العرب في بريطانيا | المناخ يرفع أسعار الحلويات في بريطانيا في 2024

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

المناخ يرفع أسعار الحلويات في بريطانيا في 2024

حلويات وشاي
فريق التحرير January 7, 2024

اعتُبرت أزمة المناخ سابقًا تهديدًا لصناعات معينة مثل القهوة، والآن يظهر أن تأثيرها يمتد إلى صناعة أخرى مثل: الحلويات. ارتفعت تكلفة السكر على مستوى العالم إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2011، ما يثير مخاوف من نقص في إنتاج السكر في الهند وتايلاند، أكبر مصدري السكر بعد البرازيل.

تأثير ارتفاع درجات الحرارة على أسعار الحلويات في بريطانيا

الاعتدال في أكل اللحوم والحلويات دون الامتناع عنها قد يكون أفضل لكوكبنا (دراسة بريطانية)
الاعتدال في أكل اللحوم والحلويات أفضل لكوكبنا

يؤجج ارتفاع درجات الحرارة العالمي، آثار الجفاف والظروف المناخية القاسية التي تؤثر على محاصيل الطعام، بما في ذلك السكر. بدأت أثار ارتفاع الأسعار بالتأثير على الشوكولاتة والحلويات وغيرها.

شهد المستهلكون الأمريكيون ارتفاعًا بنسبة 8.9٪ في أسعار السكر والحلويات في عام 2023، ومن المتوقع زيادة بنسبة 5.6٪ هذا العام، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، متجاوزة المتوسطات التاريخية.

أطعمة ومشروبات ينبغي تجنب تناولها قبل النوم
تجنب الحلويات (Unsplash)

حذرت شركة Mondelēz في نوفمبر من ارتفاع أسعار منتجاتها، ما يشير إلى أنه يجب توقع “زيادة مباشرة في الأسعار” بسبب ارتفاع تكلفة السكر والكاكاو. يرى خبراء اقتصاد المناخ أن تغير المناخ يشكل تهديدًا حقيقيًا، حيث قد تكون لدى الشركات دوافع لرفع الأسعار، ولكن يتعين الاعتراف بالتهديد الرئيس الذي يشكله تغير المناخ.

تأثير السكر على الدول النامية

Dessert-g60bfbfa88 1280
مهرجان لندن للحلويات: إن كنت من محبي الحلويات عليك بحضور هذا المهرجان (Pixabay)

تشير الدراسات إلى أن ارتفاع درجات الحرارة العالمي سيؤثر بشكل كبير على قدرة بعض الدول على زراعة المحاصيل الحالية، ما يتسبب في ارتفاع أسعار السكر. البلدان النامية والمزارعون الصغار سيكونون أكثر عرضة للتأثيرات السلبية.

تظهر هذه الزيادة في أسعار السكر تأثير تغير المناخ على القطاع الغذائي، وتحذيرات من أن التضخم المناخي قد يتسارع. يجب أن يكون هناك اهتمام متزايد بتكاليف تغير المناخ، خاصةً مع تأثيراته على توفر الغذاء الأساسي وعلى أسعاره.

 

 

المصدر the guardian


اقرأ أيضا 

تقارير: أزمة المناخ قد تتسبب في وفاة نحو 10 آلاف شخص في بريطانيا سنويًّا بحلول عام 2050!

قمة المناخ.. اقتلوهم بدون كربون!

ما ظاهرة السحاب المناخية النادرة التي ظهرت في سماء بريطانيا؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.