العرب في بريطانيا | الخطوط البريطانية تعلن إلغاء الرحلات القصيرة من...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

الخطوط البريطانية تعلن إلغاء الرحلات القصيرة من مطار هيثرو بسبب خلل تقني

الخطوط البريطانية تعلن إلغاء الرحلات القصيرة من مطار هيثرو بسبب خلل تقني
فريق التحرير February 26, 2022

ألغت الخطوط الجوية البريطانية جميع الرحلات القصيرة من مطار هيثرو حتى منتصف نهار اليوم بسبب مشاكل تقنية مستمرة.

 

 

و أفاد المسافرون ليلة البارحة بأنهم واجهوا مشاكل لأن الخطوط الجوية البريطانية تعاني من انقطاعات كبيرة تسببت في تعطل الموقع والتطبيق و توقف الرحلات.

 

 

وبحسب ما ورد كان نظام تسجيل الدخول معطلاً خلال الانقطاع الثاني الذي وقع في غضون 10 أيام، و كانت هناك مزاعم بأن الطيارين لم يتمكنوا من الوصول إلى أنظمة الوزن والتوازن، كما طالب المسافرون الغاضبون على وسائل التواصل الاجتماعي بالحصول على معلومات كاملة.

 

 

إلغاء الرحلات القصيرة من مطار هيثرو 

 

 

الخطوط البريطانية تعلن إلغاء الرحلات القصيرة من مطار هيثرو بسبب خلل تقني
الخطوط البريطانية تعلن إلغاء الرحلات القصيرة من مطار هيثرو بسبب خلل تقني (آنسبلاش)

 

 

قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية في بيان لها: ” إننا نتأسف كثيرًا نتيجة استمرار المشاكل التقنية التي نواجهها ما جعلنا نلغي جميع الرحلات القصيرة من مطار هيثرو اليوم حتى منتصف النهار”

 

و أضافت الشركة : ” يجب على المسافرين المقرر سفرهم في وقت لاحق اليوم التحقق من حالة رحلاتهم على الموقع قبل المجيء إلى المطار لأننا نتوقع استمرار الخلل التقني”.

 

و من المفروض أن تستمر الرحلات الطويلة في مطار هيثرو و كل الرحلات من مطار جاتويك و لندن سيتي كما هو مخطط لها، ولكن على المسافرين أن يتوقعوا بعض التأخير.

 

و قالت الخطوط الجوية البريطانية إنها تقدم خيارات لزبائنها على إثر إلغاء الرحلات باسترجاع المبلغ كاملا أو إعادة الحجز في تاريخ لاحق مجانًا.

 

“نعلم أننا خذلنا زبائننا وسنفعل كل ما في وسعنا لتعويض ذلك – ولكن تركيزنا في الوقت الحالي ينصب على تقليل عدد  المسافرين والرحلات الجوية”.

 

بينما قال مطار هيثرو يوم أمسِ: ” تعمل أنظمة مطار هيثرو كالمعتاد” موضحًا : ” نحن على دراية بالخلل التقني الذي أصاب الخطوط الجوية البريطانية و سنعمل معا لتقديم المستجدات للمسافرين بمجرد توفرها”.

 

و لكنَّ المسافرين عبروا عن انزعاجهم و غضبهم على تويتر مغردين بحقهم في معرفة ما يجري. و قد قال أحد الركاب: “إنه الانقطاع الثاني في أسبوع و أنا أجلس في مقعد الطائرة دون الذهاب إلى أيِّ مكان، و هذه المرة يعود السبب لخلل تقني فلا توجد معلومات و شاشات الالواح لا تعمل..”

 

 

المصدر: Mirror  

 


 

اقرأ أيضاً : 

العاصفة يونيس تسبب فوضى في الرحلات الجوية والبرية

طقس بريطانيا : توقعات باستمرار الرياح القوية في أعقاب عاصفة يونيس المدمرة