العرب في بريطانيا | ارتفاع عدد محاولات الإقلاع عن التدخين بسبب ارتف...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

ارتفاع عدد محاولات الإقلاع عن التدخين بسبب ارتفاع تكلفة السجائر

ارتفاع عدد محاولات الإقلاع عن التدخين بسبب ارتفاع تكلفة السجائر
رجاء شعباني April 24, 2024

يُواجه المدخنون في جميع أنحاء العالم مصاعب متزايدة، ويشمل ذلك الارتفاع المستمر في أسعار السجائر. وتُشير دراسة حديثة أُجرِيت في بريطانيا إلى أن هذا الارتفاع في الأسعار، أدى إلى ازدياد ملحوظ في عدد المدخنين الذين يسعون إلى الإقلاع عن التدخين، وذلك بدافع اقتصادي بحت.

وتُشير الدراسة، التي نُشِرت في مجلة (BMJ) للصحة العامة، إلى أن المخاوف الصحية تظل العامل الرئيس الذي يدفع المدخنين إلى الإقلاع عن التدخين.

العوامل المؤثرة 

التدخين
عقار جديد يساهم في الإقلاع عن التدخين (Unsplash)

ولكن الدراسة كشفت عن ازدياد ملحوظ في نسبة محاولات الإقلاع عن التدخين بدافع اقتصادي، حيث ارتفعت هذه النسبة من 19.1 في المئة في مارس 2019 إلى 25.4 في المئة في مايو 2023.

ويُعزى هذا الارتفاع إلى الارتفاع المستمر في أسعار السجائر، ومن المتوقع أن يتجاوز سعر علبة السجائر 16 باوند ابتداء من أكتوبر 2026.

التأثير على الصحة والمجتمع

التدخين
طرق الإقلاع عن التدخين (Unsplash)

يُعَدّ الإقلاع عن التدخين خطوة مهمة لتحسين الصحة العامة، حيث يحدّ من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان، ويُحسّن من نوعية الحياة.

ويُسِهم الإقلاع عن التدخين في الحد من الإنفاق على الرعاية الصحية، وزيادة الإنتاج في مكان العمل، ما يُعزّز الاقتصاد الوطني بصفة عامة.

التوصيات. وأوصى الباحثون بضرورة إبراز المدخرات الناتجة عن الإقلاع عن التدخين بوصفها وسيلة فعّالة لتحفيز مزيد من المدخنين على الإقلاع عن التدخين.

ويمكن ذلك من خلال حملات توعوية تُبيِّن للمدخنين الأموال التي يُمكنهم توفيرها سنويًّا في حال الإقلاع عن التدخين، وتُساعدهم على اتخاذ قرار الإقلاع عن هذه العادة الضارة.

 

المصدر اكسبراس اند ستار 


إقرأ أيّضا 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
1:57 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 56 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm