العرب في بريطانيا | زيادة متوسط التأمين على المنازل في بريطانيا بنس...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

زيادة متوسط التأمين على المنازل في بريطانيا بنسبة 19 بالمئة في 2024

زيادة متوسط التأمين على المنازل في بريطانيا بنسبة 19 بالمئة في 2024
رجاء شعباني May 10, 2024

أكد اتحاد شركات التأمين البريطاني أنه بعد تعديل الأسعار لمواكبة التضخم، لا تزال أسعار أقساط التأمين أقل من ذروتها التي وصلت إليها في الربع الأول من عام 2016.

ويشير التقرير إلى أن عام 2023 شهد موجةً من سوء الأحوال الجوية، إذ بلغ إجمالي المطالبات المتعلقة بأضرار المنازل الناجمة عن العوامل الجوية 573 مليون باوند.

ووفقًا للاتحاد تسببت العواصف التي أُطلِق عليها أسماء “بابيت” و”سياران” و”ديبي” في أواخر العام الماضي، بأضرار تُقدَّر بـ352 مليون باوند في المنازل، مع الإشارة إلى أن الفيضانات كانت السبب الرئيس وراء هذه الأضرار.

دعوات لمزيد من الإجراءات الوقائية

رسوم التأمين على المنازل.. بريطانيا الأغلى مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي
رسوم التأمين على المنازل.. بريطانيا الأغلى مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي

وفي إطار الحديث عن سبل التعامل مع مخاطر الفيضانات، صرّحت لويز كلارك، مستشارة السياسات العامة للاتحاد، بأن هناك خطواتٍ مهمةً أخرى يجب النظر فيها، ويشمل ذلك تعديل قوانين التخطيط العمراني؛ لمنع بناء المنازل في المناطق المعرضة بشدة للفيضانات، إلى جانب التركيز على إنشاء عقارات مقاومة لتقلبات المناخ.

أرقام قياسية للتعويضات في 2023

 

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد شركات التأمين البريطاني قال في إبريل/نيسان الماضي: إن المطالبات المتعلقة بأضرار المنازل الناجمة عن العوامل الجوية سجلت رقمًا قياسيًّا بلغ 573 مليون باوند في العام الماضي، وهو ما يزيد بأكثر من الثلث (36 في المئة) عن إجمالي عام 2022 الذي بلغ 421 مليون باوند.

وقد أسهمت عواصف “بابيت” و”سياران” و”ديبي” كثيرًا في هذه الزيادة، وفقًا للاتحاد الذي يحتفظ بسجلات المطالبات المنزلية المتعلقة بالأجواء منذ عام 2017.

أضرار هائلة من العواصف والفيضانات

هل تجاوزت أسعار المنازل في بريطانيا السقف المنطقي لها؟
التأمين على المنازل

وبلغ إجمالي مطالبات أصحاب المنازل عن الأضرار الناجمة عن العواصف، ويشمل ذلك الرياح العاتية، 133 مليون باوند، في حين بلغت مطالبات الفيضانات 286 مليون باوند. وجاءت 153 مليون باوند أخرى من مطالبات الطقس بسبب انفجار الأنابيب، ومعظمها حدث في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 في ذروة الشتاء.

وبلغ متوسط التعويض عن الأضرار الجوية المرتبطة بتأمين المنازل في العام الماضي نحو 5ألاف باوند، إذ وصل إلى 4916 باوند.

 

المصدر ناشيونال ورد 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.