العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - طقس بريطانيا: تحذير من معدل...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

طقس بريطانيا: تحذير من معدلات قياسية من الأمطار في صيف 2024

طقس بريطانيا: تحذير من معدلات قياسية من الأمطار في صيف 2024
محمد علي June 1, 2024

يستعد البريطانيون لموجة غير مسبوقة من الأمطار الغزيرة في صيف 2024، الذي يبدو أنه سيسجل رقمًا قياسيًا من منسوب مياه الأمطار.

معدلات غير مسبوقة من الأمطار في صيف 2024

أمطار غزيرة
إنجلترا تشهد أمطار غزيرة وفيضانات (Unsplash)

هذا وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد الصيف الحالي في بريطانيا أمطارًا غزيرة للغاية وعلى فترات طويلة، وهو ما أكده خبير الأرصاد الجوية أليكس أباتي الذي قال:” سنشهد هطولًا قياسيًا للأمطار هذا الصيف خلال الأسابيع المقبلة”.

وأظهرت مصورات الطقس في بريطانيا اقترب عاصفة كبيرة قادمة من جزر الأزور، ما سيؤدي إلى هطول أمطار غزيرة سيصل منسوبها إلى 25 ملم.

ومن المتوقع أن تصل العاصفة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل (7 حزيران/ يونيو)، حيث ستشهد البلاد سيولًا جارفة بسبب الأمطار، خاصة في مناطق جنوب شرق إنجلترا وويلز.

ورغم التحذير من هطول الأمطار الغزيرة، فإنه من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة دافئة، بل وقد ترتفع درجات الحرارة قليلًا ابتداءً من الأول من حزيران/ يونيو الجاري.

ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا وسط أجواءِ متقلبة

Clouds-g529c376fb 1280
موجة حرّ جديدة قد تتبعها أمطار خلال الأيّام القادمة (Pixabay)

وفي هذا الصدد، كشفت المصورات المناخية عن موجة حر قليلة التأثير ستصل إلى بعض مناطق بريطانيا، وهو ما قد يؤدي إلى وصول درجات الحرارة إلى 22 درجة مئوية، وسط رياح قوية، وأجواءِ ماطرة.

وستكون مناطق سوانسي وكارديف الأكثر تأثرًا بالعاصفة، حيث ستشهد كل من المدينتين أمطارًا غزيرة، في حين ستضرب العاصفة مناطق جنوب شرق إنجلترا وويلز، وسط هطول أمطار غزيرة على مناطق عدة من بريطانيا خاصةً في جنوب إنجلترا التي قد يصل منسوب الأمطار فيها إلى 12 ملم.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول الأمطار حوالي 50 يومًا خلال الأشهر الثلاثة القادمة، حيث سيتجاوز متوسط هطول الأمطار المعدلات المعروفة خلال فصل الصيف، مع بقاء الفرصة مهيئة لهبوب العواصف الرعدية.

يذكر أن بريطانيا شهدت عدة ظواهر طبيعية خلال مطلع الصيف الحالي من بينها ظاهرة الشفق القطبي، كما سجلت البلاد أعلى درجات حرارة حتى الآن، في ظل استمرار التحذيرات من هطول الأمطار الغزيرة وهبوب العواصف الرعدية خلال الأسابيع القادمة، بالتوازي مع ارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:24 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm