العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - دعوات للتعبئة ضد شركات بريط...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

دعوات للتعبئة ضد شركات بريطانية متواطئة مع الاحتلال

الغرب ينحاز لإسرائيل
فريق التحرير October 12, 2023

تدعو منظمة العمل من أجل فلسطين (Palestine Action) في بريطانيا الناس إلى المشاركة في حملة ضد الشركات البريطانية التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

تاريخ منظمة العمل من أجل فلسطين (Palestine Action)

وزير خارجية بريطانيا
دعوات لمقاطعة شركات بريطانية متواطئة مع الاحتلال

ومنذ سنوات، اتخذت منظمة العمل من أجل فلسطين (Palestine Action) إجراءات مباشرة ضد الشركات البريطانية التي تزوّد الحكومة الإسرائيلية بالأسلحة وما أشبه ذلك. وكانت أحدث هذه الإجراءات في سبتمبر 2022 عندما أغلقت المجموعة شركة “UAV Engines Ltd” التابعة لشركة “Elbit Systems”.

وتتولى هذه الشركة إنتاج محركات للطائرات القتالية المسيّرة، وقد استُخدِمت هذه الطائرات لمراقبة سكان غزة ومهاجمتهم على مدى عقد من الزمان، ما تسبَّب بمقتل الآلاف منهم.

وعلى الرغم من أن الشركة والحكومة حاولتا نفي أن الجيش الإسرائيلي يستخدم منتجات محركات الطائرات المسيّرة، فقد كشف تحقيق أجرته لجنة المعلومات أن اتفاقيات محركات الطائرات المسيّرة مع الجيش الإسرائيلي تشترط عدم الإفشاء وتمنعه من الإفصاح عن تزويده بها.

وفي سبتمبر 2022، اعتُقِل عشرة ناشطين كانوا يحتجّون على إرسال الطائرات المسيّرة للاحتلال ووُجِّهت اتهامات إلى اثنين منهم. إلا أن القضاء حكم ببراءة أحدهما، وأكد قاضٍ آخر أن ما فعلته منظمة العمل الفلسطيني في هذه القضية كان متناسبًا مع ما يرتكبه منتجو الطائرات المسيّرة من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

شركة “Elbit Systems”

وتُعَد شركة “Elbit Systems” المورِّد الأساس للجيش الإسرائيلي. وتُنتِج معظم الطائرات القتالية المسيّرة للجيش الإسرائيلي، وتُقدِّم له تجهيزات ومُعَدات عسكرية أخرى، ما يجعلها مشاركًا في انتهاكات حقوق الإنسان والانتهاكات المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

شركات متورطة في دعم الاحتلال!

دعم غزة
دعم غزة

وفي هذا السياق أنشأت منظمة العمل من أجل فلسطين (Palestine Action) قائمة تحتوي على 50 شركة في بريطانيا يُشتبَه في دعمها لـ”Elbit”. وتتعامل المنظمة مع هذه الشركات بوصفها متورّطة في تجارة الأسلحة القاتلة التي تدعمها “Elbit”.

وتشمل هذه الشركات: (Kuehne + Nagel)، وهي شركة توفر خدمات الشحن لـ”Elbit”، وشركة (Fisher German) التي تدير العقارات لمصنع محركات الطائرات المسيّرة التابع لـ”Elbit”، ومجموعة (ADS Group)، وهي هيئة لصناعة الأسلحة تضم عضوًا من “Elbit”. وستظل هذه الشركات مستهدفة حتى تقطع علاقاتها بالكامل مع “Elbit”.

وتعتزم المنظمة أيضًا توسيع قائمة الشركات المستهدفة، وحث الناس على إنشاء مجموعاتهم الخاصة للضغط على هذه الشركات.

المصدر: Canary 


اقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:22 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 79 %
Pressure 1021 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm