العرب في بريطانيا | الإنتاج في القطاع العام البريطاني ينخفض في أواخ...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

الإنتاج في القطاع العام البريطاني ينخفض في أواخر عام 2023

الإنتاج في القطاع العام البريطاني ينخفض في أواخر عام 2023
محمد علي May 4, 2024

كشف مكتب الإحصاءات الرسمية في بريطانيا عن تدهور الإنتاج في القطاع العام البريطاني وانخفاضه بشكل كبير خلال عام 2023.

إنخفاض الإنتاج في القطاع العام البريطاني بنسبة 1 في المئة

انخفاض إنتاجية القطاع العام في بريطانيا
انخفاض إنتاجية القطاع العام في بريطانيا (بيكساباي)

ووفقًا للإحصائيات الصادرة عن المكتب فقد انخفضت إنتاجية القطاع العام الذي يهيمن عليه قطاعا الصحة والتعليم بنسبة 1 في المئة، بين الربعين الثالث والرابع من عام 2023، أي أن الإنتاج كان أقل من العام الذي سبقه بنسبة 2.3 في المئة.

وتحسب إنتاجية القطاع العام عن طريق قياس حجم الخدمات المقدمة، مقابل الأموال التي تنفق للحفاظ على تلك الخدمات مثل الرواتب وخطط التمويل الحكومي.

ولا يزال حجم الإنتاج في القطاع العام أقل بنسبة 6.8 في المئة مما كان عليه قبل انتشار جائحة كورونا، وأقل بكثير مما كان عليه قبل 25 عامًا من الآن.

وزير المالية البريطاني يدعو لرفع إنتاجية القطاع العام

وزير المالية في بريطانيا جيريمي هانت
وزير المالية في بريطانيا جيريمي هانت

وفي هذا الصدد قال وزير المالية البريطاني جيريمي هانت إن رفع إنتاجية القطاع العام يشكل مهمة وطنية، وذلك عبر تعزيز الاعتماد على التكنولوجيا في خدمات الرعاية الصحية.

وقد أكدت البيانات الصادرة يوم الجمعة على ما ورد في تصريحات وزير المالية جيريمي هانت، وذلك بعد انخفاض الإنتاجية في قطاعي الصحة والتعليم في الربع الرابع من عام 2023، رغم ارتفاع الدخل في بريطانيا.

بدورهم أشار بعض خبراء الاقتصاد إلى أن تدهور أداء هيئة خدمات الصحة البريطانية التي تعهد رئيس الوزراء البريطاني بتحسين أدائها، تسبب بضرر كبير للقطاع العام.

كما أن تراجع إنتاجية القطاع العام على المدى الطويل اضطر الحكومة البريطانية لاستدانة ما يعادل 16 مليار باوند، وانخفاض حجم الأموال المخصصة للعمال، بحسب ما أوضح بعض الخبراء.

المصدر: رويترز


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.