العرب في بريطانيا | السجن المؤبد لمجرم جنسي اعتدى على نحو 2000 ضحية...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

السجن المؤبد لمجرم جنسي اعتدى على نحو 2000 ضحية

السجن المؤبد لمجرم جنسي اعتدى على نحو 2000 ضحية (المصدر: NCA)
فريق التحرير December 11, 2021
السجن المؤبد لمجرم جنسي اعتدى على نحو 2000 ضحية (المصدر: NCA)

أصدرت محكمة في بيرمنغهام حكما بالسجن المؤبد مدة 32 عامًا على “مجرم جنسي” استهدف ما يقرب من 2000 ضحية حول العالم وارتكب بعضًا من أكثر الجرائم الجنسية إثارة للاشمئزاز، كما وصفتها وكالة الأمن الوطنية في المملكة المتحدة.

كيف كان يستهدف “إلاهي” الضحايا؟

عبد الحسيب إلاهي، 26 عاما، تنكر في صورة سمسار في البورصة أو رجل أعمال ثري على مواقع الويب الخاصة بشركة الحلويات (Sugar Daddy) ووعد بدفع آلاف الجنيهات مقابل الحصول على صور أشخاص عراة أو يرتدون جزئيا الملابس.

استهدف أشخاصا كانوا مدينين وأشخاصا أصغر من أن يكونوا على نحو قانوني على المواقع وخدعهم لإرسال صور له. كما استهدف بعض الضحايا على مواقع التواصل الاجتماعي.

أرسل  “إلاهي” لقطات شاشة مزيفة لأموال منقولة من حسابه لإقناع الضحايا. و في أسرع وقت ممكن، استطاع نقل التواصل مع ضحاياه إلى تطبيق واتس أب- المحمي بواسطة التشفير من طرف إلى طرف- وبعيدًا عن المواقع الإلكترونية التي قابلهم عليها.

وعندما تلقى ما يكفي من الصور الكاشفة، هدد الضحايا بكشف الصور لعائلاتهم وأصدقائهم ما لم يرسلوا المزيد من الصور ومقاطع الفيديو المروعة بشكل متزايد. شعر بعض الضحايا بالرعب لدرجة أنه لم يكن لديهم خيار سوى الامتثال.

تضمنت الجرائم المروعة التي ارتكبها “إلاهي” إجبار الضحايا على الإساءة لأنفسهم بطرق مقززة بما في ذلك تشويه الذات وابتزاز النساء لإرسال لقطات لهن يسيئون معاملة الأطفال الصغار وجعل الفتيات يسيئون إلى أشقائهم.

أظهر تحقيق الوكالة الوطنية للجريمة (NCA) أن هناك ما لا يقل عن 196 ضحية وأن “إلاهي” اتصل بما لا يقل عن 600 شخص عبر الإنترنت في المملكة المتحدة. كما حاول أيضًا الاتصال بـ 1367 امرأة في الولايات المتحدة وكان هناك أيضًا ضحايا في 20 دولة أخرى بما في ذلك أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

عملت الوكالة أيضا مع شركاء دوليين لحماية أولئك الذين اتصل بهم “إلاهي”، الذي صنف بشكل منهجي جميع الإساءات داخل مواقع التخزين كلاود (cloud storage sites). ثم باع المحتوى على أنه “مجموعات مربعة” ( box sets) عبر الموقع وعبر التطبيق المشفر تلغرام (Telegram) وكسب أكثر من 25 ألف جنيه إسترليني.

أدى ذلك إلى خوف الضحايا من إدراك أسرهم وأصدقائهم، وفي كثير من الأحيان من محاولة ابتزازهم مرة أخرى من قبل المزيد من الجناة.

إعترف “إلاهي “العاطل عن العمل بـ 158 تهمة موجهة له- جميعها ارتكبت بين 1 يناير 2017 و 7 أغسطس 2020- في جلسات منفصلة في محكمة برمنغهام كراون هذا العام.

تشمل التهم تهماً متعددة بالابتزاز، والكشف عن أفلام وصور جنسية خاصة، وإنتاج وتوزيع صور غير لائقة للأطفال، وتشجيع الاعتداء الجنسي على الأطفال، والاعتداء الجنسي على صبي، والتسبب في أو تحريض الأطفال على الانخراط في نشاط جنسي، والاحتيال و حيازة أكثر من 65 ألف صورة غير لائقة للأطفال (IIOC)- بما في ذلك الأطفال الذين يتعرضون للاغتصاب.

اعتقل ضباط وكالة الجريمة الوطنية “إلاهي” في 19 ديسمبر 2018 بعد مزاعم بأنه كان يبتز فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا في أمريكا. وتم فحص هاتفه المحمول وأجهزة الكمبيوتر الخاصة به من قبل الطب الشرعي.

كما تضمن التحقيق المعقد العمل عبر العديد من الولايات القضائية الأجنبية. وبعد أن وجهت إليه دائرة الادعاء الملكية (Birmingham Crown Court) تهما عديدة، أعيد إلى الحبس الاحتياطي في أغسطس/ آب 2020.

ماذا قال بعض الضحايا؟

قالت إحدى الضحايا- وهي تلميذة وقت ارتكاب الجرائم – إنها حاولت تناول جرعة زائدة من الباراسيتامول بعد أن علمت أن “إلاهي” قام بتحميل صورها على تويتر.

أضافت: “ما زلت أفكر في هذه الحوادث في كثير من الأحيان مما يجعلني حزينة. أود أن أقول أن هذا الشخص دمر حياتي خلال عامين. أتذكر عيد ميلادي السادس عشر، قضيت الليل في البكاء وكنت أشعر بالاكتئاب الشديد.”

وختمت “أحاول المضي قدمًا ولكني أجد الأمر صعبًا للغاية، أشعر أن هذا الموضوع سيرافقني لبقية حياتي.”

وقالت ضحية مراهقة أخرى: “إن اكتشاف هذا الورم السرطاني للإنسان يمنحني ارتياحًا كبيرًا.”

 وتابعت “لكنني مذعورة تمامًا لأنني كنت جزءًا من هذا. لدي شعور بالرهبة عندما أفكر في الأمر الذي لا يمكنني حتى وصفه ولن يتركني أبدًا “.

من جهة أخرى، قالت إحدى الضحايا إنها فكرت في الانتحار وهي الآن تتناول دواء للقلق والاكتئاب وتشعر بالقلق باستمرار من ظهور مقاطع فيديو لها على الإنترنت مرة أخرى.

تفاصيل أخرى عن التحقيق

قال توني كوك، رئيس عمليات (CSA) : “إلاهي إنسان سادي فاسد حصل على الإشباع الجنسي من خلال السلطة والسيطرة على ضحاياه الذين غالبًا ما دفعهم إلى حد الرغبة في الانتحار.”

وأضاف بأن محققي وكالة (NCA) أصيبوا بالرعب مما فعله “إلاهي” وذهلوا من الإجرام الذي ارتكبه في جميع أنحاء العالم.

وعبّر كوك عن إعجابه بشجاعة الضحايا وحث أي شخص يتعرض للإساءة عبر الإنترنت للإبلاغ عن ذلك، مؤكدا أن هناك الكثير من المجرمين مثل “إلاهي” الذين يخفون هوياتهم الحقيقية بشخصيات مقنعة لاستغلال كل من الأطفال والبالغين.

وختم كوك “من المهم أن يتحدث الآباء مع أطفالهم حول الأشخاص الذين يتواصلون معهم عبر الإنترنت وما يشاركونه معهم.”

أثار تحقيق (NCA) سلسلة من الاستفسارات الأخرى حول شركاء “إلاهي”، وقد أدين عدة رجال آخرين.

وقالت صوفي مورتيمر : ” يعمل خط مساعدة (Revenge Porn Helpline) منذ عامين ونصف على إزالة 135 ألف صورة فردية لضحايا متضررين. نأمل أن يرتاح كل شخص متأثر بهذا الأمر وسنواصل العمل في الأسابيع والأشهر المقبلة للإبلاغ عن هذا المحتوى ونشجع أي شخص لديه أي مخاوف بشأن صورة على الاتصال بنا وسنبذل قصارى جهدنا لتقديم المشورة والدعم “.


اقرأ المزيد:

كيف فتحت المواد الإباحية الباب للاعتداء على الأطفال؟

سجن معلم غرب لندن 17 عاما بعد قيامه بنحو 32 اعتداء جنسي

بريطانيا تعلن عن أكبر ميزانية في تاريخها لعلاج تعاطي المخدرات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:10 am, May 20, 2024
temperature icon 17°C
clear sky
Humidity 64 %
Pressure 1014 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm