العرب في بريطانيا | التوقف 3 شهور عن تقديم اللقاح للأطفال المصابين ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

التوقف 3 شهور عن تقديم اللقاح للأطفال المصابين بكوفيد

التوقف 3 شهور عن تقديم اللقاح للأطفال المصابين بكوفيد
فريق التحرير November 18, 2021

سيتم التوقف عن تقديم اللقاح للأطفال والمراهقين الذين أصيبوا بافيروس كوفيد – 19 وسيضطرون للإنتظار فترة ومدتها ثلاثة أشهر قبل الحصول عليه

كل من هم دون الثامنة عشرة سيتعين عليهم الإنتظار لمدة لا تقل عن 12 أسبوعًا قبل الحصول على لقاح كوفيد – 19.

سيتم إيقاف حوالي 800 عيادة تطعيم في المدارس كان من المخطط لها تقديم اللقاح للطلبة خلال الأسبوع القادم. حيث قامت الخدمات الصحية الوطنية (NHS) بإرسال نماذج “موافقة على التطعيم” جديدة. مئات الآلاف من الطلبة سيتعين عليهم الإنتظار فترة أطول لتلقي اللقاح من بعد انتشار عدوى الكورونا في الفصل الأول في المدارس.

حيث يعتقد أن مايقارب النص من الطلبة قد أصيبوا بكوفيد خلال الفترة الماضية، والعديد منهم أصيبوا بالفايروس خلال الأسابيع الأخيرة. مما يعني أن العديد من الطلبة لن يستطيعوا تلقي جرعة اللقاح حتى نهاية الفصل الدراسي أو حتى العام المقبل.

 

سبب إعلان هذا القرار

قال المسؤولين أن هذا القرار هو إجراء احترازي ضروري. بالرغم من أن هذا سيتسبب بإبطاء عملية توزيع اللقاح بين الأطفال والمراهقين.

من أحد الأعراض الجانبية النادرة التي تحاول الجوكمة تجنبها هو تسبب مطعوم فايزر بإلتهابات بعضلة القلب في بعضٍ من الحالات. تخشى اللجنة المشتركة للتلقيح من أن الأعراض جانبية النادرة لقاح كوفيد-19 ستفوق فوائده، فمن هم دون الثامنة عاشرة من عمرهم عادة ما تكون أعراض فايروس كوفيد خفيفة للغاية.

ولكن بالرغم من ذلك، تمت الموافقة على تطعيم الأطفال والمراهقين للتقليل من فترات تعطيل التعليم. ووفقًا لبيانات اللجنة المشتركة، فإن فرصة الإصابة بالتهابات في عضلة القلب انخفضت جدًا إن تم ترك فترة أطول بين الجرعات. فقد أصبح بمعدل تسع حالات فقط من كل مليون شخص. (https://cozumelparks.com)

كما أوصت اللجنة بتقديم الجرعة الثانية من اللقاح لمن تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 بعد ما لا يقل عن 12 أسبوعًا من موعد الجرعة الأولى. كما قالوا أن عليهم – من تتراوح أعمارهم بين 16 و17 – الإنتظار 12 أسبوعًا من بعد الإصابة بفايروس كوفيد – 19 قبل تلقي جرعة اللقاح.

وقالت وكالة الآمن الصحي أن سياسة الإنتظار بعد الإصابة بالفايروس ستطبقعلى الجرعة الأولى لكل من تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

تم تطعيم 37% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا في إنجلترا ، وهو معدل أقل بكثير من باقي الدول الأخرى.

علمًا أن نظرًا لزيادة نسبة الإصابات بالفايروس في إنجلترا فقد حذر رئيس الوزراء بوريس جونسون من خطر تفشي الوباء إن لم يقم المواطنين بتلقي الجرعات اللازمة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:52 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm