العرب في بريطانيا | بريطانيا تحذر السائقين الشباب من اصطحاب أصدقائه...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

بريطانيا تحذر السائقين الشباب من اصطحاب أصدقائهم في السيارة

قرارات جديدة في بريطانيا لسائقي السيارات لعام 2024
فريق التحرير April 24, 2023

في إطار برنامج “رخصة القيادة المتدرجة” الذي تعمل عليه بريطانيا حاليًا، يمكن أن تمنع القيود الجديدة السائقين الشباب من اصطحاب أصدقائهم معهم في السيارة خلال القيادة.

ويحظى هذا الإجراء المحتمل بموافقة لجنة دعم ضحايا حوادث الطرق، وهي لجنة استشارية تابعة لوزارة النقل.

 

حوادث السائقين الشباب

السائقين الشباب
تمنع القيود الجديدة السائقين الشباب من اصطحاب أصدقائهم الشباب (Pixabay)

 

سينظر مسؤول هيئة الطرق ريتشارد هولدن في هذا الاقتراح خلال الاجتماع المقرر عقده في 16 أيار/ مايو المُقبل.

وبموجب الخطط التي أوردتها صحيفة صنداي تايمز يمكن منع السائقين الشباب من نقل الركاب الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا في السنة الأولى أو بعد ستة أشهر من اجتياز الاختبار.

تُعد شارون هدلستون وهي المدافعة الرئيسة عن تغيير القانون بعد مقتل ابنتها كيتلين التي كانت تبلغ 18 عامًا ، في حادث سيارة في عام 2017 عندما كانت تستقل المقعد الأمامي بجوار مقعد السائق.

توفيت كذلك قائدة السيارة صديقتها البالغة من العمر أيضًا 18 عامًا سكاي ميتشل، وتبين أنها كانت قد اجتازت اختبار القيادة قبل الحادث بأربعة أشهر.

في هذا الإطار قالت هدلستون: “لا يوجد شيء يمكنني القيام به لإعادة كيتلين، لكنني مصممة على ضمان عدم تعرض أي عائلة أخرى للألم والعذاب الذي نمر به كل يوم”.

 

قيود جديدة على القيادة

السائقين الشباب
قيود جديدة على السائقين الشباب (Pixabay)

 

وفقًا لجمعية سلامة الطريق الخيرية (Brake)، فإن السائقين الجدد الذين لديهم ركاب من العمر نفسه هم أكثر عرضة بأربع مرات للتورط في حادث مميت مما لو كانوا يقودون بمفردهم.

وقالت المنظمة إنه بين عامي 2014 و2020 ، توفي 590 سائقا شابًا و 357 راكبًا شابًا تقل أعمارهم عن 25 عامًا على الطريق.

يمكن للحكومة فرض قيود جديدة على القيادة من خلال تعديل قانون المرور على الطرق للسائقين الجدد، في ظل ذلك يمكن أن يفقدوا رخصتهم إذا وصلوا إلى ست نقاط جزاء في غضون عامين.

وقال إدموند كينغ، مدير (AA Trust)، الذي دعم حملة هدلستون: “السائقون الشباب ليسوا مجرد خطر على أنفسهم، في عام 2021، قُتل 926 شخصًا أو أصيبوا بجروح خطيرة في حوادث، هذه الحوادث المفجعة لها عواقب عميقة”.

وأيد خطوة الحد من حقوق السائقين الشباب في حمل الشباب الآخرين كركاب لفترة من الوقت فور اجتياز اختبارهم، وأشار أنها خطوة عملية ستنقذ الأرواح.

وقالت وزارة النقل: “كل وفاة أو إصابة خطيرة على طرقنا هي مأساة ونواصل العمل بلا كلل لتحسين السلامة على الطرق لجميع المستخدمين.

وتابعت: “نهجنا لتحسين السلامة للسائقين الجدد والمبتدئين هو من خلال التكنولوجيا الجديدة وتحسين تعلم القيادة، مع تعزيز رسائل السلامة على الطرق الحيوية”.

 

المصدر: The Star


 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكن للشباب خفض تكاليف تأمين سياراتهم وسط ارتفاع أسعار الوقود في بريطانيا

الفقراء أكثر المتضررين من خطط صادق خان لخفض الانبعاثات في لندن

الانتظار حتى 2023 لحجز موعد لاختبار رخصة القيادة في بريطانيا!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة