العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - البلاك فرايدي اليوم .. أي ا...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

البلاك فرايدي اليوم .. أي العروض أفضل وأيها نحذر؟

البلاك فرايدي
فريق التحرير November 25, 2022

تبنى البريطانيون العديد من الاحتفالات والأعياد الأمريكية مثل البلاك فرايدي والهالوين وغيرهما. ويُعَد موسم البلاك فرايدي أشهر حدث للتسوق يصادف عيد الشكر عندما بدأ تجار التجزئة بتخصيص يوم للتخفيضات، لينتشر لاحقًا في المملكة المتحدة عام 2010.

وتحول الحدث الآن إلى سوق تنافسية كبيرة بين تجار التجزئة؛ لتقديم أفضل التخفيضات على مدار أسبوع، حيث تتوفر مجموعة مذهلة من العروض التي تشمل كل المنتجات. ومع ذلك فإن جاذبية الحدث للمتسوقين لا تمنع من وجود عروض غير جيدة، ما يستدعي من المتسوقين الحذر عند التسوق.

 

أفضل تجار التجزئة في عروض البلاك فرايدي

person holding black android smartphone
عروض تجار التجزئة في موسم التخفيضات ببريطانيا (Unsplash)

 

تختلف جودة عروض البلاك فرايدي بشكل كبير حسَب بائع التجزئة. وعلى ضوء ذلك أظهر تحليل لموقع (?Which) أن موقعَي (Amazon) و(Very) هما الأسوأ في خداع المتسوقين بتخفيضات غير حقيقية، لذا يُفضَّل تجنبهما. ووجد التحليل أن 21 و15 في المئة فقط من منتجاتهما -على الترتيب- يكون أفضل سعر لها خلال البلاك فرايدي.

وتوصل التحليل كذلك إلى أن (Argos) و(Currys) و(Richer Sounds) و(John Lewis) هي أفضل متاجر التجزئة؛ لأن نسبة كبيرة من عروضها حقيقية، وكان البلاك فرايدي أفضل وقت للتسوق بنسبة 76 في المئة من منتجات (Argos)، في حين سجل متجر (John Lewis) نسبة 45 في المئة.

 

ما أفضل العروض في البلاك فرايدي؟

مكنسة
ما أفضل عروض موسم التخفيضات في بريطانيا لهذا العام؟ (Unsplash)

 

يختلف هذا باختلاف بائع التجزئة، ولكن بوجه عام تُعَد المراتب والمكانس الكهربائية من أفضل المنتجات وأكثرها تخفيضًا في هذا الحدث، حيث خُفض سعر المكنسة الكهربائية اللاسلكية من (Shark) ليصبح 300 باوند، في حين يقول تجار التجزئة: إن (RRP) -وهو سعر التجزئة الموصى به- هو 430 باوند. وفي الواقع يبلغ سعرها في هذا العام 350 باوند تقريبًا، ما يعني أنك قد توفر 50 باوند، وليس 150 باوند كما هو معلن.

هناك أيضًا عروض جيدة على أجهزة المطبخ والأدوات المنزلية، مثل منتجات (Le Creuset) التي لها ظهور بارز في قوائم الكريسمس. وتقدم شركة أواني الطهو المعدنية تخفيضًا بنسبة 40 في المئة على بعض المنتجات في يوم البلاك فرايدي هذا العام.

 

كيف يقدم تجار التجزئة تخفيضاتهم؟

حاسوب
تكتيكات التخفيضات (Pixabay)

 

يستخدم تجار التجزئة العديد من الأساليب لجعل العروض تبدو أفضل مما هي عليه، ويشمل ذلك زيادة السعر لبضعة أسابيع قبل الحدث أو الإعلان عنها باستخدام (RRP) المرتفع؛ لجعل التخفيض يبدو أكثر جاذبية.

وتُعَد فُرش الأسنان الكهربائية مثالًا جيدًا على ذلك. فعلى سبيل المثال: يُقال إن سعر فرشاة أسنان من طراز (Oral-B iO8) عالية التقنية قد خُفض بنسبة 63 في المئة من (RRP) البالغ 449.99 باوند!

ولأن الأسعار متقلبة ومتقاربة فعليك التحقق من موقع مقارنة الأسعار بعناية قبل الشراء.

من جهة أخرى توجد بعض العروض التي يُفضَّل تجنبها تمامًا، فنادرًا ما تجعل آبل على منتجاتها -مثل أجهزة (iPhone) و(iPad) و(AirPods)- تخفيضات كبيرة، لذا كن على دراية بأن قيمة تخفيض هذه العلامة التجارية في البلاك فرايدي لا تتجاوز 20 باوند.

وفي ما يخص الألعاب فإن أفضل العروض تشمل (Nintendo Switch) في متجري (Argos) و(Currys).

نأتي أخيرًا إلى عروض أجهزة التلفاز الغريبة بعض الشيء، حيث كشف تحليل (?Which) عن وجود تلفاز أرخص بـ200 باوند من سعره في البلاك فرايدي! ومن ثَمّ فإن لم تكن ذا خبرة جيدة ولم تكن مطلعًا على مواقع مقارنة الأسعار مثل (PriceRunner)، فقد يصعب عليك تبيُّن العروض الجيدة من غيرها.

 

 

المصدر: التلغراف 


 

اقرأ أيضًا:

أفضل عروض خصومات العطلات ورحلات الطيران في البلاك فرايدي

البلاك فرايدي.. متاجر تتحايل في الأسعار ومعظم العروض غير حقيقية

أبرز الخصومات على أجهزة المطابخ في البلاك فرايدي

loader-image
london
London, GB
7:37 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 82 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm