخيص السرطان

والغرض الأول للحقنة هو تقليل أوقات العلاج الدوائي لبعض مرضى السرطان في (NHS) بنسبة تصل إلى ثلاثة أرباع المدة التي يحتاجونها على سرير الشفاء، حيث تُعطى الجرعة المعروفة باسم (Atezolizumab) عادةً عبر الوريد باستخدام التنقيط الوريدي، أما الآن فسيُعطى العديد من المرضى هذا العلاج المناعي عبر حقنة تحت الجلد تساعد على تحقيق الهدف المطلوب منها بسرعة كبيرة.

ويُستخدَم هذا الدواء، المعروف أيضًا باسم (Tecentriq)، لعلاج أنواع مختلفة من السرطان: مثل الرئة والثدي والكبد والمثانة، ويُعطى لنحو 3600 مريض سنويًّا في إنجلترا.

معهد أبحاث السرطان في لندن يتوصل إلى طريقة جديدة لعلاج المرض
نتائج إيجابية في آخر أبحاث السرطان في بريطانيا (أنسبلاش)

ويُتوقَّع أن يكون معظم هؤلاء المرضى قادرين على الحصول على الدواء عبر حقنة تحت الجلد، ما سيقلل مدة العلاج من 30 دقيقة أو ساعة (التي تحتاجها هذه الإبرة عبر الوريد) إلى سبع دقائق فقط. ومع ذلك، قد يأخذ المرضى الذين يتلقون (Atezolizumab) إلى جانب العلاج الكيميائي العلاج عبر الوريد إذا استدعى الأمر ذلك.

ويعمل هذا الدواء، المعروف أيضًا باسم مثبط نقطة التفتيش، على تعزيز استجابة الجهاز المناعي للمساعدة في التعرف على الخلايا السرطانية وتدميرها. وفي هذا السياق تحدث البروفيسور بيتر جونسون، المدير الوطني للسرطان في (NHS) في إنجلترا قائلًا: “إن هذه الخطوة تسلط الضوء على طريقة تقديم أحدث تقنيات العلاج للمرضى وأهمية الحفاظ على حياتهم”.

لقاح كورونا
بريطانيا تطور لقاحا ضد السرطان على غرار لقاح كورونا

وتشير الدراسات إلى أن معظم مرضى السرطان يُفضِّلون تلقي العلاج تحت الجلد -عبر الحقن تحت الجلد مباشرة-؛ نظرًا إلى كونه أقل ألمًا وأكثر راحةً لهم وأسهل من حيث طريقة التلقي، فضلًا عن المدة الزمنية القصيرة للعلاج مقارنة بالحقن عبر الوريد.

وتُعَد هذه الخطوة تقدمًا كبيرًا في مسيرة إيجاد العلاج وتوفيره وتحسين حياة مرضى السرطان في إنجلترا.

وفي النهاية أكدت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا أن هذه الطريقة الأسرع لتقديم العلاج لم تأتِ بأي تكلفة إضافية نتيجة للاتفاقية التجارية الحالية مع شركة (Roche) المصنعة للدواء. وتمثل هذه الخطوة تقدمًا مهمًّا نحو تحسين الرعاية الصحية وتوفير العلاج الفعّال لمرضى السرطان في المملكة المتحدة.

 

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

نقص مسكنات الألم يؤدي إلى تفاقم معاناة مرضى السرطان في بريطانيا

بريطانيا تستخدم الذكاء الاصطناعي في تشخيص السرطان

انطلاق أول منظمة وطنية لدعم مرضى السرطان المسلمين في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:13 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
few clouds
Humidity 45 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 17%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm