العرب في بريطانيا | مشاكل هويات ومراكز اقتراع غير اعتيادية.. لقطات ...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

مشاكل هويات ومراكز اقتراع غير اعتيادية.. لقطات من يوم الانتخابات في لندن

الانتخابات العامة المقبلة
خلود العيط May 3, 2024

توجه الناخبون في إنجلترا وويلز إلى صناديق الاقتراع أمس الخميس؛ لانتخاب أعضاء في 107 مجالس محلية، إلى جانب اختيار 11 عمدة مدينة بينها العاصمة لندن.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه الشعب البريطاني إعلان الحكومة نسبة إقبال الناخبين والنتائج الأولية للانتخابات المحلية، نقدّم لكم بعض الحوادث الغريبة التي لفتت انتباه المواطنين في مراكز الاقتراع في لندن.

لقطات من يوم الانتخابات في لندن

1- مشكلات بارزة في بطاقات الهُوية

الانتخابات المحلية في بريطانيا
الانتخابات المحلية في بريطانيا 2024

من المفارقات أن رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مُنع من الإدلاء بصوته في أحد مراكز الاقتراع؛ لأنه لم يُبرز بطاقة هُوية تحمل صورته، علمًا أن قانون هُوية الناخب الذي يشترط وجود صورة للناخب على هُويته صدر خلال فترة توليه رئاسة الحكومة البريطانية!

وفي حادثة منفصلة طلب النائب عن حزب المحافظين توم هانت المساعدة من الأعضاء المحليين في دائرته الانتخابية، بعد أن اكتشف أنه لا يملك بطاقة هُوية مناسبة للتصويت في انتخابات المجالس المحلية.

2- خيبة أمل المحاربين القدامى

إضافة إلى المشكلات المتعلقة ببطاقة الهُوية أعرب آدم دايفر، وهو أحد المحاربين القدامى، عن خيبة أمله بعد أن مُنع من التصويت؛ لاستخدامه بطاقة هُوية المحارب القديم الخاصة به، باعتبارها غير مدرجة في قائمة الهُويات التي يستطيع الناخبون استخدامها في الانتخابات.

وقد أعرب وزير شؤون المحاربين القدامى جوني ميرسر عن أسفه لما حصل مع دايفر، قائلًا: إن قانون هُوية الناخب صدر قبل إصدار بطاقات الهُوية الخاصة بالمحاربين القدامى.

3- أماكن اقتراع غريبة

صندوق اقتراع

لم يتمكن الموظفون المسؤولون عن الانتخابات من فتح أبواب أحد مراكز الاقتراع في كامبريدج، ما أجبرهم على اتخاذ سيارة مركزًا للاقتراع على مدى ساعة تقريبًا.

وقد أشاد مجلس مدينة كامبريدج بالحل المبتكر للموظفين، وتفانيهم لضمان حق الجميع في التصويت.

4- حمار في صناديق الاقتراع!

وفي حادثة غريبة تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، رُصد حمار يتنزه خارج مركز اقتراع في نيو فورست، ليسرق الأضواء من الكلاب التي يُحضرها الناخبون معهم إلى مراكز الاقتراع.

ورغم الأحداث الطريفة التي أضفت أجواءً من الفرح في بعض مراكز الاقتراع، فإن حوادث أخرى سلطت الضوء على الثغرات في قانون هُوية الناخب في بريطانيا، التي يجب على الحكومة إعادة النظر فيها؛ لمنع حدوث مشكلات مماثلة في الانتخابات العامة المقبلة.


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:08 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm