العرب في بريطانيا | 10 آلاف رجل أمن لتأمين مراسم جنازة الملكة إليزا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

10 آلاف رجل أمن لتأمين مراسم جنازة الملكة إليزابيث

10 آلاف رجل أمن لتأمين مراسم جنازة الملكة إليزابيث
فريق التحرير September 19, 2022

أكد قادة وضباط الشرطة البريطانية أن عملية تأمين مراسم جنازة الملكة إليزابيث هي الأكبر من نوعها على الإطلاق، حيث يشارك فيها أكثر من 10.000 رجل أمن، لمنع أي خرق أو تهديد أمني لمراسم الجنازة. (Zolpidem)

ومن المتوقع أن يحتشد مئات الآلاف من الأشخاص ليشاهدوا موكب نعش الملكة الذي سيمر من وسط لندن باتجاه قلعة وندسور في باركشاير حيث ستُدفَن الملكة.

وقال مساعد مفوض شرطة العاصمة ستيوارت كوندي: “إن قادة وضباط الشرطة وضعوا العديد من الخطط للتعامل مع أي هجوم مفاجئ والتصدي لأي تهديد”.

ومن المتوقع أن يشارك في مراسم الجنازة نحو 300 من كبار الشخصيات والمسؤولين الأجانب، لذلك تُنفِّذ شرطة العاصمة إجراءات كبرى تتعلق بالحماية الأمنية لم يشهد لها مثيل.

وقال كوندي: “لقد اتبعت شرطة العاصمة العديد من الإجراءات المعقدة على مستوى البلاد، وبذلت الشرطة جهودًا كبيرة لحماية مراسم جنازة الملكة إليزابيث وتأمين وصول نعش الملكة إلى مثواها الأخير بسلام”.

وأشار إلى أن البلاد ستشهد أكبر عملية انتشار لعناصر جهاز شرطة العاصمة منذ تأسيسه.

عملية تأمين مراسم جنازة الملكة إليزابيث هي الأضخم من نوعها في تاريخ المملكة المتحدة 

وذكر أن مراسم جنازة الملكة إليزابيث أضخم بكثير من أولمبياد عام 2012، كما أنها أكبر من حدث اليوبيل البلاتيني الذي شهد احتفالات في جميع أنحاء البلاد.

وبهذا الصدد قال مفوض شرطة العاصمة مارك رولي: إن عدد الضباط ورجال الأمن المشاركين في عملية تأمين مراسم جنازة الملكة إليزابيث يفوق عدد عناصر جهاز شرطة (Midlands) البالغ عددهم 7579 عنصرًا، لكنه رفض إعطاء رقم دقيق للقوات المشاركة في العملية.

وأشار إلى أن الآلاف من عناصر الشرطة وضباطها سيشاركون في تأمين مراسم جنازة الملكة إليزابيث، وسيفوق عددهم عناصر شرطة (Midlands) وجهاز شرطة مانشستر.

وتُظهِر الأرقام مشاركة نحو 9500 ضابط شرطة في أولمبياد لندن عام 2021.

وبينما تتولى شرطة العاصمة وشرطة (Thames Valley) عملية تأمين مراسم جنازة الملكة، سيُنفِّذ جهاز الشرطة أكبر عملية انتشار على الإطلاق، وتحرص الشرطة على إكمال المهمة إكمالًا دقيقًا؛ لأن أي خطأ سيعرض الشرطة لانتقادات لاذعة بسبب خصوصية المناسبة.

وأشار كوندي إلى أن الشرطة ستعمل على تعزيز إجراءاتها الأمنية وتطوير خططها بعد أن تعرض ضابطا شرطة للطعن صباح يوم الجمعة، وقال كوندي: “نعتقد أن حادثة الطعن ليست مرتبطة بالإرهاب، ولن تؤثر في مراسم جنازة الملكة، لكننا سننظر في خططنا الأمنية”.

وقال أيضًا: “إن هذه الحادثة ستدفع عناصر الشرطة المناوبين إلى أخذ الحيطة والحذر، والإبقاء على أعلى درجات اليقظة”.

وأكد كوندي احترام الشرطة لحق الاحتجاج والتظاهر السلمي، وأشار إلى أن عناصر الشرطة طُلِب منهم عدم اعتقال المحتجين، وأشار إلى أن الشرطة ستتبع الإجراءات المناسبة وستكون على أتم الاستعداد.

وقال تيم دي ماير مساعد مفوض شرطة (Thames Valley) التي تؤمن الحماية لقلعة وندسور: “إن الضباط سيستخدمون سلطتهم بصفة تقديرية، ولا بد من الحرص على تحقيق التوازن بين حق التعبير عن الرأي من جهة والحفاظ على السلامة العامة من جهة أخرى، وسنحرص على الموازنة بين هذين الأمرين لحماية خصوصية المناسبة”.

وأشار إلى أن كل من يدخل قلعة وندسور سيخضع لإجراءات أمنية مشابهة لتلك المتبعة في المطارات، وسيتوزع 2000 عنصر في محيط القلعة.

الشرطة البريطانية تستنفر عناصرها لمواجهة أسوأ الاحتمالات

 شرطة العاصمة تطلق أكبر عملياتها الأمنية في تاريخ بريطانيا
شرطة العاصمة تطلق أكبر عملياتها الأمنية في تاريخ بريطانيا (بيكساباي)

هذا وأشار كوندي إلى حظر استخدام الطائرات بدون طيار في لندن، وقد حذرت الشرطة 11 شخصًا من استخدام هذه الطائرات، وألقت شرطة العاصمة القبض على 34 شخصًا حتى الآن، ولكن جهاز الشرطة أكد أنه ليس من بين المعتقلين أي محتجين.

وأشار كوندي إلى أن ضباط الشرطة وضعوا مجموعة من الخطط للتعامل مع جميع السيناريوهات والحالات الطارئة التي قد تحصل خلال مراسم الجنازة، بدءًا من التصدي لأي هجوم إرهابي محتمل، أو التدخل في الوقت المناسب لمنع أي حادث قد يقع نتيجة الاكتظاظ والتدافع.

ويُشرِف على عملية حماية مراسم الجنازة الملكية وتأمينها نائبة مفوضة الشرطة جين كونورز التي أشرفت على تحقيقات الشرطة في فضيحة بارتي جيت في وقت سابق من العام.

وأشارت شرطة لندن إلى استخدام 22 ميلًا من الحواجز؛ للمساعدة في تنظيم حركة الحشود، إلى جانب انتشار الضباط المدعومين بالمروحيات، وعناصر المراقبة وغرفة عمليات مزودة بأحدث التقنيات.

المصدر: الغارديان 


 

 

اقرأ أيضاً : 

متى تبدأ مراسم جنازة الملكة إليزابيث وهل يمكن الاشتراك فيها؟

تكثيف التواجد الأمني في شوارع لندن خلال مراسم جنازة الملكة إليزابيث

التفاصيل الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث