العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - السائقون في بريطانيا فوق سن...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

السائقون في بريطانيا فوق سن معينة قد يواجهون هذا الاختبار الإلزامي

السائقون في بريطانيا فوق سن معينة قد يواجهون هذا الاختبار الإلزامي
اية محمد April 14, 2024

أصدرت وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) قانونًا جديدًا للسائقين البريطانيين، يشير إلى إلزامية إجراء اختبارات اللياقة للسائقين الذين تجاوزوا سنًا معينًا.

ووفقًا لإحصائيات حديثة صادرة عن (DVLA)، فإن عدد السائقين المسنين في البلاد يشهد زيادة ملحوظة. حيث بلغ عدد السائقين المسنين الذين تتجاوز أعمارهم 70 عامًا 73 في المئة من إجمالي عدد السائقين في عام 2022، مقارنة بنسبة 45 في المئة في عام 2002.

ومن جانبه، أكد جون ويلموت، الرئيس التنفيذي لشركة LeaseLoco، على أهمية القيادة بالنسبة لكبار السن، مشيرًا إلى أنها لا تمثل فقط وسيلة للتنقل ولكن أيضًا وسيلة للارتباط الاجتماعي، وخاصة في المناطق الريفية.

زيادة ملحوظة في عدد السائقين المسنين

السائقون في بريطانيا فوق سن معينة قد يواجهون هذا الاختبار الإلزامي
السائقين في بريطانيا Pixabay)

وقدم ستيف جودينج، مدير مؤسسة RAC، تقييمه لهذا الوضع، حيث شارك وجهات نظره في هذا الشأن، وفقًا لما ذكرته تقارير Birmingham Live.

وأشار ستيف جودينج، خبير من مؤسسة RAC، إلى أن السائقين الذين تتجاوز أعمارهم الثمانين عامًا هم غالبًا مدركين تمامًا لقدراتهم. وتوضح دراسات أنهم يتجنبون القيادة في الظروف الصعبة مثل الليل أو ساعات الذروة.

وأوضح جودينج: “مع التقدم في السن، يميل جسمنا إلى أن يصبح ضعيف أكثر، ما يزيد من خطر الإصابة في حوادث السيارات. وهذا يجعل من الضروري على مصممي السيارات أن يضعوا هذا العامل في الاعتبار عند تطوير تصاميمهم.”

وأضاف: “الحل الوحيد لتقييم لياقة السائقين، سواء كانوا في كبار السن أو لا، هو إجراء اختبارات صحية دورية عند تجديد التراخيص. وسيسهم هذا الإجراء في تعزيز السلامة على الطرق وتقليل حوادث السيارات.”

دعم واسع لفحوصات الصحة للسائقين المسنين

السائقون في بريطانيا فوق سن معينة قد يواجهون هذا الاختبار الإلزامي
السائقون (Pixabay)

وفي استطلاع أجرته إحدى الصحف البريطانية البارزة، طُرح سؤال بشأن مدى دعم المواطنين لفحوصات صحية دورية للسائقين الذين تجاوزوا سن السبعين. وأظهرت النتائج أن 77 في المئة من المشاركين يوافقون على ضرورة هذه الاختبارات.

ومن بين السائقين الذين تجاوزوا سن السبعين، أبدى نحو ثلثي المشاركين دعمهم لهذه الفحوصات، ما يشير إلى تفهم واسع النطاق لأهمية الحفاظ على الصحة والسلامة على الطرق.

وحاليًا، يجب على السائقين الذين تتجاوز أعمارهم السبعين أن يجددوا تراخيصهم كل ثلاث سنوات، لكنهم غير مطالبين بإجراء اختبارات صحية أو لياقة بدنية إلزامية.

المصدر: uk.news.yahoo


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:53 pm, May 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 71 %
Pressure 1014 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 68%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm