العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - نصف البريطانيين يعتقدون أن ...

1445 ذو الحجة 9 | 16 يونيو 2024

نصف البريطانيين يعتقدون أن التغطية الإعلامية لوداع الملكة إليزابيث “مبالغ فيها”

التغطية الإعلامية لوداع الملكة
فريق التحرير September 19, 2022

هل كانت وفاة الملكة إليزابيث تستدعي كل هذه الأضواء؟ ربما لا، هكذا أجاب ما يقرب من نصف البريطانيين على استطلاع للرأي أُجرِي حول هذا الحدث البارز في تاريخ البلاد قائلين: إن التغطية الإعلامية لوداع الملكة “مبالغ فيها” إلى حد ما.

وفي سؤال طرحته منظمة (YouGov) سُئل الجمهور: فيما يتعلق بالتغطية الإعلامية لوداع الملكة، هل تعتقد أنها تغطية جيدة، أو محدودة أو مبالغ فيها؟

قال زُهاء 49 في المئة من البريطانيين المشاركين في الاستطلاع: إن التغطية الإعلامية لوداع الملكة مبالغ فيها، وقال 41 في المئة: إنها جاءت على الوجه الصحيح، وأعرب 8 في المئة آخرون عن عدم معرفتهم حول ما إذا كانت تغطية مناسبة أو لا، في حين قال الباقون (2 في المئة): إنها تغطية محدودة.

أعقب وفاة الملكة تعليق البرامج اليومية على معظم القنوات التلفزيونية البريطانية مع تغطية إخبارية خاصة لوفاتها على مدار اليوم. وأصبحت قنوات BBC وITV وSky News تقدم يوميًّا برامج إخبارية واسعة ما أدى إلى إعادة جدولة البرامج التلفزيونية العادية. (https://coloredmanga.com/)

 

تفاوت الآراء حول التغطية الإعلامية لوداع الملكة إليزابيث

التغطية الإعلامية لوداع الملكة
كيف يرى البريطانيون التغطية الإعلامية لوداع الملكة إليزابيث (آنسبلاش)

 

تتداول معظم التغطيات الإخبارية في بريطانيا وفاة الملكة وصعود الملك تشارلز لكرسي العرش.

وبتحليل نتائج الاستطلاع على حسَب المنطقة، قال 55 في المئة من الاسكتلنديين: إن تغطية هذا الحدث مبالغ فيها، في حين انخفضت هذه النسبة إلى 46 في المئة في ويلز وميدلاندز.

وكانت نسبة المعارضة الكبرى على حجم التغطية الإعلامية لوفاة الملكة من نصيب الرجال بنسبة 53 في المئة مقارنة بالنساء بنسبة 45 في المئة.

وتبعًا للتوجه السياسي قال 60 في المئة من ناخبي حزب العمال: إنهم يعتقدون أن الإعلام البريطاني بالغ كثيرًا في تغطية وفاة الملكة مقابل 40 في المئة من ناخبي حزب المحافظين الذين يشاركونهم نفس الانطباع.

ومع هذا فلا يمكن نفي أن جنازة الملكة إليزابيث هي أحد أبرز الأحداث التي تنظمها بريطانيا منذ عشرات السنوات والتي سيحضرها مئات من زعماء العالم وقادته.

 

المصدر: Yahoo.News  


اقرأ المزيد: 

10 آلاف رجل أمن لتأمين مراسم جنازة الملكة إليزابيث

التفاصيل الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث

أين ستدفن الملكة إليزابيث وزوجها وما المجوهرات التي ستدفن معها ؟

loader-image
london
London, GB
10:22 pm, Jun 16, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 72 %
Pressure 1005 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:19 pm