العرب في بريطانيا | الجالية اليمنية في مانشستر تحتفي بعيد الفطر 202...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

الجالية اليمنية في مانشستر تحتفي بعيد الفطر 2023

الجالية اليمنية في مانشستر تحتفي بعيد الفطر 2023
فريق التحرير April 27, 2023

اجتمع أعضاء من الجالية اليمنية في مركزها الواقع في مانشستر يوم الجمعة 21 إبريل؛ للاحتفال بعيد الفطر المبارك 2023، حيث عمَّت الفرحة والسرور وأُحيِي التراث اليمني الذي تحفظه الأجيال رغم بُعد المسافات عن أرض الوطن.

شهدت الاحتفالية فعاليات ترفيهية متنوعة؛ منها: الرقصات الشعبية وعروض الفلكلور اليمني والشعر النبطي، واستمتع الحضور بشتى الأطعمة الشعبية.

عيد الفطر في مانشستر

الجالية اليمنية في مانشستر تحتفي بعيد الفطر 2023

كما وفر المنظمون الزي اليمني التقليدي للحضور، مؤكدين أن الهدف من الاحتفالية يكمن في حفاظ المجتمع اليمني على تراثه داخل بريطانيا وتعريف المجتمع المحلي بالثقافة والتقاليد اليمنية. وتخطط الجالية لتنظيم فعاليات مماثلة في المستقبل.

وأعرب الحضور عن سعادتهم وامتنانهم للجالية اليمنية على تنظيم هذه الاحتفالية، وتطلعوا إلى الاجتماع في مزيد من المناسبات السعيدة التي تتيح الفرصة للتعرف على الثقافة اليمنية وفنونها.

الجالية اليمنية في مانشستر تحتفي بعيد الفطر 2023

بهذا الصدد أعرب رئيس الجالية اليمنية في مانشستر الأستاذ علي المشجري عن سعادته الكبيرة بنجاح الاحتفالية، “حيث تمكنت الجالية اليمنية من إيجاد جوٍّ تقليديٍّ فريدٍ من نوعه يمثل التراث اليمني الغني بموروثاته”.

جدير بالذكر أن العديد من أبناء الجالية العربية احتفلوا بمناسبة عيد الفطر في جميع أنحاء بريطانيا. وللبقاء على اطلاع بأبرز الأنشطة والفعاليات في بريطانيا، ولا سيما التابعة للجالية العربية، يرجى متابعة أجندة العرب في بريطانيا (AUK) عبر الرابط هنا.

 

 


اقرأ أيضًا:
6 احتفالات بعيد الفطر 2023 في بيرمنغهام
مانشستر تحتضن إفطارًا رمضانيًا كبيرًا لليمنيين في بريطانيا
سبعة أقاويل شائعة عن الدراسة في بريطانيا للطلبة الأجانب

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.