العرب في بريطانيا | التلغراف البريطانية يستثيرها خبر استبعاد الإبل ...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

التلغراف البريطانية يستثيرها خبر استبعاد الإبل المنفوخة بالبوتوكس بمسابقة سعودية لها

التلغراف البريطانية يستثيرها خبر استبعاد الإبل المنفوخة بالبوتوكس بمسابقة سعودية لها
فريق التحرير December 9, 2021
التلغراف البريطانية يستثيرها خبر استبعاد الإبل المنفوخة بالبوتوكس بمسابقة سعودية لها (أنسبلاش)

نشرت التلغراف البريطانية خبر يتمحور حول استبعاد الإبل التي خضعت لعمليات تجميل بالبوتوكس للفوز بمسابقة جمال للإبل.

في يوم الأربعاء، استبعدت المملكة العربية السعودية 40 متسابقا من المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في سنته السادسة، وذلك لتلقي الحيوانات حقن البوتوكس وشد الوجه.

كل عام، تقدم مسابقة الجمال للإبل ضمن مهرجان الملك عبد العزيز جائزة مالية ضخمة قدرها 66 مليون دولار (50 مليون جنيه إسترليني). وقد قرر الحكام تشديد القواعد لهذه الدورة، حيث طردت الإبل المنفوخة بالبوتوكس وحتى تلك التي أعطيت هرمونات تقوية العضلات.

في السنوات الأخيرة، حاول المربون قلب الاحتمالات لصالحهم من خلال الجراحة التجميلية، حتى أن البعض ربطوا أربطة مطاطية حول أجزاء جسم الإبل لتكبيرها. بصدد ذلك، حذرت وكالة الأنباء السعودية (واس) من أن منظمي المسابقة “سوف يفرضون عقوبات صارمة على المتلاعبين”، مضيفة أن “النادي حريص على وقف جميع أعمال العبث والخداع في تجميل الإبل”.

كما حذر من نشر تكنولوجيا “متخصصة ومتقدمة” للكشف عن المجمّلات غير القانونية، حيث قيل إن السعودية استخدمت فحوصات الموجات فوق الصوتية للكشف عن آثار حشو الشفاه وغيرها من التحسينات في الإبل.

يمكن أيضًا استخدام أجهزة الأشعة السينية لتأكيد ما إذا كان الجمل قد خضع لعملية جراحية تجميلية حول أنفه وأذنيه، وفقًا لدليل السفر في لونلي بلانيت. وتشمل عقوبات الكشف عن أي انتهاك للقواعد غرامات تصل إلى 100 ألف ريال سعودي (20 ألف جنيه إسترليني).

يُمنع التنافس على الإبل التي وُجد أنها حصلت على التحسينات لمدة عامين بعد ذلك، وفي بعض الحالات تُضاف إلى قائمة الإبل السوداء التي تُمنع عن المشاركة للأبد.

قالت التلغراف إن تربية الجمال تعتبر صناعة مربحة للغاية في السعودية، من بين الدول العربية الأخرى مثل السودان وسلطنة عمان، مما أدى إلى إنشاء مسابقات ملكة الجمال في جميع أنحاء المنطقة. وأشارت الصحيفة إلى أنها حضرت المسابقة السابقة التي أقيمت في يناير 2018.

# التلغراف البريطانية يستثيرها خبر استبعاد الإبل المنفوخة بالبوتوكس بمسابقة سعودية لها


اقرأ المزيد:

بريطانيا قد توقع اتفاقية للتجارة الحرة مع دول الخليج العربي بغضون عام

نيوكاسل يعرض 12 مليون يورو سنويا على آرون رامزي للانتقال لصفوفه

جمهور نيوكاسل فرح بشراء السعودية للفريق لهذه الأسباب

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.