العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: استمرار التحذيرات من الثلوج والجل...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

طقس بريطانيا: استمرار التحذيرات من الثلوج والجليد خلال هذا الأسبوع

طقس بريطانيا: توقعات بانخفاض درجات الحرارة إلى 9 تحت الصفر
فريق التحرير December 4, 2023

تكتسي المدن البريطانية حلة بيضاء خلال هذا الأسبوع، إذ من المقرر أن تستمر تحذيرات الطقس الصفراء من الثلوج والجليد التي تغطي مساحات شاسعة من البلاد.

وعلى ضوء ذلك، أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا من الثلوج والجليد يستمر حتى الساعة الـ12 من ظهر اليوم الإثنين في جميع أنحاء اسكتلندا، في حين أصدر تحذيرًا من الجليد خلال الفترة نفسها في معظم أنحاء شمال إنجلترا وميدلاندز.

استمرار التحذيرات من الثلوج والجليد في بريطانيا

العاصفة
استمرار التحذيرات من الثلوج والجليد في بريطانيا (Unsplash)

ينص التحذير الأول على أن الأمطار المصحوبة بتساقط الثلوج على المرتفعات والأسطح قد تؤدي إلى بعض الاضطرابات في السفر، في حين يشير التحذير الآخر أيضًا إلى تعطيل السفر بسبب توسّع مساحات الجليد أثناء الليل.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أصدرت فيه وكالة الأمن الصحي البريطانية ومكتب الأرصاد الجوية تحذيرات صفراء من البرد في خمس مناطق: إيست ميدلاندز، وويست ميدلاندز، وشمال غرب البلاد، وشمال شرق البلاد، ويوركشاير وهامبر، حتى الـ5 من ديسمبر.

هذا وقد حثت شرطة كمبريا الناس على عدم السفر إلى المقاطعة يوم الأحد خاصة بعد وقوع حادث كبير بسبب الثلوج الكثيفة في المنطقة. وقالت الشرطة إن السلطات تبذل قصارى جهودها منذ مساء يوم السبت للتقليل من المخاطر الناجمة عن تساقط الثلوج بكثافة على الطرقات من جهة، ولتوعية الناس بحجم هذه المخاطر من جهة أخرى.

طقس بريطانيا
طقس لندن: تحذيرات من تساقط الثلوج

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا باللون البرتقالي من تساقط الثلوج في كمبريا طوال يوم السبت، قائلًا إنه من المحتمل أن تساقط الثلوج يتراوح سمكها ما بين 10 و15 سم في بعض المناطق قبل بدء هطول الأمطار خلال الليل. وأضاف مكتب الأرصاد الجوية أن هناك احتمالًا كبيرًا لأن تصبح بعض المناطق الريفية معزولة بسبب انقطاعات التيار الكهربائي المحتملة وتأثر الخدمات الأخرى، مثل تغطية الهاتف المحمول.

أضف إلى ذلك، أصدر مكتب الأرصاد الجوية أيضًا تحذيرًا أصفر من الجليد من منتصف ليلة السبت حتى الساعة 11 صباحًا يوم الأحد في كمبريا وشمال لانكشاير، مشيرًا إلى خطر تجمد الثلوج على الطرقات. وامتد هذا التحذير إلى المزيد ليشمل جنوب غرب اسكتلندا وشمال إنجلترا مساء السبت. كما انتهت صلاحية التحذير الأصفر من الثلوج في الأجزاء الشرقية من إنجلترا في الساعة السابعة صباحًا يوم الأحد.

وقال خبراء الطقس إنه المرجح أن تشهد بعض الأماكن تراكمًا للثلوج يتراوح سمكها ما بين 1 إلى 3 سم، مع احتمال تساقط الثلوج من 5 إلى 10 سم فوق بعض المرتفعات في ويلز ومنطقة بيك وجنوب بينينز.

المصدر: Mirror


اقرأ أيضًا:

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.