العرب في بريطانيا | تغيير على قوانين الرحلات الداخلية مع الخطوط الج...

1445 ربيع الأول 16 | 01 أكتوبر 2023

تغيير على قوانين الرحلات الداخلية مع الخطوط الجوية البريطانية

تغيير على قوانين الرحلات الداخلية مع الخطوط الجوية البريطانية
فريق التحرير August 26, 2023

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية عن تغيير قواعد السفر على متن الرحلات الداخلية، حيث ستطلب من المسافرين تزويدها بورقة ثبوتية تحمل صورة المسافر اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

إبراز الأوراق الثبوتية للمسافرين على متن الرحلات الداخلية

وبدءًا من يوم الجمعة القادم في الأول من أيلول/ سبتمبر سيتعين على أي مسافر على متن الرحلات الداخلية يبلغ من العمر 16 عامًا أن يقدم ورقة ثبوتية واحدة على الأقل تحمل صورته، مثل جواز السفر أو رخصة القيادة، أو بطاقة الهوية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي.

وكانت العديد من شركات الطيران في بريطانيا قد اعتمدت بالفعل قواعد تقديم الأوراق الثبوتية المزودة بصورة شخصية سابقًا، لكن الخطوط الجوية البريطانية رفضت الفكرة، لتعلن لاحقًا عن تبنيها للسياسة الجديدة..

الخطوط الجوية البريطانية تذكر مسافريها بالقواعد الجديدة عبر البريد الإلكتروني

هذا وستذكر الخطوط الجوية البريطانية المسافرين على متنها بالإجراءات الجديدة عبر مراسلتهم بالبريد الإلكتروني.

ولما يتضح بعد سبب اعتماد الخطوط الجوية البريطانية قواعد جديدة في السفر المحلي، وحيث قالت الشركة إنها فعلت ذلك امتثالًا لطلب هيئة الطيران المدني، لكن الهيئة أكدت أنها لم تصدر أي توجيهات جديدة للخطوط الجوية البريطانية وتركت لها الخيار في تحديد قواعد السفر المناسبة.

وعلق المتحدث باسم هيئة الطيران المدني أندرو ماكونيل على ذلك بالقول :” إن قواعد السفر في بريطانيا لا تلزم المسافرين بإبراز أوراقهم الثبوتية، وهو ما يسري أيضًا على المسافرين عبر القطارات أو الحافلات، إن فرض مثل هذه القواعد يترك لشركة السفر نفسها”.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية:” إن المسافرين غير ملزمين بإبراز جواز سفرهم، لكننا ننصحهم بحمل أي ورقة ثبوتية تحمل صورتهم الشخصية عند السفر، وقد يطلب منهم إبراز هذه الورقة في حالات معينة”.

ما الأوراق الثبوتية المطلوب إبرازها عند السفر ؟

وورد في موقع الخطوط الجوية البريطانية أنه من بين الأوراق الثبوتية المقبول:” جواز سفر ساري المفعول، رخصة قيادة سارية المفعول، بطاقة الاتحاد الأوروبي، بطاقة القوات المسلحة (سارية المفعول)، بطاقة شرطية (سارية المفعول).

وأضاف الموقع:” لا تطلب الخطوط الجوية البريطانية من الأطفال دون سن 16 إبراز أوراقهم الثبوتية المزودة بصور شخصية عند السفر على متن الرحلات الداخلية، في حال وجود بالغين مرافقين لهم، بينما يجب على الأطفال بين 14 و 15 عامًا إبراز إحدى أوراقهم الثبوتية إذا كانوا يسافرون بمفردهم”.
ورغم هذا الإعلان إلا أن الخطوط الجوية البريطانية لن تطبق سياسة التحقق من الأوراق الثبوتية للمسافرين بشكل دائم.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية:” نصائح المسافرين على متن الرحلات الجوية المحلية بإبقاء أوراقهم الثبوتية معهم”.

المصدر: الإندبندنت


اقرأ أيضاً :