العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أفضل مدن بريطانيا من حيث رك...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أفضل مدن بريطانيا من حيث ركوب الدراجات لعام 2024

أفضل مدن بريطانيا من حيث ركوب الدراجات لعام 2024
رجاء شعباني May 17, 2024

كشفت دراسة إحصائية حديثة أجرتها شركة Auto Trader، وهي شركة رائدة في مجال تداول السيارات بالمملكة المتحدة، عن تصنيف مدينة إكسفورد ضمن أفضل المدن البريطانية التي توفر بيئة مناسبة لركوب الدراجات.

حللت الدراسة بيانات لأكثر من 32,000 مسار مخصص لجولات الدراجات على تطبيق Komoot، وهو تطبيق شهير لتخطيط وتتبع مسارات ركوب الدراجات. استبعدت الدراسة مسارات “التضاريس الوعرة” و”سباقات الدراجات على الطرق”، حيث ركزت على تحليل مسارات “جولات الدراجات” التي تلائم راكبي الدراجات المبتدئين والمتوسطين.

إكسفورد أفضل مدينة لركوب الدراجات 

أفضل التمارين الرياضية للتغلب على الاكتئاب
رياضة ركوب الدراجات (Unsplash)

أشارت نتائج الدراسة إلى أن مدينة إكسفورد تحتل المركز التاسع على مستوى المملكة المتحدة، وذلك بفضل شبكة واسعة تضم 553 مسارًا للتنقل بالدراجات تتراوح صعوبتها بين السهلة والمتوسطة. توفر هذه المسارات تجربة ممتعة ومريحة للدراجين، وتتيح لهم استكشاف معالم المدينة ومحيطها بطريقة فريدة.

صرحت السيدة إيرين بيكر، المديرة التحريرية في شركة Auto Trader، عن نتائج الدراسة قائلة: “يؤدي انتشار الدراجات الهوائية إلى إتاحة الفرصة أمام الأفراد لاستكشاف المناطق الحضرية بشكل أكثر فعالية، كما يساهم في تعزيز تجربة السياحة والاستكشاف لدى الزائرين من خلال توفير خيار أكثر قيمة ومغامرة.”

وأضافت بيكر: “تكشف هذه الدراسة عن مجموعة مميزة من المدن البريطانية التي تتميز ببنية تحتية صديقة للدراجات، ما يوفر الظروف المثالية لهواة ركوب الدراجات الترفيهي لاستكشاف معالمها السياحية.”

تسلط نتائج هذه الدراسة الضوء على أهمية توفير بنى تحتية ملائمة لركوب الدراجات الترفيهي في المدن. وبالإشارة إلى تصنيف مدينتي بريستول وليفربول ضمن المراكز الأولى عالميًا، يتضح توجه متنامٍ على المستوى الدولي نحو تشجيع هذا النشاط الترفيهي الصحي والصديق للبيئة.

فوائد ركوب الدراجات

عدد من الدراجات
إقبال كبير على استخدام الدراجات بعد ارتفاع أسعار الوقود في بريطانيا (Pixabay)

بالإضافة إلى المتعة والاستكشاف، يقدم ركوب الدراجات الترفيهي فوائد صحية عديدة. فهو يساعد على تحسين اللياقة البدنية والقوة العضلية، كما يساهم في تقليل التوتر والضغط النفسي. علاوة على ذلك، يُعد ركوب الدراجات وسيلة نقل صديقة للبيئة، فهو لا يُصدر انبعاثات ولا يسبب الضوضاء، ما يُساهم في الحد من التلوث وتحسين جودة الهواء في المدن.

 

المصدر إكسفورد مايل


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:42 am, Jun 17, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 83 %
Pressure 1007 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 94%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm