العرب في بريطانيا | الحكومة تؤوي 16 ألف طالب لجوء في مساكن مؤقتة - ...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

الحكومة تؤوي 16 ألف طالب لجوء في مساكن مؤقتة

الحكومة تؤوي 16 ألف طالب لجوء في مساكن مؤقتة
فريق التحرير December 23, 2021
الحكومة تؤوي 16 ألف طالب لجوء في مساكن مؤقتة (فليكر/ Steve Cadman)

أعلنت مصادر رسمية أن الحكومة البريطانية تؤوي 16 ألف طالب لجوء في مساكن مؤقتة، بما في ذلك الفنادق ومساكن الشباب والثكنات العسكرية المهجورة في جميع أنحاء المملكة المتحدة بينما ينتظرون مساكن أكثر ديمومة.

ذكرت إحدى المواقع البريطانية إن العدد الإجمالي للأشخاص المقيمين في المرافق المخصصة لطالبي اللجوء تضاعف ثلاث مرات في السنوات العشر الماضية ليصل إلى 64,000 شخص بعد عام سجل أعداد قياسية من قوارب المهاجرين التي عبرت القناة الإنجليزية.

وفقا للبيانات الصادرة عن منظمة “ميغريشن ووتش” البريطانية (Migration Watch UK)، قام 27,958 شخصًا بالرحلة المحفوفة بالمخاطر في قوارب صغيرة على أمل حياة جديدة في بريطانيا في عام 2021 – بزيادة بنسبة 230 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي.

المنظمة التي تناهض الهجرة غير النظامية قدرت بأن تكلفة دعم المهاجرين ستصل إلى 850 مليون جنيه إسترليني بحلول ربيع 2022. ويعتمد تقديرهم على توقعات وزارة الداخلية في بريطانيا بأن عدد المهاجرين الذين يتم إيواؤهم في أماكن إقامة ممولة من القطاع العام سيصل إلى 80,000 في الأشهر الأولى من العام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن تقديرات المنظمة ووزارة الداخلية أعلى بكثير من التنبؤ الصادر عن مكتب التدقيق الوطني، والذي قال إن البلاد ستؤوي 70 ألف طالب لجوء بحلول عام 2029.

في المقابل، اتهم المدير العام لمنظمة “ريفيوجي أكشن” (Refugee Action) تيم ناور هيلتون، حكومة المملكة المتحدة بـ “إهدارها الأموال” في محاولة تشديد القيود على حدود البلاد، بدلا من تركيز الجهود على سلامة اللاجئين ومعاينة طلباتهم.

وقال إن “وزارة الداخلية تستغرق وقتًا أطول من أي وقت مضى لاتخاذ قرار بشأن طلبات [الجوء]. هذه التأخيرات غير المقبولة تتسبب ببقاء اللاجئين في نظام اللجوء لفترة أطول. (Diazepam) وهكذا ينتهي الأمر بالوزارة دون مساكن كافية للاجئين”.

# الحكومة تؤوي 16 ألف طالب لجوء في مساكن مؤقتة


اقرأ المزيد:

مهاجرات حوامل لم يحصلن على معاينة طبية لأسابيع من وصولهن إلى بريطانيا

لاجئ سوري غير ركوب الدراجة الهوائية في بريطانيا نمط حياته

تحرك قانوني لمنع سجن سائقي قوارب المهاجرين بتهمة الاتجار بالبشر

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.